قرر تحاد الكرة إقامة مباريات دور الـ16 لبطولة كأس مصر بحضور الجماهير، بعدما أقيمت مباريات دور الـ32 بدون جمهور، وهو ما تم إخطار الأندية به.

وفضل اتحاد الكرة إقامة مباريات دور الـ32 لكأس مصر بدون جماهير، لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين أندية الدورى الممتاز والأندية الصاعدة من القسم الثانى لدور الـ32 خاصة أن المباريات تقام على ملاعب أندية الممتاز وفقاً للائحة كأس مصر.

وتجمع مباريات دور الـ16 لبطولة كأس مصر بين الأهلى مع فاركو، البنك الأهلى مع المصرى، بيراميدز مع أبو قير للأسمدة، الترسانة مع الجونة، الزمالك مع طلائع الجيش، الإسماعيلى مع سموحة، مودرن سبورت مع إنبى، سيراميكا مع زد.

من ناحية أخرى، قرر مجلس إدارة اتحاد الكرة وضع بعض الضوابط منعاً لتكرار أزمة مباراة نادي كاظمة الكويتي مع تليفونات بني سويف، بعدما تعرض النادي الكويتي للخداع وَتبين أنه واجه فريقا من الهواة بدلا من التليفونات. وقرر المجلس عدم السماح بإقامة أي مباريات ودية لكافة الفرق الخارجية، سواء منتخبات أو أندية، دون الحصول على إذن مسبق من قبل الاتحاد المصري لكرة القدم.

كما قرر المجلس اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الشركة المنظمة للمباراة حفاظا على حقوق النادي الكويتي ولعدم تكرار هذا الموقف

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اتحاد الكرة كأس مصر مباریات دور

إقرأ أيضاً:

اتحاد الكرة يعلن غياب التعمري عن مباراة فلسطين

#سواليف

أعلن الاتحاد الأردني لكرة القدم، عن غياب اللاعب #موسى_التعمري من لقاء المنتخب أمام #فلسطين الثلاثاء، بعد أن أظهرت نتائج الفحوصات الطبية تعرضه إلى #التواء_بالكاحل من الدرجة الثانية، أثر إصابته في مواجهة منتخب الكويت.

وتعادل المنتخب الوطني مع نظيره الكويتي 1-1، في المباراة التي جرت الخميس 5 أيلول على ستاد عمان الدولي، في افتتاح مشواره بالدور الثالث والحاسم من تصفيات كأس العالم 2026.

المباراة التي حظيت بمتابعة سمو الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد، مثل المنتخب خلالها: يزيد أبو ليلى، حسام أبو الذهب، يزن العرب، عبدالله نصيب، محمد أبو حشيش، نزار الرشدان، نور الروابدة، محمود مرضي، علي علوان، يزن النعيمات (عبدالله العطار)، موسى التعمري (يوسف أبو جلبوش) (رزق بني هاني).

مقالات ذات صلة ملامح مقترح تعتزم إدارة بايدن طرحه لوقف حرب غزة 2024/09/06

وأحرز هدف المنتخب موسى التعمري د.14، فيما سجل للكويت يوسف السليمان د.90+2 من ركلة جزاء.

جاءت بداية المباراة قوية بين المنتخبين، مع أفضلية واضحة للنشامى ومحاولات عديدة للتسجيل مبكرا من خلال علوان والنعيمات، قبل أن يتمكن التعمري من افتتاح النتيجة عبر تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.

مع مرور الوقت، حاول المنتخب تعزيز النتيجة في أكثر من مشهد، وأضاع العديد من الفرص، قبل أن يتمكن الضيف من إحراز هدف التعادل من ركلة جزاء، بالوقت المحتسب بدلا من الضائع.

وحصل اللاعب محمود مرضي على جائزة أفضل لاعب بالمباراة.

ومن المنتظر أن يغادر وفد المنتخب فجر اليوم الجمعة إلى ماليزيا، حيث يلتقي مع نظيره الفلسطيني عند الخامسة -بتوقيت الأردن- عصر الثلاثاء 10 أيلول، على ستاد كلفا في كوالالمبور، ضمن الجولة الثانية من الدور الثالث لتصفيات كأس العالم 2026.

ويحتجب اللاعب موسى التعمري عن مرافقة النشامى إلى ماليزيا، بعد أن أظهرت نتائج الفحوصات الطبية تعرضه إلى التواء بالكاحل من الدرجة الثانية، أثر إصابته في مواجهة اليوم.

يذكر أن المنتخب الوطني حل بالمجموعة الثانية لتصفيات الدور الثالث والحاسم من كأس العالم 2026، إلى جانب كوريا الجنوبية، العراق، عمان، فلسطين، والكويت.

وحسب نظام التصفيات، تم تقسيم المنتخبات على ثلاث مجموعات، تضم كل مجموعة ستة منتخبات، ويتأهل أول فريقين في كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم 2026، فيما تخوض الفرق أصحاب المركز الثالث والرابع من كل مجموعة الدور الرابع من التصفيات.

مقالات مشابهة

  • اتحاد الكرة العراقي يؤكد تحسن حالة اللاعب أيمن حسين
  • اتحاد الكرة يطمئن: أبو طبر بخير
  • اتحاد الكرة يطمئن: أبو ساطور بخير
  • اليوم..ختام منافسات بطولة الأندية العربية لتنس الطاولة بمصر
  • اتحاد الكرة يعلن غياب التعمري عن مباراة فلسطين
  • 4 أندية في «النسخة الثانية» لكأس فاطمة بنت مبارك لطائرة للسيدات
  • مواعيد مباريات المنتخبات العربية في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم
  • بينها مجموعة العراق.. مواعيد مباريات المنتخبات العربية بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم
  • بمشاركة 9 منتخبات عربية.. مواعيد مباريات الجولة الأولى بتصفيات آسيا لكأس العالم 2026
  • بمشاركة السعودية والأردن.. مواعيد مباريات المنتخبات العربية في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم