انطلقت أمس الأحد، النسخة الثانية من برنامج بناء القدرات الصيفي للشباب "آفاق الدرعية"، الذي تنظّمه هيئة تطوير بوابة الدرعية بالشراكة مع عددٍ من الجهات.
وتأتي النسخة الثانية برزمة من الفعاليات والأنشطة المتنوّعة، منها 17 ورشة عمل في الفنون، والثقافة، والقيادة، والتقنية، والتراث، والإنتاج الإبداعي؛ بهدف تعزيز المعرفة والقيم وتنمية مهارات الشباب والشابات الذين تتراوح أعمارهم بين 9 و17 عامًا.


أخبار متعلقة "الأرصاد" ينبه من رياح شديدة على نجراناثنان من الشرقية والأحساء.. إنجاز عالمي لطلاب المملكة في أولمبياد الرياضيات الدوليويأتي البرنامج الذي يستمر حتى 15 أغسطس المقبل بالشراكة مع 6 جهات، هي: هيئة التراث، ودارة الملك عبدالعزيز، والجمعية السعودية للثقافة والفنون، ومركز الملك عبدالعزيز للتواصل الحضاري، وأكاديمية طويق، والاتحاد السعودي للسهام.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } بوابة الدرعية تُطلق النسخة الثانية من آفاق الدرعية - واسسفراء للمجتمع السعوديويشتمل البرنامج الذي يُقام من الأحد إلى الخميس (من 6:00م إلى 10:00م) على عددٍ كبيرٍ من الأنشطة التي تهدف لجعل النشء سفراء لمجتمعاتهم، مُتحلّين بقيم الشباب السعودي ومُتمسّكين بالعادات الأصيلة للدرعية، لتنمية شعورهم بالفخر ورفع مستوى الوعي الثقافي والتاريخي لديهم، وتنمية الابتكار وتشجيع الإبداع وتطوير حلول مبتكرة للمشكلات الواقعية، وتعزيز مهارات القيادة لديهم، لتمكينهم من التواصل بشكل فعّال وصناعة القرار والعمل الجماعي، واكتساب الخبرة وتعلّم المهارات في مجالات شغلهم.6 مسارات إبداعيةويحتوي آفاق الدرعية في هذه النسخة على 6 مسارات إبداعية ترتكز على قيم وإرث الدرعية، تشتمل على العديد من الفرص النوعيّة، فيشهد مسار الفنون 3 ورش عمل عن صناعة الأصباغ الطبيعية، ونحت الخيل العربي، وفن الخط.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } بوابة الدرعية تُطلق النسخة الثانية من آفاق الدرعية - واس
فيما يشتمل مسار الإنتاج الإبداعي على التصوير الفوتوغرافي، وصناعة الأفلام، والفن المسرحي.
ويركز مسار الثقافة على آداب المجلس والضيافة والقهوة السعودية والفنون الأدائية (العرضة، السامري)، فيما يركّز مسار القيادة على التطوع وفن الإلقاء وإعادة الاستخدام والتدوير.
كما ستكون هناك ورش عمل عن التصميم والتصنيع ثلاثي الأبعاد، وتقنيات ميتافيرس في مسار التقنية، بالإضافة إلى ورش رماية السهام، والتنقيب عن الآثار، وتقنيات البناء التقليدي بالطين في مسار التراث.بيئة تفاعلية نوعيةوتولي هيئة تطوير بوابة الدرعية اهتمامًا كبيرًا في مجال المسؤولية المجتمعية، بهدف خلق بيئة تفاعلية نوعية ومتعددة الأنشطة، تُتيح للمشاركين فرصة الاستمتاع بقضاء أوقاتهم معًا، والاستفادة من هذه الأنشطة في تطوير قدراتهم ومهاراتهم على نحوٍ ينعكس عليهم إيجابًا، ويصنع فارقًا جوهريًّا في شخصياتهم، ويُحدث أثرًا نوعيًا في طريقة تفكيرهم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس الدرعية المملكة العربية السعودية أخبار السعودية آفاق الدرعية هيئة تطوير بوابة الدرعية النسخة الثانیة بوابة الدرعیة article img ratio

إقرأ أيضاً:

