قرع والي شمال كردفان، الأستاذ عبدالخالق عبداللطيف، جرس استئناف الدراسة للصف الثالث الثانوي لعام 2023 في مدرسة النهضة الثانوية للبنات بمدينة الأبيض، بحضور أعضاء حكومة الولاية ولجنة أمن الولاية والمجالس التربوية.

أكد الوالي، خلال كلمته لطالبات المدرسة، دعم الولاية واهتمام الدولة وحكومة الولاية بالعملية التعليمية.

وأشار إلى تأثيرات الحرب على الجانب الاقتصادي والاجتماعي وأهمية محاربتها بالعلم والمعرفة. كما أشاد بجهود المعلمين والمعلمات في جميع أنحاء الوطن وطمأن المواطنين بأن الولاية حريصة على أمن وسلامة الطلاب والمعلمين.

وقال المدير العام لوزارة التربية والتعليم، الوزير المكلف الأستاذ وليد محمد حسن، إن الوزارة حريصة على استمرار الدراسة ومستقبل الطلاب رغم ظروف الحرب، خصوصًا طلاب الصف الثالث الثانوي، لتهيئتهم للمنافسة على مستوى الشهادة السودانية.

وأعربت مديرة مدرسة النهضة الثانوية للبنات، الأستاذة سارة أحمد صالح، عن سعادتها باستئناف الدراسة للصف الثالث، وأكدت استعدادهم التام لاستئناف العام الدراسي ومواصلة العملية التعليمية.

وفى ذات الإطار بمدرسة اسماعيل الولى بنين جدد والى شمال كردفان اهتمام حكومة الولاية بالعملية التعليمية وتسخير الامكانيات لها والدفع بمسيرة الطلاب مشيراً الى رمزية مدرسة اسماعيل الولى داعياً الطلاب للمثابرة والانتظام ومزيد من الإجتهاد فى الدراسة. مدير مدرسة اسماعيل الولى بنين أكد العمل مع حكومة الولاية لاستمرار العملية التعليمية.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

إحصائية صادمة في الولاية الشمالية بسبب الأمطار والسيول

قال والي الشمالية عابدين عوض الله، إن حجم الضرر بسبب الأمطار والسيول كبير ويفوق إمكانيات الولاية، مضيفاً أن ٤٠ ألف أسرة و٢٦ ألف منزل تأثرت جراء الأمطار والسيول.
وأوضح عابدين في تصريحات صحفية الثلاثاء، أن هناك مواطنين في العراء وبحاجة للغذاء والإيواء، لافتاً إلى تعرض الطريق القومي لانجرافات بسبب السيول، مؤكداً الحاجة لتشغيل مطار دنقلا لإيصال المساعدات الإنسانية للمتضررين من كوارث السيول والأمطار.
وأعلنت اللجنة الفنية لطوارئ الخريف بوزارة الصحة بالولاية الشمالية، عن ارتفاع حالات الوفاة بسبب الأمطار والسيول إلى ٤٢ شخصاً وإصابة ٤٣٣ شخصا آخرين، منهم ٣٢٧ تعرضوا للدغات العقارب و ١٠٦ أشخاص للكسور والجروح.
وأشار التقرير التراكمي للغرفة الى أن حالات الإصابة بمرض التهاب ملتحمة العين وصل ٤٣٠٧ حالات، فيما ارتفع عدد حالات الإصابة بمرض التهاب الجلد البكتيري إلى ٥٥٧ حالة وسط الأطفال.

صحيفة السوداني

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • محامين شمال القليوبية تُكرم 60 من أبناء المحامين المتفوقين دراسيًا
  • إنشاء المدارس التعليمية
  • مدارس التشيك تتلقى رسائل تهديد مجهولة بوجود متفجرات بداخلها لليوم الثالث على التوالي
  • فرنسا تسير على خطى بلجيكا واليونان.. اختبار تمهيدي لدراسة منع استخدام الهواتف الذكية داخل المدارس
  • مدرسة “كرانلي أبوظبي” تكشف نتائج متميزة لامتحانات المستوى المتقدم للعام الدراسي 2023/2024
  • “مع استئناف الدراسة”.. طلاب جامعة كولومبيا يتعهدون بمواصلة احتجاجاتهم المؤيدة لفلسطين
  • إحصائية صادمة في الولاية الشمالية بسبب الأمطار والسيول
  • التظاهرات المؤيدة للفلسطينيين تعود إلى جامعة كولومبيا في أول أيام الدراسة
  • الصين.. وفاة 11 شخصاً وإصابة آخرين إثر اصطدام حافلة بحشد أمام مدرسة
  • طالب في منغوليا يذهب إلى المدرسة على ظهر حصانه