مسقط - الرؤية

وقّعت وزارة التنمية الاجتماعية، أمس الأحد، مذكرة تفاهم مع فرقة الفن الحديث المسرحية، بشأن مشاركة سلطنة عُمان -ممثلة بوزارة التنمية الاجتماعية- في المهرجان المسرحي الخليجي السـابع للأشخاص ذوي الإعاقة، والذي تستضيفه دولة قطر خلال الفترة من 27 نوفمبر إلى 3 ديسمبر لعام 2024 الجاري، وذلك تزامنًا مع اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة الذي يصادف الثالث من شهر ديسمبر.

ويهدف المهرجان إلى رفع نسبة مشاركة الأشخاص ذوي الإعاقة في الفعاليات الثقافية ودعم مواهبهم المسرحية، ورفع الوعي حول التفاعل مع الأشخاص ذوي الإعاقة وزيادة اندماجهم في المجتمع، إلى جانب المساهمة في زيادة الترابط والتواصل الثقافي بين دول مجلس التعاون الخليجي.

وقّع المذكرة بمقر ديوان عام الوزارة محمد بن أحمد المحروقي مدير عام المديرية العامة لشؤون الأشخاص ذوي الإعاقة بالوزارة، وجلال بن عبد الكريم اللواتي عضو مجلس إدارة فرقة الفن الحديث المسرحية.

وكانت سلطنة عُمان حصدت في الدورة السادسة لهذا المهرجان جائزة أفضل عرض مسرحي متكامل عن عرضها المسرحي " رحلة "، وكذلك حصولها على المركز الأول ضمن أفضل ثلاثة ممثّلين من الأشخاص ذوي الإعاقة، والمركز الأول ضمن أفضل ثلاثة ممثّلين من غير الأشخاص ذوي الإعاقة، وجائزة أفضل سينوغرافيا، إلى جانب الحصول على جائزة لجنة التحكيم التشجيعية للتمثيل، وجائزة لجنة التحكيم لأفضل تأليف موسيقي.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: الأشخاص ذوی الإعاقة

إقرأ أيضاً:

رسالة من كريم عبدالعزيز بعد تكريمه بمهرجان المسرح.. ماذا قال؟

اختار منظمو مهرجان المسرح العربي، اسم الفنان المصري كريم عبدالعزيز ليكون عنوناً للدورة الخامسة المُقرر عقدها في الفترة من 18 إلى 27 أكتوبر (تشرين الأول) المُقبل.

وفي رده على هذا التكريم بإطلاق اسمه على دورة المهرجان، وجه كريم، رسالة مصورة إلى مُنظمو المهرجان، مُعرباً فيها عن بالغ سعادته وامتنانه.

وجاء في رسالة كريم: "أخواتي وأساتذتي وزملائي مهما تحدثت وشرحت لكم عن شعوري وامتناني وشكري لإطلاق اسمي على هذه الدورة، لن أقدر على وصف قدر سعادتي، وبالأخص لأن هذا التكريم جاء من مكان عزيز جداً على قلبي، حيث أني خريج أكاديمية الفنون من المعهد العالي للسينما قسم إخراج".

وأضاف كريم: "فرحتي كبيرة لأن الذي جمعنا هو الفن، الذي من وجهة نظري من أهم الأشياء الموجودة على الكرة الأرضية، وربنا يقدركم على الفن وعلى الرسالة وعلى تحمل المسؤولية".
وتمنى كريم عبدالعزيز، نجاح الدورة القادمة من مهرجان المسرح العربي، بقوله: "دائماً ناجحين ومتفوقين وفنانين، وكل عام وأنتم بألف صحة وسلامة، وأكرر شكري لكل أساتذتي وكل القائمين على المعهد وشكري لكل إخوتي الطلبة".
يُشار إلى أن الدورة الجديدة من مهرجان المسرح العربي تُقام تحت رعاية الدكتور غادة جبارة، رئيس أكاديمية الفنون، وإشراف الدكتور أحمد عبد العزيز وكيل المعهد العالي للفنون المسرحية، وإدارة الفنان محمد عصمت مدير المهرجان، بمحافظة الإسكندرية.

      عرض هذا المنشور على Instagram      

‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎Karim Abdel Aziz‎‏ (@‏‎karimabdelazizofficial‎‏)‎‏

وكان مُسلسل "الحشاشين"، آخر أعمال الفنان كريم عبدالعزيز، والذي عُرض في موسم دراما رمضان الماضي 2024. كما عُرض له مسرحية السندباد مؤخراً في مهرجان العلمين.

مقالات مشابهة

  • سلطنة عمان تشارك في فعاليات المنتدى الدولي للاتصال الحكومي بالشارقة
  • القومي للإعاقة يناقش ملف الصحة الإنجابية لذوي الإعاقة مع الهيئة القبطية الإنجيلية
  • "حقوق الإنسان" : تمكين ذوي الإعاقة في بيئة العمل حق تكفله الدولة
  • رسالة من كريم عبدالعزيز بعد تكريمه بمهرجان المسرح.. ماذا قال؟
  • سلطنة عمان تشارك بمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي بعرض شجرة اللبان موشكا
  • سلطنة عمان تشارك في مؤتمر آفاق الفضاء الجديدة بين أفريقيا والشرق الأوسط
  • كود الطرق السعودي يحدد معايير تصميم مواقف سيارات الأشخاص ذوي الإعاقة
  • إطلاق اسم أحمد السقا على الدورة الـ14 بمهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي
  • سلطنة عُمان تشارك في اجتماع وزاري خليجي للتنمية الاجتماعية بالدوحة
  • كيف وفرت «التضامن» حماية اجتماعية لذوي الاحتياجات الخاصة؟