الموز والبرتقال والأفوكادو مهددة بالانقراض.. ما القصة؟

كشفت دراسات موسعة لخبراء مناخ حول العالم، أن التغير المناخي وما يترتب عليه من ارتفاع درجات الحرارة وندرة الأمطار وموجات الجفاف الشديد، يهدد بانقراض واختفاء أكثر المحاصيل والأغذية شعبية حول العالم.
ومن بينها الموز والبرتقال والأفوكادو، كون ارتفاع درجات الحرارة يؤثر في ملوحة التربة، وزيادة الآفات والأمراض، ما يجعل العديد من النباتات غير قادرة على التكيف فتكون بذلك مُرشحة أكثر للاختفاء.
أخبار متعلقة السلامة من الخدوش والآفات.. 20 شرطًا و3 تصنيفات ضمن المواصفة الخليجية لـ "الموز"إطلاق الخطة المتكاملة للتطوير والتنمية لمحمية الأمير محمد بن سلمان الملكيةHunter x Hunter.. فصل جديد من سلسلة المانغا يصدر في أكتوبرويواجه نوع شائع من الموز خطر الانقراض بسبب مرض فطري، وهو ذبول الموز "الفيوزاريومي" (FWB)، الذي يمنع تدفق العناصر المُغذية إلى الفاكهة ويجعلها تذبل.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مخاطر تهدد محاصيل الموز والأفوكادو- مشاع إبداعي محاصيل الموز التجاريةوسبق أن قضى هذا المرض في الخمسينات على محاصيل الموز التجارية وتسبب بانقراض "موز جروس ميشيل"، ومعظم الموز الموجود حالياً من نوع "كافنديش" الذي أصبح أيضاً مهدداً بالانقراض بسبب سوء نوعية التربة.
ومع دخول فصل الشتاء، ستكون أشجار "البرتقال" مهددة أيضاً بالانقراض؛ إذ أشارت وكالة أنباء الشرق الأوسط إلى أن تغير المناخ ومرض "اخضرار الحمضيات" قد يؤثر سلبياً في المحصول، فهذا المرض لم يُكتشف له علاج حتى الآن، وهو يؤدي إلى تفسّخ البرتقال والتوائه بدرجة تجعل من المستحيل تناوله.
وتاريخياً كان "اخضرار الحمضيات" مدمرًا للبساتين في آسيا والأمريكتين والعديد من الدول الإفريقية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مخاطر تهدد محاصيل الموز والبرتقال والأفوكادو- مشاع إبداعي الإنتاج العالمي للبرتقالورغم من زيادة الإنتاج العالمي من البرتقال، لكن الانتشار المستمر للمرض أدى بالفعل إلى انخفاض المحصول، إذ انخفض في البرازيل بأكثر من 20%، وفي جزيرة جوادلوب في البحر الكاريبي بـ60%، وبأكثر من 90% في ولاية فلوريدا بالولايات المتحدة.
أما ثمرة الأفوكادو، فهي من الفواكه التي تحتاج إلى كميات كبيرة من الماء، مما يجعلها عرضة بشكل خاص لتغير المناخ في عالم أكثر حرارة وجفافًا، إذ تتقلص بعض أفضل مناطق زراعتها ويتغير نموها وقابليتها للاستمرار في مناطق الإنتاج الرئيسية الحالية في المكسيك وإسبانيا وتشيلي وكولومبيا.

مقالات مشابهة

  • تأهيل وتجميل وإعمار.. مشروعات مبتكرة في ملتقى "رواد الأعمال" بالشرقية
  • فصل الأقسام  وتطهير حراري .. اشتراطات جديدة لمغاسل الملابس للحد من انتشار الأمراض/عاجل
  • برامج توعوية وفقرات ترفيهية.. تدشين مهرجان الرطب الأول في سكاكا
  • وصل لـ171 دولة.. العمل الخيري السعودي ثقافة راسخة وإرث حضاري عريق
  • "منافسون عالميًا".. لقاء يستهدف تعزيز الإبداع العلمي لـ 950 مشاركًا بتعليم مكة
  • 1200 طن «بلطي».. إنتاج 80 مزرعة لـ «تفريخ الأسماك» بالشرقية
  • غزة.. بدء التطعيم ضد شلل الأطفال بمناطق إطلاق النار غداً
  • الموز والبرتقال والأفوكادو مهددة بالانقراض.. ما القصة؟
  • بعروض جوية.. تفاصيل مشاركة المملكة في معرض مصر الدولي للطيران والفضاء
  • "الراجحي" يرأس وفد المملكة في اجتماعات وزراء الخدمة المدنية بمجلس التعاون