شارك العديد من زوار وأهالي منطقة الباحة في مبادرة "ممشى الغيم" التي نفذتها أمانة منطقة الباحة في منتزه رغدان، وذلك ضمن فعاليات صيف الباحة لهذا العام.

وجاءت المبادرة بحضور ومشاركة أمين منطقة الباحة‬ الدكتور علي بن محمد السواط, ومدير مستشفى الملك فهد بالباحة الدكتور حسن عثمان الزندي، وبمشاركة الجهات الحكومية وعدد من الفرق التطوعية.


وتهدف هذه المبادرة إلى تعزيز رياضية ‏المشي كونها الطريق نحو صحة أفضل وحياة أجمل.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية أمانة الباحة آخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

مديرية الشباب والرياضة بالجيزة تطلق مبادرة حكاية وصورة لغرس القيم الوطنية

أطلق الدكتور محمود الصبروط، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة، مبادرة "حكاية وصورة" تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والمهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، بهدف بناء الإنسان من خلال تطوير قدراته البشرية وتثقيفه، مع استهداف الفئة العمرية من 10 إلى 18 عامًا.

وتأتي هذه الخطوة كأولى الخطوات ضمن مبادرة "بداية"، التي تحظى برعاية كريمة من فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك في إطار التوجيهات الرئاسية لبناء الإنسان المصري وتفعيل دور القدوة والنماذج الإيجابية التي أثرت في المجتمع المصري والعالمي.

تُركز مبادرة "حكاية وصورة" على تسليط الضوء على الشخصيات المصرية العظيمة التي تركت بصمتها في مجالات متعددة مثل العلوم، السياسة، الطب، التكنولوجيا، التاريخ، الأدب، والفن. من بين هذه الشخصيات نجد الدكتور مجدي يعقوب، الملكة كليوباترا، أحمد زويل، أحمد عرابي، عمر خيرت، توفيق الحكيم، وأم كلثوم،....وغيرهم من الرموز التي ساهمت في صياغة تاريخ مصر.

وتستهدف المبادرة تعريف النشء بـ 84 شخصية، موزعة على 19 مركز شباب، حيث يقوم الطلائع بعرض هذه الشخصيات من خلال شرح مصور، يُبرز دورهم وإنجازاتهم، ويتوقع أن يستفيد من هذه المبادرة ما لا يقل عن 4600 من النشء المترددين على مراكز الشباب بمحافظة الجيزة.

وأكد الدكتور محمود الصبروط، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة، أن "مبادرة 'حكاية وصورة' تأتي كخطوة أولى نحو تحقيق رؤية الدولة في بناء جيل مثقف وواعٍ، قادر على حمل راية المستقبل

وأضاف الصبروط، "نسعى من خلال هذه المبادرة إلى تعزيز الهوية المصرية وغرس القيم الوطنية في نفوس النشء، من خلال تسليط الضوء على شخصيات مصرية عظيمة وأخرى عالمية  تركت بصمتها في مختلف المجالات. "كما أكد الصبروط: "استهداف 4600 شاب عبر 19 مركز شباب بالجيزة يعكس التزامنا بتفعيل دور القدوة والنماذج الإيجابية في بناء الإنسان المصري، ونحن مستمرون حتى نهاية سبتمبر لتحقيق هذه الأهداف."
وتستمر المبادرة حتى نهاية الشهر الجاري، والتي تمثل خطوة مهمة في تعزيز الهوية المصرية وغرس القيم الوطنية في نفوس الأجيال القادمة.
أشرف على المبادرة عادل فهمي وكيل المديرية لشؤون الشباب،ايزيس مسعود مدير إدارة تنمية النشء،مديري الإدارات الفرعية ومشرفي الأنشطة.

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات مبادرة «ساعة رياضة» في متنزهات بالقليوبية
  • “الأرصاد” ينبه من أمطار غزيرة على منطقة الباحة ومحافظاتها
  • مديرية الشباب والرياضة بالجيزة تطلق مبادرة حكاية وصورة لغرس القيم الوطنية
  • Artists4Ceasefire.. نجوم عالميون يشاركون في مبادرة وقف نقل الأسلحة لإسرائيل
  • أمطار على منطقة الباحة
  • من 8 لـ 10 سبتمبر.. مرصد الأزهر يطلق مبادرة «اعرف أكتر» فى نسختها الثانية
  • أمانة منطقة الباحة تنفّذ 3092 زيارة تفتيشية صحية
  • مبادرة قيام الليل من أجل غزة تحث المسلمين على الدعاء للفلسطينيين
  • مركز الأرصاد يصدر تحذيرًا من أمطار غزيرة على الباحة
  • الإسعاف الجوي ينقل مصاباً بحادث في نجران