الثورة / متابعات

علق الباحث في ما يسمى بمعهد دراسات الأمن القومي الصهيوني داني سيترينوفيتش، على الهجوم الذي نفذه العدو الصهيوني ضد ميناء الحديدة في اليمن.. واصفًا إياه “بالمهم والمثير للإعجاب”.

وشكّك سيترينوفينش بحسب ما نقلته وسائل إعلام العدو الصهيوني، في إمكانية مساهمة هذه العملية في إحداث تغيير على التحديات الاستراتيجية التي تواجه “إسرائيل” منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وقال: “لقد حققت هذه العملية الضرورية بالنسبة “لإسرائيل” هدفها من الناحية العملياتية؛ إلا أن تهديدات “أنصار الله” بعدها يدل على أنها ستشجعهم للاستمرار ولزيادة عملياتهم ضد “إسرائيل”.

واستدل بذلك على قدرة “أنصار الله” في الحفاظ على قدرتهم على العمل تحت الضربات التي وجهها لهم التحالف الدولي بقيادة أمريكا وما لديهم من سلاح يكفي لاستهداف “إسرائيل”.

وأضاف: “التهديدات المتبادلة تدل على أن العملية “الإسرائيلية” لن تكون الأخيرة وستضطر للرد على عمليات “أنصار الله”، وهو ما يزيد من احتمالات الدخول في معركة إقليمية خصوصًا في ظل استمرار ضربات الفصائل العراقية وحزب الله.

ونوه سيترينوفينش بضرورة التوصل لوقف إطلاق النار باعتباره حاجة ضرورية لمنع معركة إقليمية، لاسيما أن العمليات التي قامت بها “إسرائيل” في إيران وعمق لبنان وفي اليمن مهما كانت مهمة لم تنجح في فصل العلاقة بين المحور وحماس.

وشكّك في أن هذه الحقيقة ستتغير في المستقبل.

واختتم الباحث الصهيوني قائلًا: إذا أرادت “إسرائيل” إنهاء الحرب وتجنب معركة إقليمية فإن وقف إطلاق النار في غزة هو الطريق الوحيد.

من جهة ثانية اعتبر الخبير الاستراتيجي العراقي عدنان الكناني، امس، أن الضربة التي وجهتها المقاومة في اليمن (أنصار الله) في عمق “تل أبيب جعلت الكيان الصهيوني يعيش حالة من الإرباك المعنوي والعسكري.

وقال الكناني في تصريح صحفي إن “عملية قصف “تل أبيب” من قبل أنصار الله أثبتت للجميع بأن المقاومة الإسلامية سواء في اليمن أو العراق وسوريا أو لبنان قادرة على الوصول إلى أي هدف حيوي داخل الكيان الصهيوني”.

ودعا “محور المقاومة إلى فتح عدة جبهات لوضع العدو في حالة تفكك وانهيار”.

 

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: أنصار الله فی الیمن

إقرأ أيضاً:

غانتس يدعو لفتح معركة مع حزب الله في الشمال وإنشاء تحالفات ضد إيران

غانتس يدعو لفتح معركة مع حزب الله في الشمال وإنشاء تحالفات ضد إيران

مقالات مشابهة

  • كتشنر التي كانت تعاكسنا أغرقه الله في بحر الشمال يا خينا: كيف اساء كتشنر إعداد معركة سومي (1916) (1-2)
  • يا ايها البرهان، ما هي الرسالة التي تنتظر وصولها من الله ابلغ مما وصلتك من رسائل؟
  • السيسي: “تم (خلال المباحثات مع أردوغان) استعراض الأزمة في السودان، والجهود التي تبذلها مصر بالتعاون مع مختلف الأطراف لوقف إطلاق النار وتغليب الحل السياسي”
  • أكسيوس: مسؤولون أميركيون وإسرائيليون بحثوا الحل الدبلوماسي بين إسرائيل وحزب الله
  • «القاهرة الإخبارية»: مسؤولون أمريكيون بحثوا منع الحرب بين إسرائيل وحزب الله
  • الحرب التالية.. إسرائيل وإيران
  • تدمير منظومة صواريخ لـ"أنصار الله" في اليمن
  • ممثل حركة حماس باليمن: دخول اليمن معركة “طوفان الأقصى” قراراً جريئاً وشجاعاً رفع اسمها إلى أعلى المراتب
  • «تحرير السودان – المجلس الإنتقالي» تحذر طرفي الصراع من الإصرار على الحل العسكري
  • غانتس يدعو لفتح معركة مع حزب الله في الشمال وإنشاء تحالفات ضد إيران