الأشخرة- الرؤية

شهد ملتقى "أجواء الأشخرة" والذي تنظمه محافظة جنوب الشرقية وبالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة تحت شعار "نترياكم"، إقبالا جماهيريا واسعا، حيث وصل عدد زوار الملتقى في نسخته الثانية لعام ٢٠٢٤م أكثر من 60 ألف زائر من داخل وخارج سلطنة عُمان.

ومن المقرر أن تستمر فعاليات الملتقى حتى يوم 31 يوليو الجاري، والتي تتضمن العديد من البرامج والأنشطة الترفيهية والثقافية والرياضية، إلى جانب الفعاليات والعروض والأركان المتخصصة التي تستهدف مختلف فئات المجتمع والزوار، ومن بينها تنظيم مسابقات تراثية بحرية تفاعلية متنوعة تلبي التطلعات وتروج لسلطنة عمان وتفيد كافة شرائح المجتمع وزوار الملتقي.

وقال سعادة الشيخ محمد بن حميد الغابشي والي جعلان بني بوعلي ورئيس اللجنة المنظمة: "تمثل مشاركة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والأسر المنتجة والحرفيين في الملتقى فرصة لنشر ثقافة رواد الأعمال في المجتمع وعرض منتجاتهم التي اشتملت على السعفيات والخشبيات والبخور والعطور والكحل العماني والأزياء العمانية ومجموعة منتجات لأنواع من الزيوت والعسل العماني وغيرها من المنتجات، إضافة إلى مجموعة من المطاعم والكافيهات للأسر المنتجة التي تقدم مجموعة من الأطباق العمانية المشهورة بجنوب الشرقية".

وشهد مسرح حديقة الأشخرة العامة لوحات فنية لعدد من الفنون الشعبية البحرية كفن المديما والشوباني والبحري الذي قدمته فرقة "صوت النهام " للفنون الشعبية، وأمسيات شعرية لرجال والنساء في الشعر النبطي شهدت حضورا جماهيريا واسعا.

وحققت الفنادق والشقق الفندقية والاستراحات والشاليهات نسبة أشغال 100% خلال أيام الملتقى.

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

أكثر من 5 ملايين مصلٍ في المسجد النبوي

استقبل المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي أكثر من 5 ملايين مصلٍ وزائر؛ وسط خدمات متكاملة وفّرتها الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي، لخدمة المصلين والزائرين ورعايتهم.
وبيّنت الهيئة في تقرير إحصائي عن مجمل الخدمات التي قُدمت للمصلين والزائرين بالمسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي، أن 483822 زائرًا تشرّفوا بالسلام على الرسول –صلى الله عليه وسلم – وصاحبيه -رضوان الله عليهما- , كما أدى 250725 زائرًا الصلاة في الروضة الشريفة، وفق الإجراءات التنظيمية المتبعة في تنظيم الحشود ومواعيد الزيارة.
وأفادت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي، أن عدد المستفيدين من خدمات التواصل بعدة لغات بلغ 74486 زائرًا من جنسيات مختلفة.
وشملت الخدمات الميدانية، أعمال التعقيم والتطهير حيث بلغت كميتها 24992 لترًا، كما تم توفير1640 طنًا من مياه زمزم وأخذ 188 عينة لفحصها وتحليلها ، إضافةً إلى توزيع 143142 وجبة إفطار صائم في الأماكن المخصصة لإفطار الصائمين في المسجد النبوي

مقالات مشابهة

  • غداً.. .انطلاق النسخة الثانية من «ملتقى العاصمة لفنون الطفل» بدار الأوبرا
  • الدوري المصري يستقطب مهاجم إنجليزي
  • برامج توعوية وفقرات ترفيهية.. تدشين مهرجان الرطب الأول في سكاكا
  • خلال انعقاد ملتقى الوافدين.. مستشارة شيخ الأزهر تناقش الاقتراحات
  • أكثر من 5 ملايين مصلٍ في المسجد النبوي
  • “الزادمة” يؤكد على الرسالة الهامة التي يحملها الإعلام في خدمة قضايا المجتمع المختلفة
  • مسؤول حكومي يعري الاعترافات المُفبركة التي تنشرها مليشيا الحوثي لنخبة المجتمع في صنعاء
  • برج طوكيو يستقبل 190 مليون زائر منذ افتتاحه قبل 66 عامًا
  • الأحساء.. ملتقى التوجيه والإرشاد المهني يهيئ المتدربين لسوق العمل
  • أجواء غائمة.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس في القاهرة اليوم الأربعاء 4 سبتمبر 2024