أقامت زوجة دعوي طلاق للضرر، و12 دعوي لمتجمد النفقات بإجمالي 1.3 مليون جنيه، أمام محكمة الأسرة بالقاهرة الجديدة، اتهمته بهجرها وسرقة حقوقها الشرعية المسجلة بعقد الزواج وتركها معلقة طوال 5 سنوات، ورفضه سداد نفقاتها وأطفالها رغم يسار حالته المادية، لتؤكد:" طردني زوجي من منزلي، وأستولي علي منقولاتي ومصوغاتي ومتعلقاتي الخاصة، ورفض منح أولاده والمتعلقات الخاصة بهم الموجودة بالمنزل".


وتابعت الزوجة بدعواها أمام محكمة الأسرة: "تخلف زوجي عن سداد نفقه الملبس والمأكل ومصروفات الدراسة الخاصة بأولادي، ورفض منحي نفقة الزوجية، وقدمت ما يفيد يسار حالة زوجي المادية، وواجهت محاولته للتهرب من النفقات بادعاء عسر حالته المادية كذباً".


وأكدت: "دخله الشهري يقدر بمئات الآلاف من الجنيهات، وطالبته بسداد حقوقي الشرعية المسجلة بعقد الزواج، ولاحقته بجنحة ضرب وسب وقذف بعد أن واصل تهديده لي، ورفض الكف عن إيذائي  وإهانتي وأطفاله والتسبب لي بحالة نفسية سيئة، وحررت ضده عشرات البلاغات للرد علي عنفه ضدي، بعد تعرضي لحملة تشهير علي يديه بتهم كيدية".


يذكر أن القانون حدد شروط للحكم بأن تصبح الزوجة ناشز، وذلك إذا امتنعت الزوجة دون سبب مبرر عن طاعة زوجها، وإذا لم تتعرض الزوجة على إنذار الطاعة خلال 30 يوما، عدم إقامتها دعوى الطلاق أو الخلع، أن لا تثبت أن بيت الطاعة غير ملائم وبعيد عن الآدمية أو مشترك مع أم الزوج أو شقيق الزوج.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: محكمة الأسرة طلاق للضرر العنف الأسري دعوي حبس مصروفات مدرسية أخبار الحوادث

إقرأ أيضاً:

دمياط الجديدة: 75 مليون جنيه تكلفة تطوير الصرف الصحي بالمنطقة الصناعية

تفقد  الدكتور  محمد خلف الله رئيس جهاز مدينة دمياط الجديدة يرافقة المهندس صلاح عبد الهادي نائب رئيس الجهاز ومديرى الادارات المعنية، أعمال إحلال وتجديد وإعادة تأهيل شبكات الصرف الصحي بالمنطقة الصناعية بتكلفة إجمالية للمشروع (٧٤) مليون جنيه .

 اكد رئيس الجهاز أن هذه المشروعات تسهم في دعم الاستثمار والمناطق الصناعية وفقا لخطط التطوير وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين بالمدينة وعلى الشركة المنفذة للأعمال سرعة الانتهاء من تنفيذ أعمال شبكات الصرف الصحي والبدء الفورى فى أعمال رد الشىء لأصله ورصف الطرق و الالتزام التام بتنفيذ الأعمال طبقا للبرنامج الزمنى والمواصفات والجودة لزيادة نسب الانجاز  .

كما وجه الادارات المعنية باستمرار أعمال الردم والتسوية لقطع الأراضي الشاغرة للحفاظ على المظهر الحضارى والتنموى بالمدينة.

يأتى ذلك فى اطار توجيهات  وزير الاسكان  المهندس شريف الشربينى و المهندس أمين غنيم نائب رئيس الهيئة لقطاع التنمية وتطوير والمهندس اشرف فتحى مساعد نائب رئيس الهيئة لقطاع التنمية وتطوير المدن للكوارث والازمات والمشرف على  المرافق بالهيئة  بسرعة الانتهاء من تنفيذ المشروعات القومية الجارية بالمدن الجديدة.
 

مقالات مشابهة

  • حال هجر الزوج.. قانون الأحوال الشخصية يكفل نفقة علاج الزوجة المريضة
  • ما هي الاشتراطات الواجبة بالقانون بشأن بيت الطاعة
  • سيدة تطالب مطلقها بنفقة متعة 600 ألف جنيه لتطليقها غيابيا بعد 8 سنوات زواج
  • علاج 3 طلاب على نفقة جامعة القاهرة بقيمة 1.1 مليون جنيه
  • "أكتوبر الجديدة": تنفيذ 25 مبنى خدمياً غرب المطار بتكلفة ٦٠٠ مليون جنيه
  • الزوجة السابقة تطارد "عريس الدقهلية" بسبب ألف جنيه
  • سيدة تلاحق زوجها بدعوى طلاق بعد خطبته وتتهمه بسبها وقذفها
  • سيدة أربعينه تشكو زوجها: تزوج بفتاة بعمر ابنته وطردني من منزلي واستولي على مصوغاتي
  • مخدرات بأكثر من 12 مليون جنيه.. استمرار حبس 35 تاجر كيف بالقاهرة
  • دمياط الجديدة: 75 مليون جنيه تكلفة تطوير الصرف الصحي بالمنطقة الصناعية