سنتكوم تعلن تدمير 4 زوارق مسيّرة للحوثيين في البحر الأحمر.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي الحوثيين البحر الاحمر سنتكوم

إقرأ أيضاً:

نتنياهو: مصر فشلت في منع تهريب الأسلحة عبر ممر فيلادلفيا وشعار من النهر إلى البحر يعني تدمير إسرائيل

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن السيطرة على محور فيلادلفيا في قطاع غزة تعد أمرا حيويا لتحقيق الأهداف العسكرية لإسرائيل.

اعلان

وفي مؤتمر صحفي عقده من القدس مساء الأربعاء، أكد نتنياهو أن "أهدافنا هي تدمير قدرات حماس، تحرير رهائننا، وضمان عدم قدرة حماس على تشكيل تهديد".

وقال نتنياهو إن السيطرة على "محور فيلادلفيا ضرورية لمنع حماس من تهريب الأسلحة والمسلحين"، مشددا على أن "موقع هذا المحور المركزي كان له دور كبير في تسليح حماس، مما ساهم في الهجوم الدموي الذي وقع في 7 أكتوبر".

وأضاف أن "مصر لم تنجح في منع تهريب الأسلحة إلى غزة عبر هذا المحور، الذي أصبح منذ فك الارتباط عام 2005 مجالا لتهريب الأسلحة المقدمة من إيران".

وأشار إلى أن "حديث حماس عن تحرير فلسطين من النهر إلى البحر يعني تدمير دولة إسرائيل"، مؤكدا التزامه بـ"إلحاق الهزيمة بالهمجيين الذين زرعتهم إيران في بلادنا وعلى حدودنا".

وذكر نتنياهو أنه "على الرغم من خروجنا من لبنان منذ 24 عاما، فإن الضغوط العالمية منعتنا من العودة إذا أطلقت صواريخ"، مضيفا أن "إسرائيل لن تترك محور فيلادلفيا حتى في فترة الـ42 يوما المتضمنة في مقترح صفقة التبادل".

وأوضح نتنياهو أنه "ملتزم بإعادة الرهائن، لكن الخروج من فيلادلفيا لن يحقق ذلك"، مشيرا إلى أنه "أبلغت بلينكن في يوليو بأننا وافقنا على المقترح الأمريكي بشأن صفقة التبادل، لكن حماس هي التي رفضت".

وأضاف أن "حماس والسنوار هما من يرفضان عقد صفقة تبادل الرهائن، وليس أنا".

Relatedإسرائيل تطلق حملة إعلانية على غوغل لنشر ادعاءات تربط بين حماس ووكالة الأونروا الإغاثية تحقيق استخباراتي يكشف: إسرائيل دفعت الثمن في 7 أكتوبر بسبب تهميش حماس والتفرغ لحزب اللهخطة الجنرالات: تهجير شامل وحصار عسكري على شمال القطاع لإجبار حماس على الاستسلام

وتابع قائلا إن "حماس قتلت 6 من رهائننا بدم بارد، والآن العالم يريد من إسرائيل تقديم تنازلات"، معبرا عن إيمانه بأن "الدولة العبرية اقتربت أكثر من تحقيق النصر في غزة".

وأكد نتنياهو التزامه بـ"تحقيق أمرين: خروج الرهائن وضمان أمن إسرائيل"، مشددا على أنه "ملتزم بتحقيق هذين الهدفين معا". وأضاف أنه "لا يريد حكم قطاع غزة، بل يسعى إلى حرمان حماس من قدرتها على العودة لحكم القطاع". 

وأشار أيضا إلى "أننا أوشكنا على تدمير قدرات حماس على العودة للحكم، ونعمل على تدمير أنفاقهم، وقد وجدنا ملايين الشيكلات في هذه الأنفاق".

تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي جاءت عقب يوم واحد من إعلان البيت الأبيض عن مقترح أمريكي ينص على سحب إسرائيل قواتها من المناطق المكتظة في مرحلة أولى بما فيها حول ممر فيلادلفيا.

