دعا أكثر من عشرة جمهوريين الرئيس الأميركي جو بايدن إلى التنحي الأحد بعد أن أنهى حملة إعادة انتخابه، قائلين إن عدم رغبته في مواصلة الحملة الانتخابية يثير تساؤلات حول قدرته على مواصلة الحكم.
وحث رئيس مجلس النواب مايك جونسون والسناتور جيه دي فانس، المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس دونالد ترامب في انتخابات الخامس من نوفمبر ومشرعون آخرون الرئيس الحالي البالغ من العمر 81 عاماً على التنحي من منصبه.


وأصر بايدن في بيانه على أنه سينهي فترة ولايته التي تنتهي في 20 يناير 2025، وانتقد زملاؤه الديمقراطيون الدعوات المنادية بتنحي بايدن.

ودعا رفاق بايدن الديمقراطيون منذ أسابيع إلى إنهاء حملته بعد مناظرة في 27 يونيو مع الرئيس السابق ترامب والتي كافح فيها بايدن في بعض الأحيان لإنهاء جمله.

أخبار ذات صلة الدولار يتراجع مع انسحاب بايدن من انتخابات الرئاسة الأميركية بايدن يتنحى ويدعم هاريس في مواجهة ترامب المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: جو بايدن بايدن الانتخابات الأميركية

إقرأ أيضاً:

اتهام محاميي ترامب بمحاولة منع نشر أدلة بشأن انتخابات 2020

اتهمت قاضة أميركية، يوم الخميس، محاميي دونالد ترامب بمحاولة منع نشر أدلة جديدة قد تضر بقضية تقويض انتخابات 2020 ضد الرئيس السابق قبل انتخابات الخامس من نوفمبر.

واعترض محامي ترامب جون لاورو، على اقتراح من ممثلي الادعاء بتقديم تفاصيل على أدلتهم دافعين بأن القضية تقع ضمن قرار للمحكمة العليا الأميركية مفاده أن الرؤساء السابقين يتمتعون بحصانة واسعة من الملاحقة القضائية.

وقالت القاضية في محكمة جزئية للاورو تانيا تشوتكان: "يدهشني أنما تحاول القيام هو التأثير على تقديم أدلة في هذه القضية حتى لاتؤثر على الانتخابات". وأضافت أنها "غير معنية بالجدول الانتخابي".

ويواجه ترامب الذي لم يحضر الجلسة، أربعة اتهامات جنائية تتعلق باستخدام ادعاءات كاذبة عن تزوير الانتخابات لتقويض النتائج ومنع التصديق على خسارته أمام الرئيس الديمقراطي جو بايدن.

 وقال لاورو إن السماح للمحقق الخاص جاك سميث بتقديم وجهة نظر مفصلة للقضية في "وقت حساس" قبل الانتخابات الرئاسية هو إجراء "ظالم".

وينافس ترامب في الانتخابات التي تجري في نوفمبر  نائبة الرئيس الديمقراطية كاملا هاريس.

ولم تحدد القاضية تشوتكان جدولا زمنيا لحسم القضية في جلسة الاستماع.

وتنظر القاضية في أمر مقترحات متعارضة من سميث، الذي يسعى إلى المضي بالقضية قدما، ومن ترامب الذي يدفع لتأجيل أي إجراء إلى مابعد الانتخابات. ووجهت المحكمة العليا تشوتكان لاتخاذ قرار بشأن ما إذا كان يجب رفض أي أجزاء أخرى من القضية.

وتأجلت القضية لعدة أشهر مع سعي ترامب إلى الدفع بحصانته. وقال ترامب إن الادعاء والقضايا الأخرى المرفوعة ضده هي محاولات سياسية الدوافع لتقويض حملته الرئاسية.

مقالات مشابهة

  • اتهام محاميي ترامب بمحاولة منع نشر أدلة بشأن انتخابات 2020
  • اتهامات لمحاميي ترامب بمحاولة منع نشر أدلة عن انتخابات 2020
  • اتهام محاميي ترامب في قضية تقويض انتخابات 2020
  • النهضة التونسية: رفض إعادة المرشحين محاولة لفرض انتخابات معلومة النتائج
  • بوتين يقول إنه يدعم هاريس في انتخابات الرئاسة الأميركية
  • بابتسامة ساخرة.. بوتين يتحدث عمّن يفضل في انتخابات الرئاسة الأميركية
  • بابتسامة ساخرة.. بوتين يتحدث عن من يفضل في انتخابات الرئاسة الأميركية
  • بوتين يدعم كامالا هاريس ضد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية
  • أمريكا تتهم روسيا باستهداف انتخابات الرئاسة بـ"تأثير خبيث"
  • عرّاف فرنسي يحيّر الأمريكيين حول الفائز في انتخابات الرئاسة