السومرية نيوز-اقتصاد

شهد أسعار النفط ارتفاعا في التعاملات المبكرة اليوم الاثنين، مع ترقب المستثمرين خفض أسعار الفائدة المتوقع أن يبدأ في أيلول المقبل. وارتفعت أسعار خام برنت 48 سنتا بما يعادل 0.57 بالمئة إلى 83.10 دولار للبرميل، وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 42 سنتا أو 0.52 بالمئة إلى 80.

55 دولار.

وقال بنك ANZ للأبحاث في مذكرة "منذ اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة في يونيو/حزيران، أشارت بيانات التضخم وسوق العمل إلى أن التباطؤ في التضخم وإعادة التوازن إلى سوق العمل أصبحا في مكانهما، وهو ما نتوقع أن يسمح لمجلس الاحتياطي الفيدرالي ببدء دورة خفض أسعار الفائدة في سبتمبر/أيلول".

ومن المقرر أن يعقد مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي اجتماعا للجنة السوق المفتوحة الفيدرالية بشأن أسعار الفائدة يومي 30 و31 يوليو/تموز، حيث يتوقع المستثمرون أن يبقي البنك المركزي على أسعار الفائدة دون تغيير، في حين يتطلعون إلى أي إشارة إلى خفضها في وقت لاحق من العام.

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: أسعار الفائدة

إقرأ أيضاً:

استقرار الذهب العالمي خلال التعاملات المبكرة الأربعاء

استقرت أسعار الذهب خلال تعاملات الأربعاء المبكرة مع ترقب المستثمرين تقريرا شهريا عن الوظائف في الولايات المتحدة والذي قد يؤثر على مدى وسرعة خفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) أسعار الفائدة هذا العام.

أسعار الذهب تعاود الأرتفاع فى التعاملات المسائية أسعار الذهب تواصل تراجعها فى الأسواق الان


استقر الذهب في المعاملات الفورية عند 2493.34 دولار للأونصة، بحلول الساعة 0200 بتوقيت غرينتش، بحسب بيانات "رويترز"، بعد أن هبط لأدنى مستوى في أكثر من أسبوع أمس الثلاثاء. ولم يطرأ تغير يذكر على العقود الأميركية الآجلة للذهب مسجلة 2524.80 دولار.
ويتوقع خبراء اقتصاد استطلعت رويترز آراءهم أن يظهر تقرير الوظائف في القطاعات غير الزراعية الجمعة زيادة قدرها 165 ألف وظيفة في أغسطس، ارتفاعا من زيادة قدرها 114 ألف وظيفة في يوليو.
وقبل ذلك، ستكون بيانات الوظائف الشاغرة التي تصدر الأربعاء وتقرير طلبات إعانة البطالة غدا الخميس في دائرة الضوء.
ويرى المتعاملون فرصة بنسبة 41 بالمئة لخفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس في 18 سبتمبر وفرصة 59 بالمئة لخفض بمقدار 25 نقطة أساس، وفقا لأداة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي.
وقال كايل رودا محلل الأسواق المالية لدى كابيتال دوت كوم "إذا جاءت بيانات الوظائف ضعيفة، فإن ذلك سيزيد احتمال خفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ويثير مخاوف بشأن تباطؤ النمو، وهو ما سيكون داعما للذهب".
ويعتبر الذهب من الأصول الآمنة خلال أوقات الضبابية السياسية والاقتصادية ويميل إلى الانتعاش في ظل أسعار الفائدة المنخفضة.
ومنذ بداية العام حقق الذهب مكاسب 21 بالمئة ووصل إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 2531.60 دولار في 20 أغسطس، بدعم من رهانات خفض أسعار الفائدة الأميركية والمخاوف حيال الصراع في منطقة الشرق الأوسط.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 27.94 دولار للأونصة. وزاد البلاتين 0.2 بالمئة إلى 904.65 دولار، واستقر البلاديوم عند 938.57 دولار.
 

مقالات مشابهة

  • أسعار النفط ترتفع وسط انخفاض مخزونات الخام الأمريكية
  • أسعار النفط تعواد الارتفاع.. برنت يلامس الـ73 دولاراًَ
  • الذهب يعاود الارتفاع مع تزايد رهانات خفض الفائدة
  • الدولار يتراجع مع تزايد توقعات بخفض كبير للفائدة
  • الدولار يضعف مع تزايد توقعات بخفض كبير للفائدة الأميركية
  • الزخم يغيب عن أسعار الذهب وسط حذر المستثمرين قبل بيانات وظائف أمريكية
  • مستقبل واعد لبنوك الخليج.. مؤشرات قوية على استمرار النمو
  • الذهب يستقر وسط ترقب بيانات الوظائف الأمريكية
  • استقرار الذهب العالمي خلال التعاملات المبكرة الأربعاء
  • النفط يواصل خسائره مع تصاعد مخاوف الطلب العالمي