أكد الكاتب السياسي د. نايف الوقاع أن العالم يمر بأزمات متتالية ويحتاج إلى دور رشيد ومتزن مثل الذي تقدمه المملكة العربية السعودية.

أوضح د. الوقاع، خلال مداخلة له مع قناة الإخبارية: "في الحقيقة، العالم يمر بأزمات متتالية وكبيرة جدًا، وفي لحظة ما يمكن أن ينفجر الصراع على أكثر من جبهة، مما يجعل الوضع الحالي جديًا وحرجًا للغاية.

"

واختتم د. الوقاع تصريحه بالتأكيد على أهمية الدور الرشيد والهادئ والمتزن الذي تمثله المملكة العربية السعودية في مثل هذه المواقف الحرجة، مشيرًا إلى أن العالم أصبح بحاجة ماسة لهذا الدور لتحقيق الاستقرار.

فيديو | الكاتب السياسي د. نايف الوقاع: العالم يمر بأزمات متتالية وهو بحاجة إلى دور رشيد ومتزن مثل المملكة

#التاسعة#الإخبارية pic.twitter.com/kwNtw88ZZ2

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) July 21, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: السعودية أخبار السعودية أخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

مشاركي دورة "الدعاة والأئمة" بإندونيسيا يشكرون قيادة المملكة على دعم الإسلام حول العالم

رفع عدد من الدعاة والأئمة المشاركين في الدورة العلمية المكثفة للدعاة والأئمة والخطباء في جمهورية إندونيسيا، الشكر والتقدير لقيادة المملكة ممثلة في خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ــ حفظهم الله ــ؛ على دعمهم المتواصل لكل عمل يخدم الإسلام والمسلمين في مختلف أنحاء العالم.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); ونوهوا بعناية القيادة ببرامج وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد التي تنفذها بجمهورية إندونيسيا، والتي تركز في مضامينها على العناية بالدعوة والدعاة كي يؤدوا رسالتهم في بيان سماحة الإسلام، وتوعية وتبصير الناس بأمور دينهم وفق منهج الوسطية والاعتدال.الدورة العلمية للدعاة في إندونيسياجاء ذلك في تصريحات صحفية لهم خلال مشاركتهم في الدورة العلمية المكثفة للدعاة في جمهورية إندونيسيا، التي تنظمها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ممثلة بالملحقية الدينية بسفارة المملكة في جاكرتا، بالتعاون مع مركز معاذ بن جبل الإسلامي في ولاية كنداري سلاويسي الجنوبية الشرقية تحت عنوان: "عقيدة أهل السنة والجماعة والأصول الستة"، ويقدمها نخبة من المختصين وتستمر لثلاثة أيام.
أخبار متعلقة "الداخلية" تقبض على 7 مواطنين لارتكابهم جرائم مُهددة للوحدة الوطنيةتنبيه من أمطار غزيرة على عدة محافظات بمكة المكرمةففي البداية، أكد إمام وخطيب جامع زيزين زين المرسلين أهمية إقامة مثل هذه الدورات لما فيها من الخير العظيم، رافعاً الشكر والتقدير لقيادة المملكة على دعمها المتواصل لخدمة الإسلام والمسلمين في مختلف أنحاء العالم.دعاة إندونيسيا والمملكةمن ناحيته، بين الداعية محمد فاضل مخلص أن هذه الدورة تربط دعاة إندونيسيا بدعاة المملكة للتباحث في كل ما يخدم الدعوة وينمي التعاون في إيضاح الفهم الصحيح للخطاب الديني، مقدماً شكره وتقديره لوزارة الشؤون الإسلامية على جهودها في خدمة الدعوة إلى الله وفق ما جاء في كتاب الله وسنة رسوله.
من ناحيته، لفت رئيس قسم الدعوة في الجبل بكنداري أن تنظيم هذه الدورة مهم جداً لمناقشتها لموضوعات تخدم الدعاة وتنير طريقهم في الدعوة وفق منهج يقوم على الوسطية والاعتدال، كما تكتسب أهمية كون الذي يقدمها نخبة من دعاة المملكة الرائدة في العمل الإسلامي وقبلة المسلمين والحاضنة للحرمين الشريفين.

مقالات مشابهة

  • تكريم المخترع المغربي رشيد اليزمي خلال المنتدى الدولي للاتصال الحكومي بالشارقة
  • المخترع المغربي رشيد اليزمي: بطاريات الليثيوم ستغير قواعد اللعبة.. وسوقها يتجاوز 4 تريليونات دولار بحلول 2030
  • تكريم المخترع المغرب رشيد اليزمي خلال المنتدى الدولي للاتصال الحكومي بالشارقة
  • مغاوري: مصر وتركيا لهما ثقل سياسي كبير في العالم
  • مشاركي دورة "الدعاة والأئمة" بإندونيسيا يشكرون قيادة المملكة على دعم الإسلام حول العالم
  • المملكة تستضيف نهائيات كأس العالم لريادة الأعمال
  • بجوائز تصل لمليون دولار.. المملكة تستضيف نهائيات كأس العالم لريادة الأعمال 2024
  • كاتب صحفي: نتنياهو يحاول إلهاء العالم بأمر آخر غير صفقة وقف إطلاق النار في غزة
  • المملكة تستضيف نهائيات كأس العالم لريادة الأعمال 2024
  • المملكة تستضيف نهائيات كأس العالم لريادة الأعمال 2024 بجوائز تصل لمليون دولار