كتب- محمد عبدالناصر:
كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال الـ6 أيام القادمة، والأحوال الجوية المتوقعة.

وأفادت "الهيئة"، أنه يسود خلال الـ6 أيام القادمة عددًا من الظواهر الجوية المختلفة، منها الشبورة المائية ونشاط الرياح.

ويرصد "مصراوي"، خلال السطور التالية، حالة طقس الـ6 أيام القادمة، كالتالي:

يسود طقس الـ 6 أيام المقبلة أجواء شديدة الحرارة رطبة نهارًا على أغلب الأنحاء، ويكون الطقس مائل للحرارة رطب ليلًا على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

وقالت "الهيئة"، إن حالة الطقس تشهد فرص أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانًا ومصحوبة بنشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة، على مناطق من أقصى جنوب البلاد، بدءًا من الثلاثاء القادم وحتى الجمعة.

وأضافت أن حالة طقس الـ6 أيام القادمة، تتأثر برياح معتدلة تنشط أحيانًا، على أغلب الأنحاء، على فترات متقطعة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: انسحاب بايدن إسرائيل واليمن نتيجة الثانوية العامة أحمد شوبير الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان درجات الحرارة الطقس الأرصاد الموجة الحارة الـ6 أیام القادمة

إقرأ أيضاً:

ظواهر جوية وانخفاض درجات الحرارة لأول مرة في هذه المناطق

تغيرات جوية مختلفة تضرب البلاد خلال الفترة الحالية بمناطق عدة بالجمهورية، حيث تشهد البلاد استقرارا في الأحوال الجوية مع تحسن طفيف في درجات الحرارة خلال فترة النهار، مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة وفقا لما ذكرته هيئة الأرصاد الجوية، الأمر الذي أثار تساؤلا بين المواطنين عن طقس الساعات المقبلة ومدى تأثر البلاد بظاهرة النينو. 

وبحسب الأرصاد الجوية، بدأت السحب المتوسطة والمنخفضة في الظهور نتيجة تأثر البلاد بمنخفض العروض الوسطى مع امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، حيث من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة عن معدلها الطبيعي.

حالة الطقس 

وفي هذا الشأن، قال الدكتور محمود القياتي عضو هيئة الأرصاد الجوية في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إن هناك عددا من الظواهر الجوية التي من المتوقع أن تؤثر على البلاد خلال هذا الأسبوع حتى بداية الأسبوع المقبل، وهي حدوث شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر.

وتابع «القياتي» أن البلاد تتأثر في الفترة الحالية بامتداد لمرتفع الأزوري أو ما يسمى مرتفع العروض الوسطى وهو عبارة عن مرتفع سطحي يجلب كتل هوائية درجة حرارتها ليست مرتفعة بشكل كبير، وذلك بالتزامن مع وجود امتداد منخفض جوي في طبقات الجوي العليا يعمل على تشكل بعض السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق من السواحل الشمالية ومناطق شمال الجمهورية، يصاحبه فرص لسقوط الأمطار في مناطق متفرقة من الجمهورية.

وأضاف القياتي، أن درجات الحرارة تصل لـ 33 درجة مئوية بالنسبة للقاهرة، مشيرا إلى أنه لأول مرة تسجل محافظات الصعيد أقل من 40 درجة مئوية منذ بداية فصل الصيف، وذلك بداية من غدا الخميس حيث من المتوقع أن تسجل 39 درجة مئوية.

البلاد تتأثر بظاهرتي النينو واللانينا 

وحول تأثر البلاد بظاهرة النينو خلال الفترة الحالية، قال «القياتي» إن هناك ظاهرتين مناخيتين هما النينو واللانينا، وتكون الأولى نتيجة ارتفاع حرارة سطح المياه في المحيط الهادئ عن معدلها الطبيعي بنحو نصف درجة مئوية، مشيرا إلى أن البلاد تتأثر بظاهرة اللانينا وهي المنطقة الاستوائية من المحيط الهادي، حيث تكون درجة حرارتها أقل من المعدلات الطبيعية.

ولفت القياتي، إلى أن التقارير تشير إلى أن ظاهرة اللانينا تبدأ خلال الأيام المقبلة بشكل منخفض عن معدلها الطبيعي، ما ينذر بتغيير في الأجواء خلال هذه الفترة، ورغم ذلك لا يتم تصنيف قوتها مقارنة بالسنوات السابقة التي حدثت بها، كما أن تأثيرها على مصر والشرق الأوسط غير ملموس، خاصة أنها تأتي في ظل تغيرات مناخية مختلفة تؤثر على العالم.

مقالات مشابهة

  • طقس الـ 72 ساعة القادمة.. الأرصاد: أمطار وحرارة ورياح بهذه المناطق
  • انخفاض تدريجي.. حالة الطقس الأيام المقبلة
  • طقس الـ6 أيام القادمة.. الأرصاد: أمطار وحرارة بهذه المناطق
  • ظواهر جوية وانخفاض درجات الحرارة لأول مرة في هذه المناطق
  • «أمطار ورطوبة».. كواليس حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال أسبوع في مصر
  • بيان بـ درجات الحرارة.. حالة الطقس المتوقعة غدا الخميس وحتى الثلاثاء المقبل
  • الأرصاد تكشف عن حالة الطقس خلال الأيام القادمة
  • ظواهر جوية وتراجع حرارة.. الأرصاد تكشف طقس الساعات المقبلة
  • حالة الطقس في السعودية.. أمطار رعدية ودرجات الحرارة تصل لـ 43
  • الأرصاد الجوية ينشر توقعاته للحالة الجوية في اليمن خلال الـ 72 ساعة القادمة - أمطار رعدية بعضها غزيرة على هذه المحافظات