المناطق_متابعات

قالت دراسة جديدة إن الملل هو العاطفة الرئيسية وراء استخدام معظم المراهقين إنستغرام.

وقدّم البحث صورة لكيف يتحكم الملل في هذه العلاقة، حيث يقوم المراهقون بفتح التطبيق لأنهم يشعرون بالملل، ثم يتصفحون محتوياته بحثاً عن أجزاء مثيرة للاهتمام لتخفيف الملل.

أخبار قد تهمك للأصدقاء المقربين فقط..

إنستغرام تضيف ميزة خاصة 27 يونيو 2024 - 9:52 صباحًا مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات “إنستغرام” 1 يونيو 2024 - 8:12 صباحًا

وفي الوقت الذي يدفعهم الملل إلى الموقع، يستمرون في تمرير المنشورات على أمل التحفيز، وفي النهاية، يدفعهم الملل نفسه إلى تسجيل الخروج.

وأجريت الدراسة في جامعة واشنطن، ووفق «هيلث داي»، بتتبع الباحثين 25 مراهقاً أمريكياً لحظة بلحظة أثناء استخدامهم إنستغرام.

ولاحظ الباحثون أن المراهقين استخدموا إستراتيجيات للمساعدة في تخفيف الملل لديهم من التطبيق، بما في ذلك: التركيز على المنشورات التي تجعلهم يشعرون بالرضا بدلاً من الشعور بالسوء أو الملل، باستخدام ميزات المتابعة وإلغاء المتابعة والإخفاء والإعجاب.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: إنستغرام

إقرأ أيضاً:

لزيادة التفاعل.. إنستغرام تتيح خاصية عرض التعليقات على القصص

أعلن تطبيق إنستغرام، الثلاثاء، عن إضافة ميزة جديدة تتيح للمستخدمين عرض التعليقات على قصصهم بدلاً من تلقيها كرسائل خاصة، في خطوة تهدف لزيادة التفاعل وتعزيز تجربة المستخدم.

الميزة الجديدة، التي تجعل التعليقات مرئية فقط للمستخدمين الذين يتابعون منشئ القصة، تتيح للأفراد التحكم في نشر التعليقات عبر خيار يمكن تعطيله، وفق ما أعلنته الشركة.

وقالت شركة إنستغرام إن هذه الأداة تهدف إلى خلق تجارب مجتمعية أكثر تفاعلاً، وتعزيز مشاركة المستخدمين، بالتزامن مع زيادة في تواصل المستخدمين عبر الرسائل المباشرة والمجموعات المغلقة، بعيدًا عن التفاعل مع الإعلانات.

 ومن المعروف الرد على “القصص” على إنستغرام كان يتم عبر رسالة خاصة تُرسل فقط إلى الشخص الذي نشر المحتوى.أما الآن، فإن إضافة خاصية التعليقات توفّر طريقة أكثر علنية للتفاعل مع القصص.

ورغم ذلك، فإن القدرة على التعليق محدودة أكثر؛ فقط الأشخاص الذين يتابعون الناشر والذين يتابعهم الناشر بدورهم سيكونون قادرين على ترك تعليق. وقد أوضحت إنستغرام كيفية عمل معظم هذه الخاصية في مقطع فيديو.

وقالت المتحدثة باسم إنستغرام، إيميلي نورفولك، إن “التعليقات مؤقتة وستستمر لمدة تصل إلى 24 ساعة.و”سيكون لدى المستخدمين خيار تشغيل أو إيقاف التعليقات على أي قصة يشاركونها”.

 وقد أبدى بعض المؤثرين حماسا للخاصية الجديدة، معتبرين أنها قد تزيد من المحادثات العامة وتجعل القصص تبدو كأنها بث مباشر. وبالمقابل، يعبر بعض المستخدمين على وسائل التواصل الاجتماعي عن تحفظاتهم بشأن الميزة الجديدة، مما يثير تساؤلات حول تأثيرها الفعلي على تجربة المستخدمين.

مقالات مشابهة

  • أمطار غزيرة على منطقة جازان
  • يوتيوب تتيح للأبوين مراقبة أبنائهم المراهقين
  • أسباب تدفعنا لكثرة الطعام
  • Galaxy Book5 Pro 360 يدعم ميزات Android AI أطلقت سامسونج خطها
  • لزيادة التفاعل.. إنستغرام تتيح خاصية عرض التعليقات على القصص
  • استشاري طب نفسي: إدمان الهواتف يُصيب الأطفال بقلة التركيز وصعوبة التعلم
  • "إنستغرام" يطلق خاصية جديدة للمستخدمين
  • أمطار خفيفة على منطقة نجران
  • حالة تدنيس العش التي تُصيب المراهقين..كيف يتعامل معها الأهل؟
  • مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية يحذر من استخدام قوات الاحتلال الإسرائيلية لتكتيكات حربية قاتلة