الجديد برس:

قللت وسائل الإعلام الإسرائيلية من تأثير الغارات الإسرائيلية الأخيرة على محافظة الحديدة، مشيرة إلى أن هذه الضربات قد لا تردع هجمات قوات صنعاء ضد “إسرائيل”، بل قد تزيد من حدتها.

ووفقاً لتقارير عبرية، أكد معهد أبحاث الأمن القومي الإسرائيلي أن أهمية هذه الغارات الجوية على ميناء الحديدة اليمني لا تكمن في قطع طرق التهريب إلى الحوثيين، بل إنها تعكس فشل دول التحالف في احتواءهم.

كما أكد التقرير أن الهجوم الإسرائيلي لن يردع أو يوقف هجمات الحوثيين، بل قد يزيدها.

وحذر التقرير من أن “إسرائيل” ستواجه صعوبة في حشد دعم علني من دول المنطقة ضد الحوثيين، وأن أي مساعدة محتملة ستكون سلبية وهادئة. وأوصى التقرير “إسرائيل” بتنسيق هجماتها مع التحالف الأمريكي ودول المنطقة التي قد تتضرر من رد فعل الحوثيين العنيف.

وفي سياق متصل، أعرب معهد أبحاث إسرائيلي عن شكوكه في أن الهجوم على الحديدة سيمنع الهجمات القادمة من اليمن. وأشار إلى أن الحوثيين مستعدون لتلقي الضربات كجزء من استراتيجيتهم لحرب الاستنزاف متعددة الجبهات.

وفي غضون ذلك، أكدت صحيفة “معاريف” العبرية أن هجوم الأحد، على الرغم من إثارته للإعجاب، لن يحل مشكلة الحوثيين ولن يستعيد الردع الإسرائيلي المفقود.

وفي تطور ذي صلة، رفعت القوات الجوية الإسرائيلية مستوى التأهب، وعززت من دورياتها الجوية، وزادت من عدد المراقبين أمام شاشات التحكم، وذلك وفقاً لما نقلته صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” عن مسؤولين عسكريين إسرائيليين.

وبحسب الصحيفة، جاءت هذه الخطوات كإجراء احترازي في أعقاب الغارات الإسرائيلية على الحديدة، مما يسلط الضوء على المخاوف المتزايدة داخل “إسرائيل” بشأن الهجمات اليمنية الناجحة المحتملة للطائرات بدون طيار.

وتسلط تقارير وتحليلات وسائل الإعلام الإسرائيلية الضوء على محدودية تأثير الغارات الأخيرة على محافظة الحديدة، وتشير إلى احتمال تصعيد الهجمات اليمنية بشكل أكبر ضد “إسرائيل”.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

لغز الدخان المتصاعد من تحت الأرض بأزيلال.. تقرير علمي يكشف الحقيقة الكاملة

أخبارنا المغربية- هدى جميعي

كشف تقرير علمي حديث حقيقة الدخان المتصاعد من مراعي تنكارف بجماعة تكلفت (إقليم أزيلال)، مؤكدًا أنه ناجم عن احتراق مادة الخث وليس عن أي نشاط بركاني كما تروج له بعض الإشاعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكد الفريق العلمي التابع لـ"جمعية جيوبارك مكون"، الذي زار الموقع بتنسيق مع السلطات المحلية، أن هذا الدخان ليس له أي علاقة بالنشاط البركاني، بل هو نتيجة احتراق بطيء للخث بسبب عوامل بشرية أو ارتفاع درجات الحرارة. وأشار الفريق إلى أن الدخان لا يشكل أي خطر على البيئة أو الماشية، ولا حتى على الأنشطة البشرية في المنطقة.

ورغم أن الموقع بعيد عن المناطق الغابوية والسكنية، فقد حذّر الخبراء من خطورة الاقتراب منه، مؤكدين أن هذه الظاهرة ستختفي مع أولى التساقطات. كما أعلنوا عن إعداد لوحة تحسيسية قريبًا للتوعية بخطورة التواجد في هذا المكان.

مقالات مشابهة

  • معهد أسترالي: يد إيران الخفية في هجمات الحوثيين في البحر الأحمر (ترجمة خاصة)
  • تأثير الغرور على مسيرة الفنانين في العالم العربي (تقرير)
  • تقرير يتحدث عن اليد الخفية لإيران التي تساعد الحوثيين في استهداف السفن التجارية
  • تقرير إسرائيلي: نتنياهو أمر الجيش بالاستعداد لتولي مهمة توزيع المساعدات في غزة
  • تقرير فيفا يكشف أكبر دولة هيمنت على سوق الانتقالات
  • تقرير إسرائيلي يشكك في مدى دقة صواريخ إيران
  • بعد 7 سنوات.. تقرير يكشف المسؤولين عن مأساة حريق برج غرينفيل
  • لغز الدخان المتصاعد من تحت الأرض بأزيلال.. تقرير علمي يكشف الحقيقة الكاملة
  • تقرير لبناني يكشف طريقة تجنيد الموساد الإسرائيلي لعميل في مواقع التواصل الاجتماعي
  • تقرير لبناني يكشف طريقة تجنيد "الموساد" الإسرائيلي لعميل في مواقع التواصل الاجتماعي