التقى رئيس المجلس الرئاسي، “رئيس اتحاد المغرب العربي”، محمد المنفي، في العاصمة الغانية أكرا، رئيس الجمهورية الإسلاميّة الموريتانية، رئيس الاتحاد الإفريقي، “محمد ولد الشيخ الغزواني”.

وفي مستهل اللقاء، تقدم “المنفي” بالتهنئة للرئيس الموريتاني، وذلك لانتخابه رئيساً للاتحاد الإفريقي، ونجاحه في إدارة الاتحاد وترأسه لجلسة اليوم مع المجموعات الاقتصادية الإقليمية والآليات الإفريقية.

كما تناول اللقاء، “مناقشة انتخابات مفوضية الاتحاد الإفريقي وأحقية ليبيا في تولي مناصب عُليا وقيادية بمفوضية الاتحاد الإفريقي وبقية الأجهزة والهيئات، واتفقا على استمرار التشاور في إطار تفعيل دور الاتحاد المغاربي وتفعيل بقية مؤسسات الاتحاد الإفريقي”.

هذا وجاء الاجتماع في ختام زيارته ومشاركته في أعمال الاجتماع التنسيقي النصف سنوي الـ6 بين الاتحاد الإفريقي والمجموعات الاقتصادية الإقليمية والآليات الإفريقية.

الرئيس يلتقي الرئيس الموريتاني، رئيس الاتحاد الإفريقي أكرا | 21 يوليو 2024 م التقى فخامة رئيس المجلس الرئاسي، رئيس…

تم النشر بواسطة ‏المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي الليبي‏ في الأحد، ٢١ يوليو ٢٠٢٤

كما أجرى”المنفي”، في العاصمة الغانية أكرا، مباحثات ثنائية مع الرئيس الكونغولي، رئيس لجنة الاتحاد الإفريقي رفيعة المستوى المعنية بليبيا، “دنيس ساسو نغيسو”.

وناقش الرئيسان، تطورات ملف المصالحة الوطنية، وتفعيل دور الاتحاد الإفريقي في سير عملية المصالحة بما يضمن تحقيق مصالحة وطنية شاملة بإشراف الاتحاد الإفريقي وبالتعاون مع المجلس الرئاسي المُكلف بإنجاز عملية المصالحة في ليبيا.

الرئيس يُجري مباحثات ثنائية مع الرئيس الكونغولي أكرا | 21 يوليو 2024 م أجرى فخامة رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي،…

تم النشر بواسطة ‏المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي الليبي‏ في الأحد، ٢١ يوليو ٢٠٢٤ آخر تحديث: 22 يوليو 2024 - 07:47

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الاتحاد الإفريقي ليبيا وموريتانيا رئیس المجلس الرئاسی الاتحاد الإفریقی

إقرأ أيضاً:

شيخ الأزهر يستقبل رئيس المجلس القومي للأمومة والطفولة لبحث التعاون المشترك

استقبل الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، الدكتورة سحر السنباطي، رئيس المجلس القومي للأمومة والطفولة، وعددًا من أعضاء المجلس، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك.

ورحب شيخ الأزهر بوفد المجلس القومي للأمومة والطفولة في رحاب الأزهر، معربًا عن تقديره لتكريم المجلس لأوائل الثانوية الأزهرية بالتعاون مع قطاع المعاهد الأزهرية، واستعداد الأزهر لتعزيز التعاون مع المجلس في مختلف الأصعدة التي تخدم الأطفال والنشء باعتبارهم مستقبل الأمة وقادة المستقبل.

وخلال اللقاء، أشار شيخ الأزهر إلى أن شريعة الإسلام أنصفت المرأة وأقرت لها حقوقًا لم تعرفها المرأة قبل ظهور الإسلام، فجعلت لها نصيبًا مفروضًا في الميراث وذمة مالية مستقلة، وأعلن النبي -صلى الله عليه وسلم- أن النساء شقائق الرجال، مؤكدًا أن المجتمع المسلم المعاصر فقد كثيرًا من طاقاته بسبب بعد الفتاوى المتعلقة بالمرأة، التي غلب فيها فقه العادات والتقاليد على أحكام الشريعة المنصفة للمرأة.

من جانبها أعربت الدكتورة سحر السنباطي، رئيس المجلس القومي للطفولة والأمومة، عن سعادتها بلقاء الإمام الأكبر معتبرة هذا اللقاء بمثابة دعم للمجلس ليواصل دوره في دعم الأمهات وحماية الأطفال وتعزيز كافة حقوقهم في المجتمع بما يضمن لهم حياة آمنة ومستقرة، وبخاصة أن فضيلة الإمام الأكبر في مقدمة المدافعين عن حقوق الإنسان، وبخاصة المرأة والطفل، ونعتز بدوره داخليا وخارجيا في هذا الشأن، مضيفة أننا نسعى لتعزيز جهود المجلس بالتعاون مع الأزهر الشريف عن طريق وضع برامج لرعاية ودعم الطفولة والأمومة والتعريف بحقوقهما من خلال التعاون مع الأمانة المساعدة لشؤون الواعظات بمجمع البحوث الإسلامية.

مقالات مشابهة

  • رئيس المخابرات التركي يحط رحاله في طرابلس ويجري مباحثات مع الدبيبة ونائبي الرئاسي
  • شيخ الأزهر يستقبل رئيس المجلس القومي للأمومة والطفولة لبحث التعاون المشترك
  • الرئاسي: المنفي شارك القادة الأفارقة في حضور منتدى التعاون الصيني
  • “المنفي” يبحث مع رئيس جمهورية الصين الشعبية سبل تطوير العلاقات الثنائية
  •  «المنفي» يُجري مباحثات مع رئيس جمهورية الصين
  • الرئاسي: رئيس الصين أكد وقوفه إلى جانب “المنفي” في الحفاظ على “سيادة ليبيا”
  • أردوغان يستقبل الرئيس السيسي في القصر الرئاسي بتركيا
  • الرئاسي: المنفي تجول في أجنحة شركة هواوي بالصين
  • “المنفي” يبحث مع الرئيس الصومالي العلاقات الثنائية وآخر التطورات في القرن الإفريقي
  • المنفي يبحث مع الرئيس الموريتاني دور اللجنة رفيعة المستوى الخاصة بليبيا