يوليو 22, 2024آخر تحديث: يوليو 22, 2024

المستقلة/- أفادت شبكة CNN بأن أكثر من نصف الديمقراطيين في مجلس الشيوخ الأمريكي يؤيدون ترشيح نائبة الرئيس جو بايدن، كامالا هاريس، لخوض الانتخابات الرئاسية أمام الرئيس السابق دونالد ترامب. هذا الدعم الكبير لهاريس يأتي في ظل إعلان بايدن عدم ترشحه لإعادة انتخابه.

ووفقاً للتقرير، أعلن ما لا يقل عن 27 عضواً ديمقراطياً في مجلس الشيوخ تأييدهم العلني لترشيح هاريس لمنصب الرئيس، مما يمثل غالبية الديمقراطيين في المجلس.

يُذكر أن إجمالي عدد الديمقراطيين في مجلس الشيوخ يبلغ 47 شخصاً.

تأتي هذه الخطوة في وقت حرج بالنسبة للحزب الديمقراطي، حيث يسعى إلى تأكيد وحدته وتقديم مرشح قوي يمكنه مواجهة تحديات الانتخابات الرئاسية المقبلة. ومن جهتها، تتمتع كامالا هاريس بخبرة واسعة وسمعة قوية كمدافعة عن القضايا الاجتماعية والحقوق المدنية، مما يعزز فرصها في الحصول على دعم أوسع من القاعدة الديمقراطية.

إلى جانب تأييد الديمقراطيين في مجلس الشيوخ، أيد ما لا يقل عن 60 ديمقراطياً في مجلس النواب ترشيح هاريس، وفقاً لتقرير الشبكة الأمريكية. يعكس هذا التأييد العريض ثقة كبيرة في قدرة هاريس على قيادة البلاد والتصدي للتحديات التي تواجهها.

كان بايدن قد أعلن يوم أمس الأحد عدم نيته السعي لإعادة انتخابه، معلناً دعمه الكامل لترشيح نائبته كامالا هاريس. هذا الإعلان المفاجئ يضع هاريس في مقدمة السباق الرئاسي، ويمنحها الفرصة لبناء حملة انتخابية قوية مدعومة من قاعدة حزبية متماسكة.

يبدو أن كامالا هاريس أصبحت الخيار الأمثل للديمقراطيين لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة، خاصة مع الدعم الكبير الذي حصلت عليه من أعضاء الحزب في الكونغرس. يبقى أن نرى كيف ستتطور الحملة الانتخابية لهاريس وما إذا كانت ستتمكن من توحيد الحزب حول رؤيتها ومواجهة التحديات المقبلة بنجاح.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: الدیمقراطیین فی فی مجلس الشیوخ کامالا هاریس

إقرأ أيضاً:

بوتين يكشف من تدعم روسيا بين ترامب وهاريس مؤكدا: بايدن كان المفضل لنا

(CNN)-- قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إن بلاده "تدعم" نائب الرئيس، كامالا هاريس، لتصبح الرئيس المقبل للولايات المتحدة بعد "إقصاء" جو بايدن من السباق.

وقال بوتين في المنتدى الاقتصادي الشرقي في فلاديفوستوك، الخميس: "المفضل لدينا، إذا كنت تستطيع أن تسميه كذلك، كان الرئيس الحالي، السيد بايدن، لكنه أُخرج من السباق وأوصى جميع أنصاره بدعم السيدة هاريس، حسنًا، سنفعل ذلك – سندعمها".

كما انتقد بوتين، الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، لوضعه "الكثير من القيود والعقوبات ضد روسيا بشكل لم يسبقه أي رئيس آخر من قبله".

وتأتي تعليقات بوتين بعد أن أعلنت إدارة بايدن، الخميس، عن مجموعة شاملة من الإجراءات للتعامل مع الجهود الكبيرة التي تدعمها الحكومة الروسية للتأثير على الانتخابات الرئاسية لعام 2024.

ورغم تعليقات بوتين الداعمة ظاهريًا للديمقراطيين، قالت نائب المدعي العام الأمريكي، ليزا موناكو، الأربعاء، إن ثلاث شركات روسية - بناءً على توجيهات بوتين - استخدمت ملفات تعريف مزيفة للترويج لروايات كاذبة على وسائل التواصل الاجتماعي. تظهر الوثائق الداخلية التي أنتجتها إحدى تلك الشركات الروسية أن أحد أهداف الجهود الدعائية كان تعزيز ترشيح دونالد ترامب أو أي شخص ظهر كمرشح جمهوري لمنصب الرئيس، وفقًا لإفادة خطية من مكتب التحقيقات الفيدرالي.

مقالات مشابهة

  • مواجهة حاسمة مع ترامب في بنسلفانيا.. كيف استعدت هاريس للمناظرة الرئاسية؟
  • ما رد البيت الأبيض على تصريحات بوتين عن كامالا هاريس؟
  • ترامب: إسرائيل لن تكون موجودة إذا فازت كامالا هاريس
  • أساتذة قانون في تونس يحذرون من أن الانتخابات الرئاسية قد تفقد شرعيتها
  • بوتين: سنحترم خيار الشعب الأمريكي بدعم «كامالا هاريس» في الانتخابات
  • بوتين يكشف من تدعم روسيا بين ترامب وهاريس مؤكدا: بايدن كان المفضل لنا
  • بوتين يدعم كامالا هاريس ضد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية
  • كامالا هاريس تقوم بجولة في ولاية بنسلفانيا
  • الرئيس الصيني: مستعدون لتعزيز تنمية الموارد البشرية في إفريقيا
  • فريدمان: نتنياهو قد يصعد الحرب في غزة خلال شهرين لمساعدة ترامب على الفوز.. على كامالا هاريس أن تخاف