وكان نتنياهو قد شن هجومًا على السلطة الفلسطينية، مشيرًا إلى أنها تتشارك مع حماس في الأهداف الرامية إلى تدمير دولة إسرائيل. وأكد أن التهديدات التي تواجهها إسرائيل تأتي من عدة جهات تسعى لنزع الأمن والاستقرار عنها.

وتزامنت تصريحات نتنياهو مع استنكار عربي ودولي واسع للخريطة التي نشرها قبل أيام، والتي تُظهر ضم الضفة الغربية إلى إسرائيل.

وقد أثارت هذه الخريطة ردود فعل غاضبة من قبل الدول العربية والمجتمع الدولي، معتبرين أنها تقوض جهود السلام وتعزز التوترات في المنطقة.

وقال نتنياهو في كلمته، إن "المقترح الأمريكي الذي طرح في 27 مايو لا يتناقض مع هدف بقائنا في رفح ومحور فيلادلفيا". وأكد أن إسرائيل كانت "مرنة في المرات الخمس التي تفاوضت فيها مع حماس"، متهماً الحركة الإسلامية بأنها "كانت العائق دائماً أمام إتمام التفاوض".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية هآرتس: أيام ويصدر قرار المحكمة الجنائية الدولية بحق نتنياهو وغالانت.. لكن لن يكون سلبيًا نتنياهو: لن نخرج من محور فيلادلفيا وعودة الأسرى فقط بضغط عسكري وأبو عبيدة يرد "يعني عودتهم بتوابيت" جثث الرهائن تثير غضبا.. ثلاثمئة ألف يحتجون ضد نتنياهو وإضراب في إسرائيل هو الأول منذ بدء الحرب إسرائيل حركة حماس غزة مصر بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تصعيد في غزة والضفة والشمال وحماس تحذر "كل يوم يستمر فيه نتنياهو بالحكم قد يعني تابوتا جديدا" يعرض الآن Next فون دير لاين تستنكر عدم ترشيح عدد كاف من النساء وتُحاول إقناع الدول للتراجع عن مرشحيها الذكور يعرض الآن Next تونس: بعد توقيف العياشي الزمال.. مدير حملته يؤكد استعداده لخوض السباق الانتخابي ولو من السجن يعرض الآن Next أردوغان بعد لقاء السيسي: سنفعل كل ما بوسعنا لوقف إراقة الدماء في غزة يعرض الآن Next هيومن رايتس ووتش: لبنان وقبرص يعرقلان وصول اللاجئين السوريين إلى أوروبا ويعيدونهم قسرا إلى سوريا اعلانالاكثر قراءة بعد 87 عامًا من المجد فولكسفاغن على حافة إغلاق مصانعها في ألمانيا.. "سيارة الشعب" في مواجهة عمالها "لن تمروا".. سكان قرية ساحلية في إسبانيا يبتكرون وسيلة للتخلص من السياح هجوم على ناقلتي نفط في البحر الأحمر إحداها سعودية توقيف حاكم مصرف لبنان السابق رياض سلامة أبقار سويسرية تتزين لحضور "مناسبة خاصة" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا الحرب في أوكرانيا فرنسا أوكرانيا بريطانيا فولوديمير زيلينسكي تركيا موسكو المفوضية الأوروبية الاتحاد الأوروبي فيضانات - سيول غزة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • "سنتكوم" تعلن تدمير منظومة صواريخ حوثية في اليمن
  • نتنياهو: مصر فشلت في منع تهريب الأسلحة عبر ممر فيلادلفيا وشعار من النهر إلى البحر يعني تدمير إسرائيل
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير منظومة صواريخ للحوثيين
  • الجيش الأميركي يعلن عن تدمير منظومة صواريخ جديدة للمليشيات الحوثية
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير منظومة صواريخ حوثية
  • تدمير منظومة صواريخ لـ"أنصار الله" في اليمن
  • الجيش الامريكي يعلن تدمير منظومة صواريخ للحوثيين في اليمن
  • وزارة الزراعة والثروة السمكية تعلن بدء فتح موسم صيد الجمبري في البحر الأحمر
  • وزارة الثروة السمكية تعلن بدء فتح موسم صيد الجمبري في البحر الأحمر
  • سنتكوم تعلن تدمير منظومتين صاروخيتين في مناطق سيطرة الحوثيين