الثورة نت:
2024-09-06@15:40:42 GMT

اتحاد السلة وغرب آسيا

تاريخ النشر: 22nd, July 2024 GMT

 

ليس من الحكمة في شيء أن يقدم الإنسان على القيام بأي عمل دون الإعداد له جيدا وبدقة متناهية اذا كان يريد تحقيق النجاح.

الدخول في أي بطولة رياضية لا بد من أن يسبقه العديد من المقتضيات الضرورية والهامة لكسبها وتحقيق الانتصار والحاق الهزيمة الساحقة الماحقة بالخصوم، ومن أهم تلك المقتضيات الإعداد السليم بما يستطاع من قوة لقهر الخصوم وكبح جماحهم.

مشاركات اتحاداتنا الرياضية بمنتخباتنا الوطنية، في البطولات وفي الرياضات المختلفة، بعضها مقبولة على المستوى الفردي والجماعي مثل الطاولة، والباقي على المستوى الفردي فقط يحققون بطولات مثل الجمباز والقوى والجودو، ونجومها يرفعون علم اليمن عاليا.

والبعض الآخر يسافرون من أجل الفسحة والسياحة والإستجمام، يسافرون للتمثيل بسمعة الرياضة اليمنية، ولا يمثلون الوطن.

أما على المستوى الجماعي، فهؤلاء تكون نتائجهم فاشلة وأرقامهم لا تقرأ ولا تكتب في هامش البطولات، لأن المشاركة تكون لحظية وتتم خالية من بهارات الحماس والجد والمثابرة، وتكون الأولوية في المشاركة للفهلوة التي يتم بها لهف المخصص المالي.

شارك منتخبنا الوطني للشباب لكرة السلة في بطولة غرب آسيا التي استضافها العراق الشقيق، بعد موافقة اتحاد اللعبة على المشاركة، والذي بدوره استعد للبطولة بصورة مقبولة نظرا للظروف الصعبة الراهنة.

ورغم ذلك إلا أننا كنا ننتظر والجماهير الرياضية الغفيرة والعاشقة للعبة كرة السلة أهم ثاني لعبة بعد كرة القدم، من نجومنا تقديم مستوى كبير وتحقيق نتائج تليق بسمعة منتخباتنا الوطنية التي حققوها في بطولات غرب آسيا – ناشئين – الذين عادة ما يحققون المركز الثالث على مستوى منتخبات لبنان والعراق وسوريا وايران.

في هذه البطولة شارك نجوم السلة المنافسات مع منتخبي العراق وايران والذي اوقعتهم القرعة في المجموعة الأولى وهي منتخبات قوية على مستوى اتحاد غرب آسيا وآسيا ويمكن القول إن النتائج كانت منطقية ومقبولة، كون كرة السلة اليمنية عادت من خلال هذا المنتخب للمشاركة والتواجد على المستوى الغرب آسيوي بعد غياب دام عشر سنوات، حيث خسر منتخبنا من العراق بنتيجة 71 / 45 وخسر من إيران 98 / 33، وأيضاً واجه منتخبنا المنتخب الفلسطيني وفاز عليه في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس وبنتيجة 73 / 66 .

بالتوفيق لنجوم منتخبنا الوطني لشباب كرة السلة في قادم المشاركات ولاتحاد اللعبة الذي بالتأكيد ستكون له وقفات جادة وإعداد العدة جيدا من أجل مشاركات مقبلة، مشرفة تليق بلعبة كرة السلة اليمنية.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

إثر إصابة قوية.. نقل صاحب هدف فوز العراق على منتخبنا العماني إلى الكويت

البصرة -الوكالات

أفادت وسائل إعلام عراقية بنقل نجم المنتخب العراق أيمن حسين إلى الكويت لغرض العلاج بعد إصابته خلال المباراة التي اقيمت أمس الخميس ضد منتخبنا العماني في تصفيات كأس العالم والتي انتهت بفوز المنتخب العراقي بهدف دون رد.

وكشفت الفحوص الأولية إصابة أيمن حسين بكدمة رئوية نتجت عنها حالة نزيف في جدار الرئة.

مقالات مشابهة

  • إثر إصابة قوية.. نقل صاحب هدف فوز العراق على منتخبنا العماني إلى الكويت
  • انتهاء الشوط الأول لمباراة العراق وعُمان بتقدم منتخبنا الوطني
  • غدا .. منتخب الناشئين في مهمة التأهل لنصف نهائي بطولة غرب آسيا من بوابة السعودية
  • فوز مثير لأحمر الناشئين على السعودية في بطولة غرب آسيا
  • لاعبات غاز الشمال يمثلن العراق في بطولة الأندية العربية لكرة السلة
  • ناشئو العراق يتعادلون أمام لبنان في بطولة غرب آسيا
  • منتخبنا الوطني يستهل مشوار "تصفيات آسيا" بمواجهة قوية أمام العراق
  • اتحاد السلة يعلن موعد انطلاق دوري النخبة ومباراة كأس المثابرة
  • ناشئات العراق يتحضرن لبطولة غرب آسيا بمعسكر في زاخو
  • كازاخستان تتصدر المشهد في ربع النهائي في بطولة آسيا للملاكمة بالعين