لبنان ٢٤:
2024-09-06@16:20:25 GMT

شريط مسجل من الاشتراكي الى القوات: ننتظر التوضيح

تاريخ النشر: 22nd, July 2024 GMT

شريط مسجل من الاشتراكي الى القوات: ننتظر التوضيح

تشهد العلاقة بين حزب" القوات اللبنانية" و"الحزب الاشتراكي" ازمة صامتة بفعل جملة عوامل من بينها موقف "الاشتراكي" من حزب الله واحداث الجنوب، رغم محاولات الطرفين عدم زيادة الشرخ بينهما.
وفي هدا الاطار لا يزال كلام عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب بيار بو عاصي عن تاريخ آل جنبلاط يتفاعل حيث افيد ان "الاشتراكي" ارسل الشريط المسجل  لكلام بو عاصي الى رئيس "القوات" الدكتور سمير  جعجع طالبا توضيحا واعتذارا، ولكن حتى الساعة لم يصدر عن" القوات" اي توضيح.


وتفيد المعلومات ايضا ان عددا من الاصدقاء المشتركين ينشط على خط تبريد الموقف.
وكان النائب بو عاصي قال في لقاء على منصة X قبل يومين" إن الدروز موجودون في لبنان منذ ألف عام عندما لم تكن عائلة جنبلاط هنا، بل كانت لا تزال في كردستان. يومها حافظوا على وجودهم وسيحافظون عليه في المستقبل. فجنبلاط ليس الوحيد القادر على حماية الطائفة اليوم".
هذا الكلام استدعى ردا عنيفا من النائب وائل ابو فاعور داعيا ابي عاصي الى اجراء استفتاء ليرى مدى ولاء الدروز بكل اطيافهم لوليد جنبلاط ولآل جنبلاط".



المصدر: لبنان 24

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

حماس تبث شريط فيديو لأسيرين إسرائيليين يناشدان فيه نتنياهو بإنجاز صفقة تبادل

بثت كتائب القسام فيديو للأسيرين الإسرائيليين القتيلين ألكسندر لوبانوف وكارميل غات ناشدا فيه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إنجاز صفقة التبادل وطالبا الإسرائيليين بالتظاهر والاحتجاج.

ويوم الاثنين الماضي، صرح الناطق العسكري باسم كتائب القسام أبو عبيدة بأن "نتنياهو وجيش الاحتلال وحدهم من يتحملون المسئولية الكاملة عن مقتل الأسرى بعد تعمدهم تعطيل أي صفقة لتبادل الأسرى لمصالح ضيقة، علاوة على تعمّدهم قتل العشرات منهم من خلال القصف الجوي المباشر".

وأضاف: "إصرار نتنياهو على تحرير الأسرى من خلال الضغط العسكري بدلا من إبرام صفقة سيعني عودتهم إلى أهلهم داخل توابيت وعلى عوائلهم الاختيار إما قتلى وإما أحياء".

وأعلن الجيش الإسرائيلي وجهاز أمن "الشاباك" يوم السبت الماضي، العثور على جثث 6 أسرى إسرائيليين من قطاع غزة  وهم: كرمل غات، وعدين يروشلمي، وهيرش غولدبرغ بولين، وألكسندر لوبانوف، والموغ ساروسي، وضابط الصف أوري دانينو.

وتصاعدت الانتقادات الإسرائيلية ضد رئيس حكومة نتنياهو في أعقاب ذلك، وراحت تحمله مسؤولية مقتل المحتجزين الإسرائيليين الستة لدى حركة "حماس"، الذين عُثر على جثثهم داخل نفق في منطقة رفح جنوبي قطاع غزة، وواجه نتنياهو غضبا متزايدا وضغوطا متزايدة من عائلات الرهائن، الذين يطالبونه بمخاطبة الأمة، إذ شارك مئات الآلاف من المحتجين في احتجاجات على مستوى البلاد ليلة الأحد.

كما اتهمت عائلات الرهائن نتنياهو منذ أشهر بإعطاء الأولوية لبقائه السياسي وانتصاره على "حماس" على صفقة من شأنها إعادة أحبائهم إلى الوطن.

من جهتها، حمّلت "حماس" مسؤولية مقتل الرهائن لتل أبيب والرئيس الأمريكي جو بايدن، في ظل استمرار الحرب على قطاع غزة، والتهرب من التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار.

مقالات مشابهة

  • لقاء الشويفات.. استكمال للتموضع الدرزي الكامل
  • المنياوي ورحاب يقصان شريط ميداليات مصر بذهبيتين في بارالمبياد باريس 2024
  • تيمور غير موافق
  • حماس تبث شريط فيديو لأسيرين إسرائيليين يناشدان فيه نتنياهو بإنجاز صفقة تبادل
  • كاتب صحفي: مصر وتركيا من الدول الحاكمة بالمنطقة.. ننتظر تعاون بكل المجالات
  • توجيه تهم الاختلاس والسرقة إلى حاكم مصرف لبنان السابق رياض سلامة
  • شروط التسجيل في برنامج تكافل الطلاب في السعودية
  • توصيات ندوة “نساء السودان في مواجهة الحرب” المُنعقدة بالحزب الاشتراكي المصري
  • ستريدا جعجع: تمكنا في بعض الأماكن من إيقاف مفاعيل هيمنة الممانعة
  • انخفاض طفيف في أسعار الذهب اليوم الأربعاء 4 سبتمبر 2024