دعا أطفال طور سيناء من خلال مسرحية "رحلة للمستقبل" التي عرض على مسرح ثقافة طور سيناء العالم والقوي العظمي للسلام وانقاذ المناخ واستخدام العلم في خدمة البشرية والحفاظ علي البيئة مطالبين القوي العظمي باستخدام علوم الفضاء في خدمة المناخ .


و تساءل ممثلي المسرحية المسرحية لماذا عندما يزداد العلم والتقدم  يزداد الصراع والحروب بين دول العالم  بالرغم من العلماء اجتهدوا من اجل السلام وخدمة البشرية بالعلم .


وتدور احداث المسرحية للطفل ميدو الذي تقوم اسرته برحلة للفضاء بمكوك فضائي  ومعه والدته ووالده  ويفاجئ بمفاهيم الجاذبية الأرضية والاحتباس الحراري وعلوم الفضاء والعالم جاليليو  عالم الفلك وخلال رحلته يكتشف صراع القوي في الفضاء  ما بين "سين " و" شين " والتي دارت بشكل كوميدي  للاستحواذ علي الزائرين للفضاء .


حضر العرض الاخير للمسرحية مبروك الغمريني رئيس مدينة طور سيناء ومحمد فتحي وكيل وزارة الشباب والرياضة بجنوب سيناء واحمد فريج وكيل وزارة الثقافة بجنوب سيناء .
وبحضور لجنة التقييم والتي ضمت كلا من دكتور محمود كحيلة وجلال عثمان وشريف صلاح الدين والعرض من إخراج جمال مهران تأليف مدحت منير واستعراضات أسامة خليل وديكور وملابس رامي عاطف واشعار سامح الرازقي موسيقي والحان احمد العجمي وبطولة نخبة من ممثلين وأطفال طور سيناء 

مسرحية رحلة المستقبل IMG_٢٠٢٣٠٨٠٦_٢١٤٩٣٦ IMG_٢٠٢٣٠٨٠٦_٢٢١٢٣٢ IMG_٢٠٢٣٠٨٠٦_٢٢١٠٤٤ IMG-20230807-WA0091 IMG-20230807-WA0093(1)

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مسرحية أطفال ثقافة السلام المناخ طور سیناء

إقرأ أيضاً:

عودة أول رحلة سياحية إلى الفضاء في تاريخ البشرية

زنقة 20. الرباط

عاد طاقم مهمة “بولاريس داون” التابعة لشركة “سبايس إكس” إلى الأرض اليوم الأحد، بعد إنجازهم أول عملية تجول في الفضاء لمهمة خاصة في التاريخ.

وهبطت المركبة “دراغون” قبالة سواحل ولاية فلوريدا في جنوب شرق الولايات المتحدة عند الساعة 03:37 صباحا بالتوقيت المحلي، (07:37 بتوقيت غرينيتش)، وفق لقطات من بث مباشر بالفيديو لشركة “سبايس إكس”.

وأجريت المهمة بدعم من الملياردير الأميركي جاريد إيزاكمان، رئيس شركة “شيفت 4” المالية. وضم طاقم المركبة أيضا مهندستين من “سبايس إكس” هما سارة غيليس وآنا مينون، بالإضافة إلى العضو السابق في القوات الجوية الأميركية سكوت بوتيت.

وانطلق أعضاء المهمة الثلاثاء الماضي من فلوريدا، وفي اليوم الأول، بلغت مركبتهم الفضائية ارتفاعا وصل إلى 1400 كيلومتر، وهي أبعد نقطة يصل إليها أي طاقم منذ بعثات أبولو إلى القمر قبل أكثر من نصف قرن.

وكان الحدث الأبرز أثناء المهمة تجول رواد غير تابعين لوكالات حكومية في الفضاء، وهي عملية محفوفة بالمخاطر كانت حكرا على رواد الفضاء المحترفين.

وخرج كل من جاريد إيزاكمان وسارة غيليس لنحو عشر دقائق من المركبة، التي كانت على علو 700 كيلومتر، أي أعلى بكثير من محطة الفضاء الدولية.

وتدشن مهمة “بولاريس داون” برنامج “بولاريس” الذي أعلنته “سبايس إكس” قبل عامين ونصف العام، والذي يتألف من ثلاث مهام في المجموع، تشمل رحلة ثانية مماثلة لتلك التي انتهت للتو، ثم رحلة ثالثة ستكون أول مهمة مأهولة لصاروخ “سبايس إكس” الضخم “ستارشيب”، وهو قيد التطوير حاليا ومخصص للرحلات إلى القمر والمريخ.

مقالات مشابهة

  • مركز محمد بن راشد للفضاء يناقش أحدث مستجدات المشاريع الفضائية
  • مجلس إدارة «مركز محمد بن راشد للفضاء» يناقش الخطط الإستراتيجية
  • تحت شعار "الرحلة إلى COP29".. المغامر المصري علي عبده ينطلق في رحلة للتوعية بأزمة المناخ
  • حمام موسي بطور سيناء.. "كنز السياحة العلاجية"
  • مركز محمد بن راشد للفضاء يستضيف طلاباً من أذربيجان
  • طلبة من أذربيجان يشاركون في تجارب علمية بمركز محمد بن راشد للفضاء
  • عودة أول رحلة سياحية إلى الفضاء في تاريخ البشرية
  • حمدان بن محمد يعلن مبادرة جديدة لدعم البحث والتطوير
  • مسرحية “الروع” تصحب جمهور المسرح الخليجي 2024 في رحلة إلى الثقافة العمانية الأصيلة
  • ” مجموعة العشرين” تناقش اقتصاد الفضاء وتغير المناخ