موقع النيلين:
2024-09-06@15:43:43 GMT

الجيوش المحترفة تعرف جيدا كيف تصطاد أهدافها

تاريخ النشر: 22nd, July 2024 GMT

الجيوش المحترفة تعرف جيدا كيف تصطاد أهدافها ..
إذا كان هناك من لا يزال يشكك في قدرة الجيش علي كسب معركة الكرامة – وإن طالت – فليراجع مسيرة العمليات النوعية التي نفذها الجيش وبدقة منذ إندلاع الحرب..

حين حاصر التمرد مدينة الفاشر وبدا أنها ستسقط في أي لحظة إصطاد الجيش علي يعقوب الذي كان هلاكه ضربة معنوية كبيرة تلاشت معها أحلام المليشيا في السيطرة على الفاشر .

.
اليوم يعيد الجيش ذات السيناريو وبالكربون ، فبعدما ظن المتمردون أنهم آمنون في سنار نفذ الجيش وبحرفية عالية عمليته التوعية بإصطياد البيشي ، والأهداف التي يبتغيها الجيش من هذا التكتيك هو ضرب الروح المعنوية للمتمردين ، وقبل ذلك إفراغ التمرد من الصف القيادي الذي يلهم الجنود ، لأن طبيعة المليشيات دائما هو الإعتماد علي كاريزما القادة لذلك يصعب عليها تعويض كل من تفقده من صفها القيادي ، علي عكس الجيش المحترف الذي يستبدل ضابطا بضابط ( حفظ الله جنودنا وضباطنا ) ..

مقتل البيشي سيفتح طريق تحرير سنار والجزيرة الذي عُبد بدماء الشهداء من شباب الوطن الأخيار ، وبيننا وبينكم الأيام بإذن الله…

ياسر يوسف

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

روني: رونالدو كان لاعبا جيدا للغاية بمانشستر .. لكنه مزعج جدا

ماجد محمد

أطلق مهاجم مانشستر يونايتد الأسبق، النجم الإنجليزي واين روني، تصريحًا مثيرًا بشأن زميله الأسبق البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وقال روني في تصريحات نقلها موقع “sportskeeda” إن رونالدو حين كان لاعبًا في صفوف مانشستر يونايتد كان جيدًا للغاية، ولكنه كان مزعجًا جدًّا.

وتذكر روني مباراة إنجلترا ضد البرتغال في ربع نهائي كأس العالم 2006 واعتراضات رونالدو العارمة ضد حكم المباراة وضغطه على الحكم بعد لعبة مشتركة بين روني وريكاردو كارفالهو مدافع البرتغال ما أدى إلى طرد المهاجم الإنجليزي.

وقال روني عن تلك المباراة: “لم تكن لدي أي مشكلة مع كريستيانو إطلاقًا، ولكنه يحب التمثيل، تحدثت معه في النفق المؤدي إلى غرف الملابس، قلت له: “ليس لدي أي مشكلة أن تتسبب في منحي الطرد، لأنني قضيت الشوط الأول في محاولة الحصول على إنذار له بسبب التمثيل”.

وتابع: “أنا إنجليزي، وهو برتغالي، عندما نلعب لا أكترث له إطلاقًا، إنه ليس صديقي، ولكن عندما ننتهي من اللعب، نصبح أصدقاء مجددًا”.

يذكر أن  روني لعب بجوار رونالدو في قيادة هجوم مانشستر يونايتد في المدة بين 2004 إلى 2009، كما انضم رونالدو إلى مانشستر يونايتد قادمًا من سبورتنغ لشبونة البرتغالي في صيف 2003، على حين تعاقد مانشستر مع روني قادمًا من إيفرتون في صيف 2004.

 

 

مقالات مشابهة

  • طيران الجيش يقصف منطقة كورما في شمال دارفور بالبراميل المتفجرة
  • تعرف على الخطأ الإداري الذي اربك الأهلي السعودي في نخبة آسيا
  • روني: رونالدو كان لاعبا جيدا للغاية بمانشستر .. لكنه مزعج جدا
  • طيران الجيش يقصف منطفة كورما في شمال دارفور بالبراميل المتفجرة
  • رابطة المحترفين تختتم ورش عمل التحكيم وقانون اللعبة
  • تعرف على ساعات النوم التي يحتاجها الجسم مع اختلاف العمر
  • تعرف على الدول التي أعلنت حظر بيع الأسلحة للاحتلال (إنفوغراف)
  • نقابة الصَّحفيين السُّودانيين تنعي المصور التلفزيوني حاتم مأمون الذي مات متأثراً بإصابته في حادث المسيرة التي استهدفت منطقة “جبيت” العسكرية
  • الهلال الأحمر بولاية سنار يعلن وصول مساعدات غذائية مقدمة من الهلال الأحمر التركي ومنظمة الهجرة
  • تعرف على قائمة الدول التي أوقفت تصدير الأسلحة لإسرائيل