صحيفة الاتحاد:
2024-09-06@16:41:16 GMT

نادال بين «السعادة» و«عدم الرضا»!

تاريخ النشر: 22nd, July 2024 GMT

لندن (رويترز)
قد لا يكون رفائيل نادال سعيداً للغاية بأدائه في أول نهائي له منذ فوزه بلقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس 2022، لكن اللاعب الإسباني المبتلى بالإصابات قال، إنه كان من المهم تجنب أي ضرر في باشتاد قبل أولمبياد باريس.
وخسر نادال (38 عاماً)، والذي غاب عن عام 2023 بالكامل تقريباً بسبب مشكلة في أعلى الفخذ واقتصرت مشاركته على ست بطولات هذا العام بسبب تمزق عضلي ومشاكل تتعلق باللياقة البدنية، 6-3 و6-2 في نهائي بطولة السويد المفتوحة أمام البرتغالي المصنف السابع نونو بورجيس أمس الأحد.


وبعد فوزه على كاميرون نوري المصنف الخامس يوم الخميس الماضي، فاز نادال بمباريات صعبة من ثلاث مجموعات أمام ماريانو نافوني المصنف الرابع ودويه أيدوكوفيتش في الدورين التاليين وبدا أنه شعر بتأثير ذلك في النهائي.
وقال نادال للصحفيين: «المستوى كان بعيداً جداً عما ينبغي أن يكون، ربما الطاقة أيضاً كان أسبوعاً طويلاً مليئاً بالمباريات الطويلة، حتى إذا لم أكن أعاني من ضرر في جسدي، فهذا مهم - لكن ذهنياً وجسدياً، لست معتاداً على اللعب لمدة أربعة أيام متتالية وخوض مباريات طويلة.. أحتاج إلى التحليل جيداً والعثور على السبب الذي دفعني للعب بهذه الطريقة حتى لو لم تكن الطاقة مناسبة، أشياء مثل هذه يمكن أن تحدث، وهذا هو الوضع، ليس علي أن أكذب أو أخفي أي شيء».
واختار نادال عدم المشاركة في بطولة ويمبلدون هذا الشهر للاستعداد للأولمبياد على الملاعب الرملية في رولان جاروس، حيث فاز هناك باللقب 14 مرة من 22 لقباً في البطولات الأربع الكبرى.
وفاز المصنف الأول على العالم سابقاً، والذي يتوقع الاعتزال نهاية العام الحالي، بذهبية فردي الأولمبياد عام 2008 وذهبية الزوجي في 2016.
وسينضم إلى بطل فرنسا المفتوحة وويمبلدون كارلوس ألكاراز في منافسات الزوجي في باريس، حيث تقام منافسات التنس الأولمبية في الفترة من 27 يوليو الجاري إلى الرابع من أغسطس المقبل.

أخبار ذات صلة فيس يُجرّد زفيريف من لقب هامبورج .. وسقط نادال!

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: رافاييل نادال أولمبياد باريس 2024 رولان جاروس التنس

إقرأ أيضاً:

عمر خيرت عن تطوره الموسيقي: لا يزال لدي الشغف

كشف الموسيقار عمر خيرت عن بداياته كعازف للدراما وكيف تطور على مر السنين، قائلًا: "بالتأكيد لا يزال لدي نفس الشغف، ولكن ليس كما كان في السابق.

واضاف: لكل وقت ظروفه، لكن ما زلت أحتفظ بذكريات الأيام الجميلة لأنها كانت مرحلة مهمة في حياتي وساعدتني على تطوير نفسي".

وتابع عمر خيرت، خلال استضافته في برنامج "صاحبة السعادة" مع الإعلامية إسعاد يونس على قناة "DMC"، ضمن فعاليات مهرجان العلمين الجديدة في نسخته الثانية، أنه درس الموسيقى الكلاسيكية منذ طفولته، وأضاف: "بطبيعتي أحب الحياة وأسعى دائمًا لتقديم الجديد، لكن بعد وفاة عمي أبوبكر خيرت، الذي كان مثلي الأعلى، شعرت بفقدان شيء مهم جدًا في حياتي، فقمت بثورة على القديم وبدأت في عزف الدرامز".

