السومرية نيوز-محليات

أكد مجلس محافظة بغداد، اليوم الاثنين، اعتقال 28 من أصحاب المولدات وإزالة 13 مولدة وفرض غرامة على 150 مولدة مخالفة في للتسعيرة في بغداد. وعلى خلفية تشكيل مجلس محافظة بغداد لجنة مشتركة مع هيئة النزاهة وجهات أمنيَّة، لمتابعة آليَّة تطبيق أصحاب المولدات للتسعيرة الجديدة، قال رئيس لجنة النفط والغاز في المجلس صفاء المشهداني، إن عمل اللجنة أسفر عن اعتقال 28 من أصحاب المولدات في منطقة الدورة بسبب مخالفتهم التسعيرة الرسميَّة".



وأضاف أنه "تمت إزالة مواقع 13 مولدةً وفرض غرامة ماليَّة على نحو 150 أخرى في بغداد"، مشيراً إلى أنَّ "الغرامات تراوحت ما بين مليونين إلى أربعة ملايين دينار بحسب الإنذارات وتكرار المخالفات"، بحسب صحيفة الصباح.

ويوجد في بغداد لوحدها 14 الف مولدة، نصفها فقط مسجلة رسميًا، مايعني ان عدد المولدات التي تمت معاقبتها تبلغ 1% فقط من اجمالي عدد المولدات في بغداد.

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: فی بغداد

إقرأ أيضاً:

هدم نحو 23 ألف منزل بإقليم الحوز وإزالة أنقاض المساكن المهدمة بنسبة 99 بالمائة

بلغت التدخلات الميدانية المتعلقة بإزالة أنقاض المساكن المهدمة بإقليم الحوز، جراء الزلزال الذي شهدته المنطقة في ثامن شتنبر الماضي، مراحلها الأخيرة وفق يوسف وردوني، المدير الإقليمي للتجهيز والماء بالحوز، الذي قال إن « عملية إزالة الأنقاض والركام وصلت إلى مراحلها النهائية »، مؤكدا على أن ذلك « تطلب جهدا كبيرا، حيث تم هدم أزيد من 23,360 منزلا وإزالة الركام بنسبة 99 بالمائة في الإقليم ».

وأوضح المتحدث في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن « العملية واجهت صعوبة كبيرة بسبب الدواوير المتفرقة، وضرورة إزالة الركام للولوج إليها، وصعوبة الربط بين المنازل، والتباعد بينها، وبعد المطارح العمومية عن الدواوير ».

وأضاف أنه  » تم في، البداية، فتح مجموعة من الطرق المصنفة التي بلغ عددها 8 طرق، وكذلك مجموعة من الطرق القروية التي كان عددها تقريبا 35 طريقا غير مصنفة »، مشيرا إلى أن هذه العملية « مكنت من وصول المساعدات وإجلاء الجرحى. كما تم فتح الطريق رقم 7، التي تعتبر شريان الإقليم، وعرفت انهيارات صخرية كبيرة جدا ».

ونوه وردوني بتضافر مجهودات كافة المتدخلين من سلطة إقليمية ومصالح خارجية ومصالح السلطة المحلية، مما مكن من تجاوز الصعوبات. وأبرز أنه « في إطار البرنامج الاستعجالي، التزمت وزارة التجهيز بإعطاء انطلاقة شطرين من الطريق الوطنية رقم 7، وهو ما تحقق في 24 يونيو الماضي »، مضيفا أن مدة إنجاز هذا المشروع « تبلغ 18 شهرا، وسيتم تقليصها ».

وأضاف أن « عملية إعادة الإعمار تبدأ مباشرة بعد إزالة الركام، وتم إصدار التراخيص اللازمة من قبل مختلف المتدخلين. هذه العملية تعرف صعوبات كثيرة، تبدأ من إصدار التراخيص إلى حفر الأساسات وتسليم الأساسات والهيكل والواجهة الأمامية والسقف العلوي. وصلنا إلى 11 ألف حالة لحفر الأساسات، وهو ما يمثل 47 في المائة من العدد الإجمالي للمنازل، وبخصوص التسليم النهائي تم تسليم ألف منزل من أصل 23,500، وهو ما يعادل 5 في المائة من مجموع المنازل ».

وأشار إلى أن هذا العدد والمساحة الهائلة تعادل 1 مليون و600 ألف متر مربع، والجهود مستمرة لتكثيف العملية وإنهائها في أقرب وقت ممكن، مع المتابعة الميدانية اليومية المكثفة من مختلف المتدخلين من المصالح الخارجية والسلطات المحلية.

كلمات دلالية زلزال الحوز، إعادة الإعمار

مقالات مشابهة

  • هدم نحو 23 ألف منزل بإقليم الحوز وإزالة أنقاض المساكن المهدمة بنسبة 99 بالمائة
  • في بغداد وكركوك .. سقوط 4 جرحى بشجار سكاكين و بهجوم على مشغل مولدة
  • الإمارات تشارك في اجتماع لجنة وزراء العمل بدول مجلس التعاون بالدوحة
  • الإمارات تشارك في اجتماع لجنة وزراء العمل بدول مجلس التعاون
  • محافظ الغربية يشدد على تكثيف الحملات لإزالة الإشغالات
  • اعتقال ثلاثة اشخاص بحوزتهم عملة مزورة في أحد المطاعم ببغداد
  • نائب:نرفض تعيين سفراء من الأحزاب المتنفذة على حساب سمعة العراق
  • القبض على شخصين اعتديا على منتسب امني حاول منعهما من شرب الخمر ببغداد
  • نائب: تشكيل لجنة مشتركة لحسم قائمة أسماء 80 سفيرا عراقيا
  • رئيس تجارية الإسماعيلية يقرر تشكيل لجنة فض المنازعات