طوكيو _ رويترز

تراجع الدولار اليوم الاثنين في رد الفعل الأولي على قرار الرئيس الأمريكي جو بايدن الانسحاب من حملة إعادة انتخابه ليمهد الطريق أمام مرشح ديمقراطي آخر يخوض السباق أمام المرشح الجمهوري دونالد ترامب.

واستقر اليوان الصيني إلى حد كبير بعد قرار البنك المركزي بخفض سعر فائدة رئيسي.

وانخفض الدولار 0.

08 بالمئة إلى 157.38 ين في المعاملات الآسيوية المبكرة، في حين صعد اليورو 0.11 بالمئة إلى 1.0895 دولار.

وأعلن بايدن انسحابه من سباق انتخابات الرئاسة أمس الأحد ودعم نائبته كاملا هاريس لتحل محله كمرشحة للحزب الديمقراطي في انتخابات الخامس من نوفمبر تشرين الثاني.

وارتفع الجنيه الإسترليني 0.15 بالمئة إلى 1.2931 دولار.

وزاد الدولار الأسترالي 0.08 بالمئة إلى 0.6691 دولار.

واستقر الدولار عند 7.2881 يوان في المعاملات الخارجية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

إيران ترد على "التدخل في انتخابات الرئاسة الأمريكية"

طهران -الوكالات

أكدت وزارة الخارجية الإيرانية اليوم الجمعة، أن الادعاءات الأمريكية بشأن تدخل إيراني مزعوم في الانتخابات الأمريكية، هي ادعاءات مرفوضة ومكررة ومتحيزة ولا أساس لها من الصحة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني ردا على التهم الموجهة ضد طهران بالتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة إن هذه التهم، مكررة وتأتي لأغراض سياسية ولا أساس لها من الصحة وهي للاستهلاك المحلي فقط داخل الولايات المتحدة، مشيرا إلى أن الأمريكيين يعانون من أزمات داخلية حقيقية ويحاولون اتهام الآخرين بافتعالها.

وأضاف كنعاني: "مرة أخرى، هذه الادعاءات المتكررة لا أساس لها من الصحة ومتحيزة، ونحن نعتبرها سياسة داخلية في أمريكا ونرفض مثل هذه الاتهامات".

وتابع أنه "لا يمكن لمسؤولي الحكومة الأمريكية أن يبحثوا عن إصلاح الانقسامات والمشاكل الداخلية في هذا البلد، والتي لها جذور بنيوية وسياسية واجتماعية، من خلال الإسقاط واتهام الآخرين، خارج حدود هذا البلد".

ولفت كنعاني إلى أن "الحكومة الأمريكية التي كانت رائدة في التدخلات غير القانونية في الشؤون الداخلية للعديد من الدول المستقلة، ولديها قائمة طويلة من مثل هذه الأعمال التدميرية في سجلها، لا يمكنها إلقاء اللوم على الآخرين في مشاكلها وأزماتها الداخلية".  وكانت واشنطن اتهمت في شهر يوليو الفائت، الحكومة الإيرانية بالوقوف وراء عمليات اختراق وتسريب استهدفت حملة المرشح الرئاسي دونالد ترامب، وحاولت أيضا استهداف حملة بايدن-هاريس، حسبما أفاد مكتب التحقيقات الفيدرالي ووكالات استخبارات أمريكية أخرى.

مقالات مشابهة

  • إيران ترد على "التدخل في انتخابات الرئاسة الأمريكية"
  • العملة الخضراء تستقر قرب ادنى مستوى خلال أسبوع
  • أسعار الذهب تستقر وتحافظ على مكاسبها الأسبوعية
  • الدولار قرب أدنى مستوى في أسبوع
  • الدولار عند أدنى مستوى في أسبوع
  • الذهب يستقر قبل بيانات أميركية حاسمة
  • الدولار يتراجع مع تزايد توقعات بخفض كبير للفائدة
  • الدولار يتراجع مع انخفاض فرص العمل الأميركية
  • استقرار أسعار الذهب
  • الذهب يستقر وسط ترقب بيانات الوظائف الأمريكية