سرايا - صرح الضابط المتقاعد في وكالة المخابرات المركزية والمسؤول بوزارة الخارجية، لاري جونسون، أن قرار جو بايدن بترك السباق الرئاسي “أثار صراعًا مجنونًا”.

وقال جونسون، “سماسرة السلطة الديمقراطيون، ما يريدونه هو استبدال كامالا هاريس بميشيل أوباما.. ذا تخلصوا من كامالا ولم يستبدلوها بامرأة سوداء، فإن هذا سيؤدي إلى اضطراب حقيقي في الحزب الديمقراطي”.



وأشار كذلك إلى أن “كامالا هاريس لن تستسلم بسهولة.. لأنها تريد أن يتم ترشيحها كخليفة وهذا سيجلب المزيد من عدم الاستقرار إلى المؤتمر الوطني الديمقراطي المقبل.

يأتي هذا على خلفية إعلان الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم الأحد، تنحيه عن السباق الرئاسي المقبل في نوفمبر/ تشرين الثاني، والاتجاه إلى التركير على مهامه كرئيس حتى نهاية مدته، فيما أعلن دعمه لنائبته كامالا هاريس لتصبح مرشحة الحزب الديمقراطي في الانتخابات القادمة.

 

إقرأ أيضاً : انسحاب بايدن من المرجح أن يخيم على محادثات وزراء خارجية الاتحاد الأوروبيإقرأ أيضاً : انسحاب بايدن .. ما يجب معرفته عن تبعات القرارإقرأ أيضاً : ترامب يشكك في إصابة بايدن بكورونا

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

بوتين يكشف من تدعم روسيا بين ترامب وهاريس مؤكدا: بايدن كان المفضل لنا

(CNN)-- قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إن بلاده "تدعم" نائب الرئيس، كامالا هاريس، لتصبح الرئيس المقبل للولايات المتحدة بعد "إقصاء" جو بايدن من السباق.

وقال بوتين في المنتدى الاقتصادي الشرقي في فلاديفوستوك، الخميس: "المفضل لدينا، إذا كنت تستطيع أن تسميه كذلك، كان الرئيس الحالي، السيد بايدن، لكنه أُخرج من السباق وأوصى جميع أنصاره بدعم السيدة هاريس، حسنًا، سنفعل ذلك – سندعمها".

كما انتقد بوتين، الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، لوضعه "الكثير من القيود والعقوبات ضد روسيا بشكل لم يسبقه أي رئيس آخر من قبله".

وتأتي تعليقات بوتين بعد أن أعلنت إدارة بايدن، الخميس، عن مجموعة شاملة من الإجراءات للتعامل مع الجهود الكبيرة التي تدعمها الحكومة الروسية للتأثير على الانتخابات الرئاسية لعام 2024.

ورغم تعليقات بوتين الداعمة ظاهريًا للديمقراطيين، قالت نائب المدعي العام الأمريكي، ليزا موناكو، الأربعاء، إن ثلاث شركات روسية - بناءً على توجيهات بوتين - استخدمت ملفات تعريف مزيفة للترويج لروايات كاذبة على وسائل التواصل الاجتماعي. تظهر الوثائق الداخلية التي أنتجتها إحدى تلك الشركات الروسية أن أحد أهداف الجهود الدعائية كان تعزيز ترشيح دونالد ترامب أو أي شخص ظهر كمرشح جمهوري لمنصب الرئيس، وفقًا لإفادة خطية من مكتب التحقيقات الفيدرالي.

مقالات مشابهة

  • النيابة العامة تضع في السجن منتحل صفة ضابط مخابرات بتطوان
  • ما رد البيت الأبيض على تصريحات بوتين عن كامالا هاريس؟
  • ترامب: إسرائيل لن تكون موجودة إذا فازت كامالا هاريس
  • ضابط مخابرات إسرائيلي يزعم: هذه الدولة العربية تقف خلف هجوم السابع من أكتوبر وجعلتنا ننام قبل الحرب
  • بوتين: سنحترم خيار الشعب الأمريكي بدعم «كامالا هاريس» في الانتخابات
  • بوتين يكشف من تدعم روسيا بين ترامب وهاريس مؤكدا: بايدن كان المفضل لنا
  • بوتين يدعم كامالا هاريس ضد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية
  • كامالا هاريس تقوم بجولة في ولاية بنسلفانيا
  • فريدمان: نتنياهو قد يصعد الحرب في غزة خلال شهرين لمساعدة ترامب على الفوز.. على كامالا هاريس أن تخاف
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل وافقت على مقترح بايدن.. يتضمن انسحاب الجيش من فيلادلفيا