شاهد: زعيم أكبر حزب شيوعي في نيبال يتولى رئاسة الوزراء بدعم برلماني ساحق

اعلان

حصل رئيس الوزراء النيبالي المعين حديثا، خادجا براساد أولي، على دعم كبير من البرلمان، حيث صوت أكثر من ثلثي الأعضاء لصالحه في اقتراح الثقة الذي جرى يوم الأحد.

حقق أولي تأييد أعضاء حزبه الشيوعي النيبالي (الماركسي اللينيني الموحد) وتحالفه الرئيسي، حزب المؤتمر النيبالي، بالإضافة إلى دعم عدة أحزاب صغيرة.

وخلال التصويت في مجلس النواب، أيد 188 من أصل 275 عضوا اقتراح الثقة بأولي، وفقا لما أعلنه رئيس مجلس النواب ديف راج غيميري.

تولى أولي رئاسة الوزراء الأسبوع الماضي بعد انهيار الحكومة الائتلافية السابقة نتيجة انسحاب حزبه من التحالف. 

وبعد التصويت، قوبل أولي بالتصفيق الحار من الأعضاء المؤيدين، الذين اصطفوا لمصافحته وتهنئته.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية نيبال: فقدان 60 شخصا على الأقل في انهيار أرضي طمر حافلتين في نهر جارف شاهد: الاحتفال بيوم الكلاب ضمن مهرجان هندوسي في نيبال شاهد: نيباليون يستعدون لحرق جثث ضحايا الزلزال نيبال رئيس الوزراء تصويت اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة.. قصف متواصل وزعيم الحوثيين يتوعد: "نتائج العدوان على بلدنا ستكون مزيدا من التصعيد والتحدي" يعرض الآن Next تصاعد التوتر بين أوكرانيا وروسيا: حرب الطائرات بدون طيار تستعر يعرض الآن Next تركيا تنفي اتّهامات إسرائيلية بتمويل حماس: "محاولة لإخفاء جرائم إسرائيل بحق الفلسطينيين" يعرض الآن Next إعادة طرح التجنيد الإجباري في أوروبا مع تزايد خطر نشوب حرب مع موسكو يعرض الآن Next "لا علاقة لنا باستهداف الحديدة اليمنية".. السعودية تدعو جميع الأطراف للتحلي بضبط النفس اعلانالاكثر قراءة بايدن يعلن انسحابه من الانتخابات الرئاسية وترامب يعلق "هزيمة نائبته هاريس ستكون أسهل من هزيمته" نتنياهو يتوجه إلى واشنطن الاثنين في أول رحلة خارجية منذ أكتوبر ولقاء مرتقب مع بايدن الثلاثاء "لاروشيل" تشتعل رفضاً لمشروع "الأحواض الضخمة".. واشتباكات عنيفة بين الشرطة والمتظاهرين حظر التجوّل في بنغلاديش يفشل في وقف الاحتجاجات الدامية للطلاّب وعدد القتلى والمصابين في تصاعد شاهد: بعد أيام من اندلاع النيران.. فرق الإطفاء لا تزال تكافح للسيطرة على الحرائق في مقدونيا الشمالية اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل اليمن غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني أوروبا الحوثيون احتجاجات روسيا تركيا جو بايدن مظاهرات حزب الله Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل اليمن غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني أوروبا الحوثيون إسرائيل اليمن غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني أوروبا الحوثيون نيبال رئيس الوزراء تصويت إسرائيل اليمن غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني أوروبا الحوثيون احتجاجات روسيا تركيا جو بايدن مظاهرات حزب الله السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

عاجل : محافظة أبين على موعد مع أكبر حدث جنوبي وهذا ما يحدث الآن (تفاصيل)

الجديد برس/

استكملت اللجنة التحضيرية الترتيبات لتنظيم التظاهرة المليونية المطالبة بإطلاق سراح المختطف المقدم علي عشال الجعدني السبت المقبل في مدينة زنجار مركز محافظة أبين جنوبي اليمن.
وأفادت مصادر حقوقية بأن اللجنة استكملت الترتيبات اللازمة في كافة الجوانب لحضور المشاركين في مليونية عشال الثانية المطالبة بإطلاق سراح المختطفين والمخفيين قسرا من سجون الانتقالي بعدن.
وأوضحت أن ساحة الاعتصام في زنجبار تشهد توافدا شعبيا واسعا من أبناء القبائل منذ الأسبوع الماضي، مبينة بأن الهدف من المليونية هو انتصار للمختطفين والافراج عنهم.
وأشارت إلى أن وصول القبائل إلى ساحة الاعتصام لاعلان تضامنها الكامل مع قضية المختطفين وعلى رأسهم علي عشال ومماطلة الجهات التابعة للانتقالي للكشف عن مصيره عقب إعلان أمن عدن عن المتورطين باختطافه منذ يونيو الماضي.
وكانت قد دعت اللجنة التحضيرية لمليونيه عشال الثانية كافة أبناء القبائل في أبين وبقية المحافظات الجنوبية إلى المشاركة الواسعة وسط تأكيدات على قبائل لقموش في شبوة وغيرها من القبائل التي تتوافد إلى مخيم الاعتصام، وسط توقعات بأن مخرجاتها ستكون موجعة لفصائل الانتقالي في عدن وبقية المناطق.
وتأتي مليونية عشال الثانية في زنجبار أبين عقب تعرض مليونية ساحة العروض في عدن مطلع أغسطس المنصرم للقمع بواسطة إطلاق الرصاص واختطاف المشاركين ومنع القادمين من أبين وشبوة دخول عدن عند نقطة العلم شرق المدينة.

مقالات مشابهة

  • رئاسة الوزراء تجدد الاستثناء في البند المنصوص عليه في مكافحة الإرهاب
  • مئات الأردنيين يتظاهرون في عمان دعما لغزة وتنديدا بدعم واشنطن للاحتلال (شاهد)
  • القبض على مسؤول حكومي في رئاسة الوزراء بعدن بتهمة التخابر مع الحوثي
  • مليشيا الانتقالي تختطف مسؤول رفيع بمكتب رئاسة الوزراء
  • سميرة صدقي: البعض اتهم أفلامي بالمقاولات ولكنها أفضل مما يعرض الآن
  • عليهم عقوبات دولية.. أوليغارش روس يستحوذون على حصة في أكبر شركة نفط في المملكة المتحدة
  • عاجل : محافظة أبين على موعد مع أكبر حدث جنوبي وهذا ما يحدث الآن (تفاصيل)
  • «غرفة الشارقة» تستعرض فرص التعاون الاستثماري مع نيبال
  • رئيس الوزراء الفرنسي السابق إدوار فيليب يؤكد ترشحه للانتخابات الرئاسية
  • الزادمة يبحث التعاون بين ديوان رئاسة الوزراء بالمنطقة الجنوبية وجامعة الجفرة