يحيي الموسيقار عمر خيرت حفلين على المسرح الكبير بدار الأوبرا، يومي 23 و24 سبتمبر الجاري.


ويبدأ الحفل في تمام الساعة 8:30 مساء ويستمر لمدة 3 ساعات.

شروط حضور حفل عمر خيرت في دار الأوبرا
ووضعت الشركة المنظمة لحفل الموسيقار عمر خيرت في دار الأوبرا، عددًا من الشروط والتعليمات للحضور وجاءت كالآتي:

1- الالتزام بالزي الرسمي اللائق بدار الأوبرا المصرية وارتداء بدلة رسمية كاملة ورابطة عنق للرجال.


2- منع التصوير نهائيا.

3- يتم غلق أبواب قاعة العرض ولا يسمح بالدخول نهائيا إلا بعد الاستراحة.

4- ممنوع دخول الأطفال الأقل من 7 سنوات.

5- غير مسموح بالجلوس إلا في المقعد الذي تم حجزه واستلام تذكرته.

ومن المقرر أن يقدم الموسيقار عمر خيرت خلال الحفل باقة متنوعة من أشهر مقطوعاته الموسيقية، التي قدمها على مدار مشواره الفني، أبرزها: «افتتاحية مصرية، وغوايش، وضمير أبلة حكمت، وليلة القبض على فاطمة، ووجه القمر، واللقاء الثانى، وحنين، والبخيل وأنا، والأيام»، وهي مقطوعات تلقى تفاعلًا كبيرًا من الجمهور.


أسعار تذاكر حفل عمر خيرت في دار الأوبرا

طرحت شركة تذكرتي، أسعار تذاكر الحفل، التي قسمتها لـ فئات، الفئة الأولى بسعر 1200 جنيهًا، والفئة الثانية بـ 1700 جنيهًا، والفئة الثالثة والأخيرة بـ 1900 جنيهًا.


قال عمر خيرت في بداية حلقته مع صاحبة السعادة: «سعيد جدا أني مع صاحبة السعادة واللي بتشرف مصر في كل مكان».


مارست الموسيقى العالمية 
وعن أنواع الموسيقى التي يحبها أكد: «مارست الموسيقى العالمية والمصرية، وجميع أنواع الموسيقى، بيكون تذوقي مختلف لأنواع الموسيقى الأخرى، وكلامي ليس تقليل منها».

اللحن ابنى وبحاول أربيه كويس
وعن أكثر مقطوعة موسيقية أرهقته، قال عمر خيرت: «حاجات كتير أوي بيكون لها تعب والفكر بتاعها زي تربية الأولاد متعبين حتى لما بيكبروا بنكون واخدين بالنا منهم، واللحن بيكون ابني، وبحاول أربيه كويس عشان يأثر في الناس زي ما أثر فيا، ولازم يكون صادق».

وتابع: «بحب الموسيقى طول عمري منذ كنت طفلا، والأسرة عندي كمان بتحب المزيكا، وعمري ما حسبت ايه اللي هيحصل أنا حبيت حاجة أو شتغلت فيها وذاكرت فنجحت، وأنا فرقتي كلها مصريين وبنعتز بمصر جدا».

كشف الموسيقار عمر خيرت، عن فخره الكبير بأوركسترا فرقته التي تضم جميع أعضائها من المصريين.

وأكد أن هذا الأمر يمثل مصدر اعتزاز بالنسبة له.

وأضاف عمر خيرت، خلال حواره ببرنامج “صاحبة السعادة” مع الفنانة إسعاد يونس المذاع عبر فضائية “dmc” من فعاليات مهرجان العلمين، أن مصر تمتلك أكاديمية الفنون والكونسرفتوار، بالإضافة إلى مجموعة من الفنانين الذين يتمتعون بسمعة عالمية.

الشعب المصري يمتلك حسًا موسيقيًا وفنيًا
وتابع أن الشعب المصري تربى على سماع أصوات العظماء مثل أم كلثوم وعبدالوهاب وعبدالحليم وبليغ، ما يجعله يمتلك حسا موسيقيا وفنيا، ويمتلك أذنا موسيقية، مشيرًا إلى أن ما يحدث من أغان أخرى فلا يصح إلا الصحيح.

