الثورة  / متابعات

قالت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، إن الضربات الجوية التي شنتها دولة الاحتلال الإسرائيلي في اليمن تظهر تعقد التحديات الأمنية التي تواجهها في التعامل مع تهديدات متعددة في غزة ولبنان واليمن وغيرها من المناطق.

ونبهت الصحيفة إلى أن المأزق الإسرائيلي يتوسع في وقت تواجه دولة الاحتلال تحديات أمنية غير مسبوقة وأن الصراع في المنطقة مرشح لمزيد من التصعيد، وسط توقع المزيد من الضربات المتبادلة والردود القاسية.

وبحسب الصحيفة فإن دولة الاحتلال الإسرائيلي غيرت معادلة محاولة الرد على الضربات اليمنية من التخفي في التحالف الدولي إلى الاستهداف العلني المباشر عبر هجومها الأخير.

من جانبها قالت صحيفة “فايننشال تايمز” البريطانية إن الاستهداف الإسرائيلي لمنشآت مدنية في اليمن يعني افتقارها بنك أهداف عسكرية.

واكدت إن التصعيد الحالي قد يؤدي إلى زيادة التوترات في المنطقة، وخاصة بين دولة الاحتلال وإيران.

وخلصت الصحيفة البريطانية إلى القول:-

“من غير المتوقع أن تكون الضربات الإسرائيلية ضد اليمن نقطة تحول في الحرب الدائرة، لكن تهديدات الجيش اليمني تشير إلى أنهم مستعدون لتحويل أي رد عليهم إلى حرب طويلة الأمد”.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

“حماد” يبحث مع عمداء بلديات الجنوب سبل حل المشكلات التي تواجه سير عمل البلديات

الوطن| رصد

أجرى رئيس الحكومة الليبية أسامة حماد، رفقة مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا بالقاسم حفتر، ونائب رئيس الحكومة سالم الزادمة، ووزير الدفاع احميد حومة، ووكيل وزارة الحكم المحلي أبو بكر امصادف، زيارة لقصر فزان الدولي للمؤتمرات.

وبحث حماد مع عمداء بلديات المنطقة الجنوبية على هامش المؤتمر الأول لإعمار الجنوب، حلحلة كافة المشاكل والعراقيل التي تواجه سير عملها.

وتعهد بمعالجة كافة الإشكاليات التي تواجه أهالي المدن والمناطق في الجنوب، مع تأكيده بأن المشاريع لن تتوقف حتى يصل قطار التنمية والإعمار لكافة مناطق دون استثناء وستبذل الحكومة جهودها في سبيل تغيير الواقع.

من جانبه أكد مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا، على ضرورة العمل المُشترك لتنمية وتطوير وإعمار مدن ومناطق الجنوب الليبي بشكل كامل من أجل إنهاء الأزمات ورفع المعاناة عن المواطنين.

هذا وثمن الحضور، جهود الحكومة والصندوق المتمثلة في تدشين المشاريع الإستراتيجية الهامة بمدينة سبها وباقي مدن الجنوب دون إستثناء وتوفير كافة الإحتياجات المطلوبة.

الوسوماسامة حماد الحكومة الليبية بلديات الجنوب ليبيا

مقالات مشابهة

  • في رسالة قبيل مقتله.. الأسير الإسرائيلي “ألموج ساروسي”: الاستهدافات الإسرائيلية كان هدفها أنا والمخطوفين الآخرين
  • “الطاقة والبنية التحتية” تطلق الدردشة الفورية “اسألنا” باستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي للتفاعل المباشر مع المتعاملين
  • “وول ستريت جورنال”: لماذا لا تؤثر الاحتجاجات الإسرائيلية في موقف نتنياهو؟
  • ما هي الدول التي علقت أو قيدت تصدير الأسلحة لإسرائيل؟
  • “حماد” يبحث مع عمداء بلديات الجنوب سبل حل المشكلات التي تواجه سير عمل البلديات
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تحاصر جنين لليوم الثامن على التوالي
  • سقوط 5 صواريخ على شمال دولة الاحتلال.. والجيش الإسرائيلي يطلق صفارات الإنذار
  • اليمن يتضامن مع مصر ضد تصريحات رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي
  • العراق يدين تصريحات إسرائيل التي تستهدف عرقلة جهود وقف النار في غزة
  • خبير يكشف عن الهدف الإسرائيلي الحقيقي من الحرب على غزة