الثورة  /متابعات

واصل “جيش” الاحتلال الصهيوني أمس عدوانه على قطاع غزة، لليوم الـ289 على التوالي، حيث ارتفع عدد الشهداء، إلى 38.983 شهيداً و 89.727 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي، فيما واصلت المقاومة تصديها البطولي لجيش الاحتلال في مختلف محاور القتال بالقطاع والضفة الغربية.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، أمس، أنّ الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في المنطقة الوسطى من قطاع غزة، وصل منها إلى المستشفيات 64 شهيداً و105 إصابات خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وأضافت أنهُ لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، يتعذّر الوصول إليهم من قِبل طواقم الإسعاف والدفاع المدني.

من جانبه قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، إن جيش الاحتلال “الإسرائيلي” قصف مخيم النصيرات 63 مرة خلال 7 أيام، راح ضحية هذا القصف 91 شهيداً و251 جريحاً.

وأشار المكتب الإعلامي في بيان صحفي إلى أن جيش الاحتلال “ركز خلال السبعة أيام الماضية على تكثيف القصف الهمجي على مخيم النصيرات للاجئين (وسط قطاع غزة) بشكل غير مسبوق، وأن أكثر من 75% من الضحايا وصلوا إلى المستشفيات وجثامينهم وأجسادهم محروقة حرقاً، جراء استخدام الاحتلال للأسلحة الحرارية والكيماوية.

وأدان بأشد العبارات ارتكاب العدو لهذه المجازر المروّعة ضد المدنيين في مخيم النصيرات على وجه التركيز، وأدان اصطفاف الإدارة الأمريكية مع الاحتلال في جريمة الإبادة الجماعية.

وفي الضفة الغربية شنت قوات العدو الصهيوني، فجر امس، حملة دهم واعتقالات في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، وسط مواجهات في عدة محاور.

ففي نابلس، اعتقلت قوات العدو الطالبة في جامعة النجاح ابتهال نواف العامر من بلدة كفر قليل شرق نابلس.

وقالت عائلة الصحفي نواف العامر: إن قوات العدو اقتحمت المنزل واعتقلت الطالبة ابتهال ومزقت صور والدها الصحفي المعتقل منذ عدة أشهر.

من جانب آخر تصدت كتائب القسام وقوى المقاومة الفلسطينية في سرايا القدس وكتائب شهداء الأقصى في مدينة طوباس، فجر أمس، لقوات العدو الصهيوني خلال اقتحامها مدينة طوباس، تخللها اندلاع اشتباكات مسلحة وتفجير عبوات ناسفة أدت لإصابة جنديين صهيونيين وإعطاب آلية عسكرية.

وأفاد شهود عيان بإصابة جندي صهيوني بالقرب من منزل أحد المطاردين في مدينة طوباس، وقامت قوات العدو بعمل ستار بالآليات وتقديم الإسعافات للجندي ونقله لحاجز تياسير حيث كان إسعاف “نجمة داوود الحمراء” بالانتظار.

وقام العدو الصهيوني بسحب آلية عسكرية من نوع “نمر” بعد أن أعطبتها المقاومة بعبوة ناسفة في طوباس.

وتواصلت الاشتباكات بين المقاومة الفلسطينية وقوات العدو الصهيوني في عدة محاور خلال ساعات تخللها تفجير عدة عبوات أدت إلى إعطاب جيب عسكري في منطقة واد تياسير قرب مدينة طوباس.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

حماس تدعو أبناء الضفة إلى تصعيد الاشتباك مع العدو الصهيوني ومستوطنيه

الثورة نت/
دعت حركة المقاومة الإسلامية حماس أبناء الشعب الفلسطيني في محافظات الضفة الغربية المحتلة كافة، إلى مزيد من التلاحم ورص الصفوف لصد العدوان ومقارعة الاحتلال، وتصعيد الاشتباك مع المستوطنين في كل مكان.

واعتبرت الحركة في بيان صحفي اليوم الخميس، مواصلة جيش العدو الصهيوني “الإرهابي” عدوانه العسكري على الضفة الغربية خصوصاً في شمالها بمدن جنين وطولكرم، وإعادة اقتحام مخيم الفارعة جنوب مدينة طوباس اليوم، “جرائم حرب تأتي ضمن حملة الإبادة التي تشنّها حكومة المتطرفين الصهاينة ضد الشعب الفلسطيني في غزة والضفة، بهدف تهجيره عن أرضه وتصفية قضيته”.

واستشهد اليوم ستة مواطنين فلسطينيين، جراء قصف وإطلاق نار من قوات العدو الصهيوني التي بدأت بعدوان عسكري جديد على مدينة طوباس ومخيم الفارعة للاجئين.

وأكدت حركة حماس على أن الجرائم الصهيونية “البشعة” والمتواصلة من قتل وإرهاب وتخريب للممتلكات والمرافق؛ “لن تُفلِح في كسر إرادة الشعب الفلسطيني في الضفة المحتلة، أو إرهاب وردع مقاومته الباسلة عن أخذ دورها في الدفاع عنه وعن قضيته”.

وأشادت بالمقاومين الفلسطينيين والشباب الثائر في الضفة، “الذين يتصدّون بكل بسالة لآلة القتل الإجرامية” في شوارع بلدات ومخيمات ومدن الضفة.. مثمنة في الوقت عينه حالة الاحتضان الشعبي التي يبديها الشعب الفلسطيني للمقاومة ومشروعها.

وشددت على أن عمليات المقاومة في الضفة تمثل “امتدادًا لملحمة البطولة والفداء، التي تتجلى في معركة طوفان الأقصى في غزة”.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يستهدف عدة مواقع للعدو الصهيوني
  • الاحتلال يرتكب مجازر جديدة في غزة ويمنع دخول فرق التطعيم الطبي إلى جنوب القطاع
  • حماس تدعو أبناء الضفة إلى تصعيد الاشتباك مع العدو الصهيوني ومستوطنيه
  • لجان المقاومة في فلسطين تنعى شهداء طوباس وتتوعد العدو الصهيوني بالرد
  • بينهم فتاة وصحفي.. العدو الصهيوني يعتقل 16 فلسطينياً من الضفة المحتلة
  • العدو يرتكب ثلاث مجازر في غزة تخلّف 150 شهيداً وجريحاً ويوسع عدوانه في الضفة
  • العدو الصهيوني يعتقل 30 فلسطينياً من الضّفة المحتلة
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 149 شهيداً ومصاباً في 3 مجازر صهيونية جديدة بغزة
  • العدو الصهيوني يواصل عدوانه على جنين لليوم الثامن مخلفا 19 شهيدا فلسطينيا
  • 100 شهيد وجريح في 3 مجازر جديدة للعدو بغزة.. وتحذيرات من امتداد الإبادة إلى الضفة الغربية