وأوضح أن الموسيقى الجديدة ليست من نوعه لأنه مارس الموسيقى العالمية والمصرية وجميع أنواع الموسيقى الرفيعة فيكون تذوقه مختلفًا وهذا ليس عيبًا في أحد.

تصدر الموسيقار عمر خيت التريند خلال الساعات الماضية، وذلك بعد استضافته في برنامج «صاحبة السعادة» مع الفنانة والإعلامية إسعاد يونس، التي كانت ضمن فعاليات مهرجان العلمين الجديدة في نسخته الثانية.

الدراسة مهمة لكل موهوب 
وبسؤاله عن نصائحه للموسيقيين، قال: «أهم حاجة العلم ودراسة الموسيقى هي أهم شيء يوصل أي موهوب للي هو عاوزه».

وأمتع عمر خيرت الجمهور بتقديم مقطوعة أغنية «زي ما هي حبها» للفنان مدحت صالح، التي جرى تقديمها في فيلم «مافيا» بطولة الفنانين أحمد السقا ومنى زكي، كما عزف موسيقى أغنية «عارفة» للفنان علي الحجار.

100 سنة سينما

وقال عمر خيرت لجمهوره في مدينة العلمين الجديدة:«سعداء إن إحنا معاكم في العلمين، وهقدم لكم مقطوعة اسمها «حبيبة» على اسم حفيدتي حبيبة، وأطرب عمر خيرت الجمهور بتقديم مقطوعة 100 سنة سينما».

واستضافت الإعلامية إسعاد يونس الموسيقار الكبير عمر خيرت في برنامجها "صاحبة السعادة" على قناة DMC، ضمن فعاليات مهرجان العلمين الجديدة في نسخته الثانية.

وقدم الموسيقار عمر خيرت خلال الحلقة عددًا من الأغاني الرائعة، أبرزها موسيقى أغنية فيلم "مافيا"، وسط تفاعل واسع من الجمهور الذي حضر الحفل في مسرح مهرجان العلمين الجديدة، كما أشعل المسرح أيضًا بعزفه الرائع لأغنية "عارفة"، ليتفاعل معه الجمهور بالغناء.

 

وفي رسالة خاصة لجيل الثمانينيات والتسعينيات قدم الموسيقار عمر خيرت وفرقته مقطوعة "100 سنة سينما".

من ناحية أخري، أحيي الموسيقار عمر خيرت،  حفلًا غنائيًا فى قصر عابدين، يومي ٧ و٨ يونيو من الشهر الماضي.

وأكد عمر خيرت من خلال حسابه الرسمي على موقع إنستجرام قائلًا: “نظرًا لموجة الحر الشديدة سوف يتم السماح للضيوف بعدم التقيد بالزي الرسمي، وذلك بعدما كان من أول شروط حضور الحفل هو الالتزام بالملابس الرسمية”.

وكان حضر عدد من نجوم الفن والإعلام، حفل الموسيقار عمر خيرت المقام حاليًا بـ قصر عابدين.

مقالات مشابهة

  • الطريق إلى بطولة مبادلة أبوظبي المفتوحة يعود لإلهام جيل جديد من أبطال المستقبل
  • نوران جوهر تتأهل لنهائي بطولة مصر الدولية المفتوحة للاسكواش
  • علي فرج يتأهل لنهائي بطولة مصر الدولية المفتوحة للاسكواش
  • نور الشربيني تتأهل إلى نهائي بطولة مصر الدولية المفتوحة للاسكواش
  • نوران جوهر تتأهل لنصف نهائي بطولة مصر الدولية المفتوحة للاسكواش
  • ناشئو العراق يتعادلون أمام لبنان في بطولة غرب آسيا
  • علي فرج يحجز مقعده بنصف نهائي البطولة المفتوحة للإسكواش
  • نور الشربيني وعلي فرج إلى نصف نهائي بطولة مصر المفتوحة للاسكواش
  • عمر خيرت عن تطوره الموسيقي: لا يزال لدي الشغف
  • نور الشربيني تحجز مقعدها بنصف نهائي البطولة المفتوحة للإسكواش