بغداد اليوم -  

من خلال واجبات البحث والتفتيش المناطقي والتدقيق للشركات والمكاتب والمحال التجارية والمخازن والقاعات الغير رسمية، تمكنت قوة من  الفرقة الاولى والثانية شرطة بالاشتراك مع مفارز من ( مديرية الامن الاقتصادي، مديرية الجريمة المنظمة، مديرية الامن السياحي)، من غلق شركة ومركز "للأوشام" غير رسمية كما تم ضبط قاعة وسبعة مخازن لبيع المشروبات الكحولية غير اصولية، والقاء القبض على "تسعة" مخالفين من اصحابها وذلك ضمن مناطق ( بسماية، شارع ابي نؤاس، حي العدل، المنصور، چكوك) في جانبي الكرخ والرصافة.

 

تم تسليم المتهمين والمواد المضبوطة إلى الجهات ذات الاختصاص لإكمال الإجراءات القانونية بحقهم.

 

 إعلام عمليات بغداد

      ٢٢ تموز ٢٠٢٤

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

مصر.. اكتشاف ثكنات عسكرية ومخازن للأسلحة

مصر – تمكنت بعثة أثرية تابعة للمجلس الأعلى للآثار في مصر، من اكتشاف ثكنات عسكرية للجنود ومخازن للأسلحة والطعام والمواد الغذائية من عصر الدولة الحديثة.

كما نجحت البعثة التي يرأسها الدكتور أحمد سعيد الخرادلي، في الكشف عن العديد من الآثار والأدوات الشخصية للجنود.

ولفت الدكتور محمد إسماعيل خالد الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار المصرية، في بيان اليوم الخميس، إلى أهمية هذا الكشف الذي يؤكد على الأهمية التاريخية والأثرية لحصن الأبقعين الذي يعد أحد نقاط التمركز العسكري للجيش المصري القديم على الطريق الحربي الغربي لحماية الحدود الشمالية الغربية لمصر.

وأوضح أن الوحدات المعمارية المكتشفة ذات تخطيط منتظم ومقسمة إلى مجموعتين متماثلتين في التصميم النمطي المعماري يفصل بينهما ممر صغير، مما يدل على براعة المهندس المصري القديم وقدرته على استغلال عناصر البيئة المحيطة وتطويعها لخدمة أغراضه المختلفة.

وبين الدكتور أيمن عشماوي رئيس قطاع الآثار المصرية بالمجلس الأعلى للآثار المصرية أن الدراسات الأولية لللقى الأثرية التي تم اكتشافها تؤكد استخدام بعض الوحدات المعمارية كمخازن لإمداد الجنود بالطعام والمؤن الغذائية يومياً، حيث عثر بداخلها على صوامع فردية كبيرة الحجم بداخلها بقايا أواني فخارية كبيرة للتخزين بها بقايا عظام أسماك وحيوانات وبعض من كسر، كما عثر أيضاً على أفران من الفخار ذات الشكل الإسطواني كانت تستخدم لطهي الطعام.

وحسب البيان، عثرت البعثة على سيف طويل من البرونز مزين بنقوش لخرطوش الملك رمسيس الثاني، بالإضافة إلى مجموعة من اللقى الأثرية التي تلقى الضوء على الأنشطة اليومية لقاطني الحصن، وفكرهم العقائدي والعسكري مثل الأسلحة المستخدمة في الحروب، وأدوات الصيد والزينة والنظافة الشخصية مثل مراود التكحيل من العاج وخرزات وجعارين من العقيق الأحمر والقيشاني، وتمائم الحماية.

ونوه البيان إلى أن من أهم المكتشفات بالحصن دفنة لبقرة رمزا للقوة والوفرة والرخاء التي تميزت بها البقرة كمعبودة سماوية، وكتلتين من الحجر الجيري أحدهما عليها كتابة هيروغليفية لألقاب الملك رمسيس الثاني، والأخرى لأحد الموظفين ويدعى باي، وجعران من القيشاني مزين بنقش “آمون – سيد السماء” ويعلو اسمه زهرة اللوتس، وجعران آخر يحمل على قاعدته المعبود بتاح من الشست، ونصف خاتم من البرونز عليه نقش للمعبود آمون حور آختي وعقدين من القيشاني والعقيق لزهرة الرومان.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • عبود زار عثمان وثمن لقوى الامن دورها وانجازاتها
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع مساعدات إيوائية في مديرية خنفر بمحافظة أبين
  • مصر.. اكتشاف ثكنات عسكرية ومخازن للأسلحة
  • القبض على شخصين اعتديا على منتسب امني حاول منعهما من شرب الخمر ببغداد
  • ارتفاع طفيف بأسعار الدولار في بغداد وأربيل مع إغلاق البورصة
  • مداهمات للجيش على محلات لبيع اسلحة الصيد في طرابلس
  • مجلس الامن الصامت على القهر والشاهد على الظلم
  • مجلس بغداد: مخاطبات رسمية لصرف بدلات مستحقي الأراضي
  • السودان ومصر .. الامن القومى المشترك
  • مركز الصحفيين الأفغان: قلقون من نية طالبان إغلاق محطة التلفزيون الوطني في كابل