ألغيت مباراة روزنبورغ وليلشتروم ضمن منافسات الدوري النرويجي لكرة القدم بعدما عبرت الجماهير عن الاستياء من تقنية الفيديو بإلقاء فطائر السمك إلى أرضية الملعب.

عجائب وطرائف.. فطائر السمك تتسبب في إلغاء مباراة كرة قدم

وبدأت الاحتجاجات مع انطلاق المباراة، وبعد دقيقتين من إلقاء فطائر السمك إلى أرضية الملعب، أوقف الحكم اللعب ووجه اللاعبين إلى غرف تغيير الملابس.

وبعدها تم استئناف اللعب، لكن حدة الاحتجاجات تزايدت وألقت الجماهير بكرات تنس وقنابل دخان إلى الملعب، وأوقف الحكم اللعب مجددًا بعد نحو نصف ساعة عندما كان الفريقان متعادلين سلبيًا.
وأثارت تقنية الفيديو حالة من الجدل في الدوري النرويجي، إذ ادعى العديد من اتحادات مشجعي الأندية أن الوقت الذي يقضيه الحكام في اتخاذ القرارات باستخدام هذه التقنية يفسد المباريات.
وواجهت التقنية انتقادات في مسابقات دوري أخرى، وقد قررت مسابقات دوري الدرجات العليا في السويد في أبريل (نيسان) الماضي عدم تطبيق تقنية الفيديو بسبب معارضة الأندية لها.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدوري النرويجي

إقرأ أيضاً:

نبع غامض يتدفق منه الماء والنار.. ما حقيقة الفيديو؟

انتشر مقطع فيديو يظهر نبعاً في السعودية يتدفّق منه الماء والنار في الوقت نفسه، ما أثار ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي، وتساءل البعض عن حقيقة هذه الظاهرة، متسائلين إن كانت «غريبة» وتنذر بـ«نهاية العالم»، ولكن هل فعلاً هذا الفيديو حقيقي، وما تفسيره؟

ما الحقيقة؟

وما روجه مؤخرًا مواقع عدة على التواصل الاجتماعي ما هو إلا ادعاء مضلل، فالفيديو مصوّر في كردستان العراق وهو لبئر تخرج منه النيران بسبب تسرب الغاز مع الماء، بحسبما أوردت وكالة «فرانس برس».

ويظهر الفيديو تجمع حشود من الناس حول ما يبدو وكأنه عين ينبع منها الماء، وتشتعل النيران في فوهتها.

انتشر فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي يظهر عيناً تتدفق منها المياه والنار في الوقت نفسه، وزعمت بعض المنشورات أنّها ظهرت في مكة المكرمة، وأرجعت ذلك إلى أسباب غيبية مرتبطة بنهاية العالم.

وحظي الفيديو بآلاف المشاهدات والمشاركات، ونشرت تعليقات مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي تعبيراً عن دهشتهم من اشتعال النيران في البئر.

وبعد تحليل الفيديو وتقطيعه إلى مشاهد ثابتة، كشفت عمليات البحث عن نسخ أقدم منه نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي خلال السنوات الماضية، تشير هذه النسخ إلى أن الفيديو مصوّر (أرشيف) في السليمانية بإقليم كردستان العراق.

ما سبب الاشتعال؟

وأكد تقرير أنّ مزارعًا في السليمانية، شمال العراق، تفاجأ بانبعاث روائح كريهة أثناء حفر بئر في أرضه، عند معاينة البئر من قبل لجنة من وزارة الموارد الطبيعية، تبين أنّ المياه تحتوي على مزيج من الغازات مما أدّى إلى اشتعالها عند ملامستها للهواء.

وبتعميق البحث، يمكن العثور على مقطع فيديو للظاهرة نفسها نشرته منظمة «Iraq Nature» سنة 2017، وهي منظمة عراقية غير حكومية معتمدة لدى برنامج الأمم المتحدة للبيئة وتعنى بحماية البيئة في العراق.

وأكدت منظمة «Iraq Nature» لوكالة فرانس برس أن البئر الظاهر في الفيديو المتداول هو نفسه الذي صورته سنة 2017.

وأوضحت المنظمة أن الحادثة التي ظهرت في الفيديو حصلت في منطقة جمجمال، التي تبعد نحو 45 كيلومترًا غرب مدينة السليمانية، وهي منطقة معروفة بغنى حقولها بالغاز الطبيعي، كما أكدت بأن مزارعًا محليًا، أثناء حفره بئراً لريّ محصولاته، لاحظ انبعاث رائحة نفاذة تشبه رائحة البيض الفاسد، مما يشير إلى وجود غاز كبريتيد الهيدروجين.

وتُشير المنظمة إلى أن ارتفاع درجات الحرارة في المنطقة تسبب في اشتعال الغاز المنبعث من البئر، ما أدى إلى ظهور ألسنة نار.

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • حكيمي: جميع عناصر المنتخب يتمتعون بحالة بدنية جيدة ومعنويات عالية
  • الأوروغواياني سواريز يعلن اعتزاله اللعب دوليا
  • هولندا تدرس إلغاء التسلل
  • الهداف التاريخي لمنتخب أوروغواي سواريز يعلن اعتزاله اللعب دوليا
  • على غرار أحمد رفعت.. تفاصيل وفاة لاعب على أرض الملعب في البرازيل
  • صورة تتسبب بإعفاء قائد حاملة طائرات أمريكية من منصبه
  • الأولمبياد الخاص المصري يطلق مسابقات كرة السلة 3 × 3 للمدارس الأبطال الموحدة ببورسعيد
  • أحمد الكعبي: اعتدنا اللعب تحت الضغط وذاهبون للفوز
  • كاساس: مباراة الغد صعبة.. مدرب عُمان: منتخب العراق ليس سهلاً
  • نبع غامض يتدفق منه الماء والنار.. ما حقيقة الفيديو؟