وفي كلمة له اكد قائد اللواء الرابع احتياط العميد فضل عبدالرب ان تدشين المرحلة الثانية من العام التدريبي 2024 ياتي وفقا لتوجيهات وتوجهات وزارة الدفاع وهيئة الاركان العامة .

وبين ان ذلك ياتي استمرار لعملية البناء والتدريب والتأهيل بالتوازي مع استمرار المعارك مع مليشيا الانقلاب الحوثية .

واشاد العميد فضل عبدالرب في كلمته بثبات وانضباط منتسبو اللواء ومستوى المهارات العالية والكفاءة التي وصلو اليها .

وفي التدشين قدمت وحدات رمزية من اللواء عرضا عسكريا كما شهد التدشين استعراض للاسلحة والعيارات واستمع العميد فضل عبدالرب شرحا مفصلا لخواصها الفنية والتكتيكية واطلع على جهوزيتها الكاملة .

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

الصحة الفلسطينية تعلن غدا بدء المرحلة الثانية للتطعيم بمحافظتي خان يونس ورفح

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، انتهاء المرحلة الأولى من التطعيم في بعض المناطق بالمحافظة الوسطى(حكر الجامع، وادي السلقا، البركة) بتطعيم 189,551 طفل، مع الاستمرار في تقديم التطعيم من خلال 4 مراكز فقط في المحافظة طوال فترة الحملة .

وأضاف وزارة الصحة الفلسطينية، أنه سيبدأ غدا أول أيام المرحلة الثانية من التطعيم بمحافظتي خان يونس ورفح، في المراكز والأماكن المعلن عنها، من الساعة 7:30 صباحا وحتى الساعة2:00ظهرا .

السيسي: مصر وتركيا موقفهما موحد حيال المطالبة بوقف إطلاق النار في غزة أردوغان: نتعاون مع مصر ونسعى لوقف المجازر في غزة إغلاق جميع أنفاق محور فيلادلفيا من الجانب المصري 

في وقت سابق، نشرت القناة الـ12 الإسرائيلية ، اليوم ، تقريرآ عن مصادر عسكرية بأن الجيش الإسرائيلي فوجئ بإغلاق جميع أنفاق محور فيلادلفيا من الجانب المصري ، وأكد التقرير أن عمليات المسح الأخيرة كشفت أن الأنفاق التي كانت تربط قطاع غزة بمصر لم تكن قيد الاستخدام لعدة سنوات.

 

وحسب التقرير، فإن الجيش الإسرائيلي كان يعتقد أن الأنفاق القديمة ما زالت تُستخدم لتهريب الأسلحة والموارد من مصر إلى غزة، ولكن النتائج الأخيرة أظهرت أن هذه الأنفاق كانت غير نشطة منذ فترة طويلة. وقد شكل هذا الاكتشاف مفاجأة كبيرة للمسؤولين العسكريين الإسرائيليين، حيث كانوا يراقبون عن كثب النشاط في محور فيلادلفيا باعتباره نقطة حيوية في الصراع مع حماس.

 

ولفت التقرير إلى أن حركة حماس نجحت في تطوير قدرتها العسكرية بعيدًا عن محور فيلادلفيا. فقد قامت بإنشاء مصانع تحت الأرض لإنتاج الأسلحة، مما يسمح لها بإنتاج وتخزين المعدات العسكرية بشكل مستقل عن الأنفاق القديمة. هذا التطور يعكس قدرة حماس على التكيف والابتكار في مواجهة الضغوط العسكرية الإسرائيلية.

 

وأوضح التقرير أن إغلاق الأنفاق من الجانب المصري يشير إلى جهود منسقة لمنع تهريب الأسلحة إلى غزة، ولكنه في الوقت نفسه يبرز الحاجة إلى تقييم استراتيجيات الجيش الإسرائيلي لمواكبة التطورات الجديدة في قدرة حماس على تصنيع الأسلحة. 

 

تأتي هذه المعلومات في وقت حساس حيث يستمر الصراع بين إسرائيل وحماس، مما يفرض تحديات جديدة على القوات الإسرائيلية في محاولة للسيطرة على الأنشطة العسكرية لحماس.

 

مقالات مشابهة

  • أسماء الناجحين في المرحلة الثانية لمسابقة 30 ألف معلم بدمياط
  • تطعيم 160 ألف طفل جنوب قطاع غزة ضد الشلل في المرحلة الثانية من الحملة
  • الصحة الفلسطينية تعلن غدا بدء المرحلة الثانية للتطعيم بمحافظتي خان يونس ورفح
  • رئيس ميناء الإسكندرية يشارك في فعاليات المعسكر الدولي الرابع للوجستيات
  • محافظ البحر الأحمر يدشن معرض "أهلاً مدارس" بالغردقة
  • أسعار النفط تسجل أدنى انخفاض منذ بداية العام 2024م
  • إطلاق المرحلة الثانية من برنامج «سايبرك» لتنمية قطاع الأمن السيبراني
  • لليوم الثانى.. استمرار أعمال اللجنة المشكلة للمرور على المدارس بالقصير
  • الكنيسة الأرثوذكسية تفتح باب التسجيل في المرحلة الثانية من برنامج لوجوس
  • حياة كريمة تطلق الدفعة الثانية من البرنامج التدريبي «فاليو» في الصعيد