سقط قتلى وجرحى، في اشتباكات مسلحة بين مليشيا الحوثي، ورجال القبائل في منطقة بيت بادي التابعة لجبل يزيد في محافظة عمران (شمالي اليمن).

وقالت مصادر محلية إن أربعة قتلى سقطوا من قبائل جبل يزيد، وقتيل واحد من المليشيات الحوثية، إضافة إلى عدد من الجرحى، خلال اشتباكات مسلحة اندلعت صباح الاثنين بين قوات تابعة لمليشيا الحوثي من جهة وأهالي منطقة بيت بادي من جهة أخرى.

وأوضحت المصادر أن الاشتباكات اندلعت على خلفية شروع قيادات حوثية في الاستيلاء على أراضٍ تابعة للأهالي وللأوقاف تسمى أراضي حروة، حيث رفض أهالي بيت بادي السماح لمليشيا الحوثي بالشروع في تسوير أراض تابعة لهم وللأوقاف في المنطقة الكائنة على الخط الدولي الرابط بين محافظتي عمران وحجة غربي مدينة عمران.

وأشارت المصادر، إلى أن القيادي الحوثي المدعو يوسف سنان السريع، والذي تدعمه قيادة المليشيات في المحافظة، على رأسهم فيصل جعمان منتحل صفة المحافظ، وحسين الأشقص منتحل صفة وكيل ورئيس محكمة النيابة والاستئناف ومدير الأمن، شرع في تسوير الأراضي المذكورة، لكنه واجه رفضًل قاطعًا من الأهالي.

اقرأ أيضاً حرب وشيكة بين أمريكا وإيران.. آلاف المقاتلين وقوات عسكرية ضخمة تصل البحر الأحمر وجماعة الحوثي تهدد بمعركة كونية نادي المعلمين: القادة الحوثيين وعناصر الجماعة في المؤسسات والوزارات يستلمون مرتباتهم منذ سنوات رسميًا.. الحوثيون يفرضون جرعة جديدة وقاتلة على أسعار السلع الغذائية ”وثيقة” بعد غياب قسري لسبع سنوات.. جماعة الحوثي تحرم أم يمنية من احتضان ابنها وتوديعه قبل الموت للهروب من ثورة الجياع.. جماعة الحوثي تتوعد بإشعال الحرب و”المعركة الأطول والأكثر كلفة في التاريخ البشري” الشرعية تدين ”بأشد العبارات” جريمة قنص الحوثيين لفتاة عشرينية كانت تجمع الحطب في تعز أعلن حنينه إلى الماضي بشدة..رئيس المجلس السياسي السابق لجماعة الحوثي يكشف عن الضمان الوحيد لبقاء اليمن واحدا موحدًا الكشف عن تقدم جديد في مفاوضات مسقط بين الشرعية والمليشيا وانحلال عقدة الرواتب قتلى وجرحى وانفجار الوضع بين القبائل والمليشيا شمالي صنعاء والسيطرة على مبنى حكومي وطرد قيادي خبير عسكري يفجر مفاجأة مزلزلة بشأن حقيقة الإنزال المظلي للمليشيات الحوثية بمارب المشاط يطلق مسمى جديد على البيت الأبيض ويتسول ود قبائل الجوف تزامنا مع تحشيد عسكري للحرب الكشف عن سبب إقدام مسلح بصفوف المليشيا في تعز بذبح طفلا داخل مدرسة أمام زملائه

وأفادت المصادر أن الاشتباكات خلفت خمسة قتلى، وهم: "عبدالله احمد محسن جمعان، وفيصل يوسف حسن الكسع، ووديع العمري، ومحمد بن احمد الحج العمري"، إلى جانب قتيل حوثي لم يتسن معرفة اسمه، وأصيبت رهف بكر ثابت عافية، طالبة في الصف السابع بمدرسة الحكمة الأهلية، بحسب "الساحل الغربي".

وتزامنت تلك الاشتباكات مع توتر الوضع بين مليشيا الحوثي وقبائل بني صريم، حيث استولى مسلحون قبليون على مبنى إدارة الأمن في مدينة خمر، عقب محاولة المليشيات الحوثية فرض قيادي حوثي استقدمته من صعدة لمنصب مدير الأمن.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

29 مسيرة في عمران تؤكد الاستمرار في التصعيد لمواجهة العدوان الصهيوني على غزة

29 مسيرة في عمران تؤكد الاستمرار في التصعيد لمواجهة العدوان الصهيوني على غزة

مقالات مشابهة

  • حملة حوثية مسعورة تطول عشرات الفنانين والمنشدين في مدينتي عمران وثلا (أسماء)
  • 29 مسيرة حاشدة بعمران دعما للشعب الفلسطيني والمجاهدين بغزة
  • 29 مسيرة في عمران تؤكد الاستمرار في التصعيد لمواجهة العدوان الصهيوني على غزة
  • إشتباكات قبلية دامية شمالي صنعاء وسط فوضى أمنية عارمة
  • "مرصد الحريات" يطالب "غروندبرغ" بتضمين أسماء الصحفيين المعتقلين في مفاوضات مسقط
  • نفذت هجمات دامية.. ما هي الجماعة الإسلامية التي حلّت نفسها جنوب شرق آسيا؟
  • لليوم الخامس.. مقتل وإصابة ثلاثة مُسلّحين في اشتباكات قبلية يدفع بها الحوثيون بحزم الجوف
  • ضبط 650 كجم حشيش مخدر في عمران
  • جيش #الاحتلال يعلن مقتل قائد فصيلة في كتيبة تابعة للواء جفعاتي خلال اشتباكات مع الفصائل الفلسطينية شمالي قطاع غزة
  • إقليم النيل الأزرق يستقبل 700 ألف نازح والحاكم يؤكد الاستقرار الأمني