كتب- نشأت علي:

حذر الدكتور ياسر الهضيبي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد بمجلس الشيوخ، من تصاعد حدة التوتر في المنطقة على كافة الجبهات وخاصة بعد تصاعد العملية العسكرية الإسرائيلية على الأراضى اليمنية، وهو ما سيكون له تداعيات سلبية على جميع دول العالم، في ظل اتساع رقعة الصراع الأمر الذي يدفع الإقليم إلى مزيد من الصراعات وهو ما يهدد أمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط.

وأكد "الهضيبي"، على ضرورة تكاتف الجهود الدولية من أجل حماية أمن واستقرار المنطقة، وأن تمارس القوى الإقليمية والدولية المؤثرة دور فاعل في دفع جميع الأطراف إلى ضبط النفس، وتجنب عدم الانزلاق إلى حرب إقليمية، مشددا على ضرورة العمل الجاد على إنهاء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة باعتبارها السبب الرئيسي في ارتفاع حدة التوتر والتصعيد الإقليمي الحالي.

وشدد عضو مجلس الشيوخ، على أهمية موقف مصر الراسخ تجاه وقف إطلاق النار في قطاع غزة، والعمل على توفير مسار آمن لنفاذ المساعدات للتخفيف من حدة المعاناة الإنسانية التي يعيشها أهالي القطاع، مؤكدا أن حل القضية الفلسطينية خطوة مهمة لإنهاء الصراعات الإقليمية والركيزة الأساسية لإقرار التهدئة الشاملة في المنطقة، وحفظ الأمن والاستقرار الإقليمي.

ودعا الهضيبي، المجتمع الدولي إلى دعم الاعتراف بدولة فلسطين المستقلة، وحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره، وإعلان دولته المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، مؤكدا أن استقرار الشرق الأوسط مرتبط بشكل وثيق بحل القضية الفلسطينية، من خلال تنفيذ حل الدولتين.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: انسحاب بايدن إسرائيل واليمن نتيجة الثانوية العامة أحمد شوبير الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الدكتور ياسر الهضيبي قطاع غزة اليمن إسرائيل فلسطين القضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

البديوي: تصريحات الاحتلال تستهدف الإساءة لدور مصرالريادي في المنطقة

أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم محمد البديوي، التضامن والوقوف الكامل لمجلس التعاون لدول الخليج العربية مع جمهورية مصر العربية ضد التصريحات المستفزة الصادرة من الاحتلال الإسرائيلي، والتي تهدف إلى تشويه صورة مصر، والإساءة إلى دورها الريادي والكبير في المنطقة، وجهودها الجلية والواضحة في الوساطة لحل الأزمة بغزة.
وأكد البديوي أن لجمهورية مصر دورًا محوريًا في تعزيز الاستقرار الإقليمي والدولي، من خلال جهودها المتواصلة في الوساطة لتحقيق التهدئة ووقف إطلاق النار في قطاع غزة، وتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني منذ اندلاع الأزمة.

زيادة التوتر وتفاقم الأوضاع

وشدد البديوي على رفض مجلس التعاون التام لمثل هذه التصريحات غير المسؤولة، التي لا تخدم السلام في المنطقة، بل تسهم في زيادة التوتر وتفاقم الأوضاع.

أخبار متعلقة باليوم الأول للحملة.. تطعيم 87 ألف طفل ضد الشلل في قطاع غزةتوقيف حاكم مصرف لبنان السابق رياض سلامة.. تفاصيل التحقيقات

#عاجل | #وزارة_الخارجية تعرب عن إدانة #المملكة واستنكارها الشديدين للتصريحات الإسرائيلية بشأن #محور_فيلاديلفيا
للتفاصيل | https://t.co/fzUq2yncTP#اليوم pic.twitter.com/U2EGKcjkUx— صحيفة اليوم (@alyaum) September 3, 2024


وأكد ضرورة التزام إسرائيل بالمبادئ الدولية والاتفاقيات الموقعة، وكذلك وقف نهجها العدواني في غزة والمناطق الفلسطينية كافة.
واختتم الأمين العام تصريحه بتجديد دعم دول المجلس الثابت لمصر في مساعيها الدؤوبة لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، والعمل المشترك لتحقيق الأهداف السامية التي تجمع الدول العربية والإسلامية في وجه التحديات المشتركة.

مقالات مشابهة

  • عصام عمر يدعم القضية الفلسطينية في مهرجان فينيسيا
  • مصر وتركيا والاستقرار الإقليمي
  • تحركات أمريكية جديدة لاحتواء تصاعد التوتر بين الاحتلال ومصر بخصوص محور فيلادلفيا ومعبر رفح وهذا ما حدث
  • «مصر أكتوبر»: زيارة الرئيس السيسي إلى تركيا تفتح أبوابا جديدة للتعاون الإقليمي
  • بـ«رسالة وكوفية».. صناع السينما يدعمون القضية الفلسطينية في مهرجان فينيسا
  • "حسام زكي" في حوار مفتوح و"فلسطين" القضية المركزية على طاولة الصحفيين
  • اليمن.. موقف مبدئي ثابت من القضية الفلسطينية وتخاذل عربي مرير
  • البديوي: تصريحات الاحتلال تستهدف الإساءة لدور مصرالريادي في المنطقة
  • باحث: نتنياهو يحاول تنفيذ مخططاته الرامية لتصفية القضية الفلسطينية
  • عاجل| مدبولي من الصين: موقف مصر ثابت تجاه القضية الفلسطينية ودعم حقوق شعبها