موقع النيلين:
2024-09-06@16:29:52 GMT

استخدامات غريبة للصابون لم تسمع بها من قبل

تاريخ النشر: 22nd, July 2024 GMT

الجميع يستخدم الصابون في الاستحمام أو التنظيف، ولكن ما لا يعرفه الكثير من الناس أن استخدام الصابون أصبح لا يقتصر على تلك الأشياء فقط بل له استخدامات أخرى غير تقليدية ونافعة.

وسنذكر منها ما يلي، وذلك حسب ما جاء في موقع “DW”:

1- يمكن استخدام الصابون لجعل الأحذية القاسية أو التي يكون من الصعب ارتدائها أكثر مرونة وسهولة في ارتدائها، لذلك يمكنك أخذ صابونة مبللة وفركها في الحذاء من الداخل عدة مرات حتى تشعر أنها أصبحت مرنة.

2- يساعد استخدام الصابون المبلل في الماء على إزالة ورق الحائط القديم من على الحائط.

3- يمكن استخدامه كوسيلة لإبعاد الحشرات عن النباتات، حيث أن إذابة قطعة من الصابون المعطر في ماء دافئ ثم وضعه في بخاخة رش النباتات يساعد على إبقاء الحشرات بعيدًا، كما يمكن رش بعض من الماء الدافئ مع الصابون على الجسم لإبعاد الناموس أثناء النوم.

4- يمكن استخدام الصابون المبشور لإبعاد الفئران عن المكان، ويمكن أيضًا وضع الصابون في قليل من الماء ووضعه أمام مكان به ضوء ليكون فخ للبراغيث كي تغرق بها.

5- يمكن فرك قطعة من الصابون على زجاج النوافذ أو المرآة قبل طلاء جدران المنزل، حيث يساعد ذلك على سهولة إزالة الطلاء إذا علق بالزجاج.

6- يستخدم الصابون في القضاء على الأصوات المزعجة التي تصدر من الأبواب والنوافذ أثناء الفتح والغلق، حيث يمكن فرك قطعة الصابون على مفصلات الأبواب والنوافذ.

الامارات نيوز

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: استخدام الصابون

إقرأ أيضاً:

متلازمة غريبة تصيب بعض الأشخاص أثناء النوم.. «تدفعك لتحريك قدمك فجأة»

يبدو الأمر غريبًا أن يصبح جسمك ساكنًا، وترغب فجأة في تحريك قدميك بدون أدنى سبب، الأمر الذي تعتقد أنه غير طبيعي، ما يعرف بـ«متلازمة تململ الساقين» وهي متلازمة تحدث فجأة، وتسيطر على حركة القدمين خاصة في أثناء النوم وبعض الوضعيات الأخرى.

لا داعي للقلق فمتلازمة تململ الساقين، لا يعني ظهورها الإصابة بأزمة طبية أو سلوكية، ويمكن استعراض أبرز الأمور التي تنذر إصابتك بهذه المتلازمة والتي قدمها موقع «مايو كلينك» ويمكن استعراضها في التقرير التالي.

يعتمد تشخيص متلازمة تململ الساقين على مجموعة من المعايير التي وضعتها المجموعة الدروية، مثل شعورك بأن لديك رغبة قوية وملحة لتحريك ساقيك، وذلك عادة يكون مصحوبًا بشعور غير مريح في الساقين، وتظهر الأعراض وتزداد سوءًا في أثناء أوقات الراحلة مثل الجلوس أو الاستلقاء.

متلازمة تململ الساقين

تَخفُّ الأعراض جزئيًا أو مؤقتًا بمجرد ممارسة الأنشطة، مثل المشي أو تمارين الإطالة، لتزداد الأعراض سوءًا في أثناءالليل، وعلى غرار ذلك نستعرض أبرز الأعراض التي تكون مصاحبة لهذه المتلازمة ويمكن إيضاحها فيما يلي:

أحاسيس مزعجة تبدأ في أثناء الراحة عادةً ما يبدأ هذا الإحساس في الساقين بعد الاستلقاء أو الجلوس لفترة طويلة. عادة تحدث متلازمة تململ الساقين عند الحركة وربما تؤدي تمارين الإطالة أو العمل على هز الساقين أو الركض لمسافات طويلة أو المشي إلى تحسين الأعراض. تتفاقم الأعراض عادة في المساء وتحدث في أثناء الليل. يصاحب عادة متلازمة تململ الساقين حالةٌ مرضيةٌ أخرى أكثر شيوعًا تُسمَّى اضطراب حركة الأطراف الدورية أثناء النوم، وتسبب هذه الحالة الحاجه إلى الرغبة في تحريك الساقين بشكل مفأجئ والركل بها في أثناء النوم أو طوال فترة النوم.

يشعر المصاب بهذه الأحاسيس في الساق وليس الجلد، وتوصف هذه الأحاسيس على النحو الآتي:

تنميل. زحف. سحب. انقباض للعضلات. الشعور بالألم. الحكة. وخز كهربي.

متى يستوجب عليك زيارة الطبيب؟

في هذه الحالة وجب عليك زيارة الطبيب، والذهاب إلى اختصاصي الرعاية الصحية، خاصة في حال ظهور أعراض متلازمة تململ الساقين، والتي تؤثر بدورها على جودة النوم، ما قد يؤثر على جودة الحياة.

مقالات مشابهة

  • دراسة: التأمل الذهني يستخدم آليات تساعد على تقليل الألم
  • 3 طرق لإبعاد الطفل عن الهاتف.. أنشطة عملية ذات فائدة مادية
  • متلازمة غريبة تصيب بعض الأشخاص أثناء النوم.. «تدفعك لتحريك قدمك فجأة»
  • شيرين تطرح ألبومها الجديد بطريقة غريبة
  • التقدمي استنكر جريمة الشويفات: لإبعاد الموضوع عن الحساسيات المذهبية وسياسية
  • استخدامات غير متوقعة لملح الطعام: من العناية بالبشرة إلى التنظيف
  • استخدامات غير متوقعة للملح غير الطعام.. منها «مبيد حشري»
  • السيطرة على حريق منزل يستخدم كحظيرة مواشي ببني سويف
  • قطر ترحّب بإعلان بريطانيا تعليق رخص تصدير أسلحة للاحتلال يستخدم بعضها في الحرب على غزة
  • واقعة غريبة.. هل تفرض ألفا ضريبة عقاب على المواطنين؟