الحرة:
2024-09-06@16:17:53 GMT

روتين مسائي بسيط للحصول على نوم أفضل

تاريخ النشر: 22nd, July 2024 GMT

روتين مسائي بسيط للحصول على نوم أفضل

تشير دراسة حديثة أجراها باحثون في جامعة أوتاجو في نيوزيلندا إلى أن ممارسة "التمارين الرياضية البسيطة" لمدة لا تتجاوز 3 دقائق فقط، يساعد الأشخاص على النوم لمدة 30 دقيقة أطول، وفق تقرير لموقع "ساينس أليرت".

وتساعد ممارسة الرياضة بانتظام تحسين "جودة النوم"، لكن يُنصح بعدم ممارسة التمارين الرياضية "المكثفة" عند اقتراب وقت النوم، لأنها تزيد من نشاط أجسامنا في الوقت الذي يجب أن نسترخي فيه.

وتظهر الأبحاث أن الناس يستغرقون وقتا أطول للنوم، وينامون بشكل سيئ إلى حد ما، بعد ممارسة الرياضة قبل ساعة من وقت الذهاب للنوم.

وفي الوقت نفسه، فإن قضاء المساء مستلقيا على الأريكة أو الاسترخاء أمام الشاشات لا يساعد على الظفر بـ"نوم منتظم".

وهناك علاقة بين النوم لمدة تقل عن سبع ساعات كل ليلة بصفة منتظمة وبين سوء الحالة الصحية، بما في ذلك زيادة الوزن والإصابة بالسكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والاكتئاب، وفق موقع "مايو كلينك".

وحسب الدراسة الحديثة فإن الأشخاص الذين يمارسون في المساء "تمرينات رياضية بسيطة" ينامون لمدة 30 دقيقة أكثر مقارنة بمن يجلسون ساكنين قبل الذهاب للنوم.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

بيت الزكاة والصدقات يعلن تأسيس مركز دعم الطلبة الوافدين

أعلن «بيت الزكاة والصدقات» تحت إشراف الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر- رئيس مجلس الامناء، عن تأسيس مركز دعم الطلاب الوافدين، وفتح باب التقديم للحصول على الدعم سواء كان سداد المصروفات الدراسية أو توفير سكن ملائم أو شراء مستلزمات دراسية، بالتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد 2024/2025م.

أوضح «بيت الزكاة والصدقات» في بيان له اليوم الجمعة الموافق 6 من سبتمبر 2024م، أن الطلاب الوافدين من كل بلدان العالم للدراسة فى الجامعات المصرية، يمكنهم التقديم للحصول على الدعم المقدم من «بيت الزكاة والصدقات» عن طريق المركز، وذلك بملء الاستمارة الموجودة على الموقع الإلكتروني على الرابط التالي: https://baitzakat.org.eg/ZakatRequest/index.php?id=8

أشار البيان إلى أن «بيت الزكاة والصدقات» قدم ما يقارب من 10 آلاف خدمة دعم للطلاب الوافدين في العامين الماضيين عبارة عن دفع المصروفات الدراسية، ومساعدات مالية، ومستلزمات طبية ودراسية، فضلًا عن تجديد الإقامات للوافدين، وذلك فى إطار الدور الإنساني الذى يقدمه بيت الزكاة لطلاب العلم غير القادرين، الذين يجدون صعوبة في تحمل التكاليف الدراسية.
 

مقالات مشابهة

  • بيت الزكاة والصدقات يعلن تأسيس مركز دعم الطلبة الوافدين
  • أفضل الطرق للحصول على متابعين تيك توك حقيقيين
  • تحديث مسائي لاسعار صرف العملات مقابل الريال اليمني
  • لدى النساء.. اختبار دم بسيط يتنبأ بأمراض القلب قبل 30 عاما
  • الخطوات والأوراق المطلوبة للحصول على رخصة قيادة
  • طبيبة عيون تحذر من الآثار الخطيرة للنوم بالماسكارا المقاومة للماء
  • كيف تحصل على قرض حسن في الحالات الطارئة من بنك ناصر؟.. إجراءات بسيطة
  • الهلال السوداني ينهي الشكاوى المقدمة ضده في الفيفا
  • «الصحة»: يجب ضبط روتين نوم الأطفال قبل بدء الدراسة لتحسين التركيز لديهم
  • مدحت العدل يرد على تصريحات إلهام شاهين حول أداء الصلاة أثناء التصوير: "الموضوع بسيط ولا يحتاج لجدل"