خاطب رئيس مجلس محافظة ميسان “مصطفى دعير” مديرية الموارد المائية في المحافظة بضرورة معالجة شحة المياه في ناحية المشرح في المحافظة والقى التابعة لها”.

وذكر مجلس المحافظة في بيان :” ان سبب شحة المياه هو وجود عدد كبير من بحيرات الأسماك ، موجها المديرية باتخاذ ما يلزم بصدد رفع كافة بحيرات الأسماك المتجاوزة خلال مدة 48 ساعة”.

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

مدبولي يبحث مع مدير شركة «خنان» الصينية الاستثمار في تحلية المياه

التقى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، نائب رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لشركة «خنان» للاستثمار زهو هونج بينج، التي تمثل الذراع الاستثمارية لمقاطعة «خنان» الصينية، اليوم، على هامش مشاركته في فعاليات منتدى التعاون الصيني الإفريقي بالعاصمة الصينية بكين، نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ورحب رئيس الوزراء في مستهل اللقاء بنائب رئيس مجلس الإدارة والمدير العام للشركة، معربا عن اهتمامه بأنشطة الشركة والمجالات التي تعمل بها، وما يمكن أن تقدمه الحكومة المصرية من دعم لقيام شركة «خنان» بالاستثمار في مصر.

ملف الطاقة المتجددة 

تناول الدكتور مصطفى مدبولي خطط الحكومة المصرية المستهدِفة زيادة نسبة مساهمة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة خلال السنوات المقبلة، حتى تصل إلى 42% من إجمالي الطاقة المنتجَة في مصر.

أوضح جهود الدولة المصرية في الربط الكهربائي مع عدد من الدول المجاورة، بما يدعم الشبكة القومية للكهرباء.

توطين الصناعة 

أشار رئيس الوزراء إلى أهمية قيام شركة «خنان» بالاستثمار في مصر خلال المرحلة الحالية في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة، منوها بالحوافز التي تمنحها الحكومة المصرية في مجال الاستثمار، إلى جانب انضمام مصر إلى العديد من الاتفاقيات التجارية التي تساعد على التصدير للخارج، وهو ما يدعم توطين صناعة مكونات الطاقة الجديدة والمتجددة.

توطين صناعة السيارات الكهربائية

أشار الدكتور مصطفى مدبولي إلى مجال توطين صناعة السيارات الكهربائية، وأوضح أن مصر لديها قانون لصناعة السيارات الكهربائية، وهو ما يدعم توطين تلك الصناعة، لا سيما في ضوء ما تمنحه من حوافز.

كما لفت رئيس الوزراء إلى جهود مصر للتوسُع في مجال «تحلية المياه»، الذي يمثل مجالا آخر للاستثمار من قبل الشركة، فيما يتعلق بتصنيع مكونات تلك المشروعات.

واستعرض نائب رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لشركة «خنان» للاستثمار أبرز المعلومات الأساسية عن أنشطة الشركة واهتماماتها في مجال الاستثمار، وخاصة مجال الطاقة الجديدة والمتجددة.

وفي ختام اللقاء، جرى الاتفاق على ترتيب زيارة لوفد من شركة «خنان» إلى مصر للتباحث والنقاش حول المزيد من التفاصيل الفنية في هذا الصدد.

مقالات مشابهة

  • وزارتا الشباب والرياضة والموارد المائية والري تواصلان تنفيذ حملة (SAVE WATER)
  • مدبولي يبحث مع مدير شركة «خنان» الصينية الاستثمار في تحلية المياه
  • محافظ أسيوط يشدد على إزالة التعديات وإنهاء ملفي التصالح والتقنين وتنمية الايرادات
  • مجلس إدارة صندوق تنمية الموارد البشرية يعتمد لائحة مخالفات الدعم
  • وزيرا الموارد المائية والزراعة يناقشان مؤشرات الخطة الزراعية الشتوية للموسم القادم
  • مُتعة المياه: حديقة قطر المائية وأسماك القرش الحوتية وفن صناعة قوارب الداو
  • الوزير الفضلي يؤكد أهمية حوكمة وتنظيم العيون المائية في استدامة مصادر المياه وتعزيز التنمية الريفية والزراعية
  • الصول: أزمة المركزي ستكون مؤثرة جداً خارجيًا من ناحية المعاملات الدولية
  • خريطة قطع المياه في المحافظات اليوم الأربعاء 4 سبتمبر 2024
  • نائب عن ميسان : عدمَ إنعقاد جلسة مجلس النواب لهذا اليوم بسبب التصويت على مشروع قانون إعادة العقارات إلى أصحابها المشمولة ببعض قرارات مجلس قيادة الثورة المنحل