كشف مسؤول في سلاح الجو لدى الاحتلال الإسرائيلي، إن "إسرائيل" استخدمت عشرات المقاتلات في غاراتها على ميناء الحديدة في اليمن، وأن المهمة طويلة المدى أظهرت "القدرة على ضرب أي هدف ذي صلة في الشرق الأوسط".

وقال المسؤول بسلاح الجو الإسرائيلي في حديثه للصحفيين، الأحد: إن "عشرات الطائرات، بما في ذلك طائرات مقاتلة وناقلات وطائرات بحث وإنقاذ وتحكم شاركت في الضرب".



واعتبر أن "أي شخص يمكنه إجراء الحسابات وأن يفهم إلى أين يمكن أن تذهب مثل هذه الضربات الجوية بخلاف اليمن". 


وأضاف أن الضربة أظهرت أن سلاح الجو الإسرائيلي لديه "القدرات على مهاجمة أي هدف ذي صلة في الشرق الأوسط".

ويأتي ذلك بينما قال خبير الشؤون الاستخبارية بصحيفتي يديعوت أحرونوت ونيويورك تايمز، رونين بيرغمان، إن "هجوم سلاح الجو الاسرائيلي على اليمن كان رحلة طويلة، وأطول بكثير من معظم الرحلات الجوية، وربما جميع الرحلات الجوية التي قام بها منذ السابع من أكتوبر، وفي الوقت ذاته كانت أبطأ من سرعة الطائرات المقاتلة من طراز إف 16 وإف 35، التي توقفت في الطريق للتزود بالوقود في الجو، وهو أمر معقد".

وأضاف بيرغمان، أن ذلك جاء مع طائرات "التزود بالوقود القديمة التابعة للقوات الجوية، وبعد تأخير في تسليم الطائرات الجديدة من الولايات المتحدة".


ويشير ذلك إلى أن الهجوم الإسرائيلي بعيد المدى على اليمن، ورغم نجاحه في تحقيق أهدافه، يأتي وهو يقاتل بالفعل على جبهتين، ولديه طائرات قديمة للتزود بالوقود، وسيواجه صعوبة في مواصلة حملة جوية نشطة ضد الحوثيين، وفي حال ردّوا على الهجوم الإسرائيلي، بمساعدة التقنيات والوسائل التي تلقوها من إيران.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال الإسرائيلي اليمن الشرق الأوسط إسرائيل الشرق الأوسط اليمن الاحتلال المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة سلاح الجو

إقرأ أيضاً:

"دبي للثقافة" تطلق "ورشة المواهب"

بهدف توسيع آفاق المبدعين، وأصحاب المواهب وصقل خبراتهم في صناعة المجوهرات، أطلقت هيئة الثقافة والفنون في دبي "دبي للثقافة"، اليوم، النسخة الأولى من برنامج "ورشة المواهب"، الذي تنظمه بالتعاون مع "ليكول" الشرق الأوسط، مدرسة فنون صياغة المجوهرات، بدعم من "فان كليف أند آربلز".

ويهدف البرنامج إلى تعزيز قوة الصناعات الثقافية والإبداعية، وترسيخ مكانة الإمارة كمركز عالمي للثقافة، حاضنة للإبداع، وملتقى للمواهب، و يستمر حتى 30 نوفمبر، (تشرين الثاني) حيث يشتمل على 3 محاور رئيسة تتعلق بتاريخ المجوهرات، وعالم الأحجار الكريمة، وفن تقنيات صناعة المجوهرات.
وسيعمل البرنامج على تطوير مهارات 12 مصمما إماراتيا، يشاركون في 10 ورش تدريبية، تُعقد في مقر "ليكول" الشرق الأوسط في حي دبي للتصميم، كما يحظى أفضل 6 مصممين بفرصة زيارة العاصمة الفرنسية باريس لمدة 5 أيام، للمشاركة في برنامج "ليكول" التعليمي الذي سيقام خلال نوفمبر المقبل.
وصرح المدير التنفيذي لقطاع الفنون والآداب في "دبي للثقافة" الدكتور سعيد مبارك بن خرباش "أن دبي نجحت بفضل رؤاها المتفردة في ترسيخ مكانتها كوجهة رائدة للتصميم، وتمكنت من استقطاب الكوادر الشابة في هذا المجال، لافتاً إلى أن "ورشة المواهب"، تجسد التزامات الهيئة الثقافية الرامية إلى دعم وتمكين المصممين ورواد الأعمال المواطنين.
وذكرت مديرة ليكول الشرق الأوسط، صوفي كلوديل: "إن برنامج "ورشة المواهب" يعد تجربة تعليمية ومنصة للاكتشاف والابتكار وتبادل الثقافات، حيث يعمل على تنمية الإمكانات الإبداعية، وبناء الجسور بين الثقافات، ودعم الجيل القادم من المواهب الإماراتية".

مقالات مشابهة

  • "دبي للثقافة" تطلق "ورشة المواهب"
  • كاتبٌ أمريكيٌّ: بن لادن عاقب واشنطن لاقتحام شارون للأقصى والاحتلال يُرّبي جيلاً فلسطينيًا كاملاً سيسعى للثأر والسنوار أنموذجًا
  • عروض سلاح الجو الإماراتي تبهر حضور «مصر الدولي للطيران»
  • دبلوماسي: مصر وتركيا تمتلكان القدرة على تحقيق السلام بلبيبا والسودان وغزة
  • «القاهرة الإخبارية»: طائرات الاحتلال الإسرائيلي تشن غارات عنيفة جنوب غزة
  • ضابط إسرائيلي: دون المساعدات الأمريكية لن تتمكن إسرائيل من محاربة غزة لأكثر من بضعة أشهر
  • بيانٌ جديد من طيران الشرق الأوسط بشأن مواعيد الرحلات... هل من تعديل؟
  • عروض سلاح الجو الإماراتي تبهر الحضور في معرض مصر للطيران في العلمين
  • سلاح الجو الأوكراني يسقط 22 مسيرة و7 صواريخ كروز أطلقتها روسيا
  • طائرات الاحتلال الإسرائيلي تشن غارة على بلدة الخيام جنوب لبنان