بوابة الوفد:
2024-09-06@15:02:24 GMT

الاحتلال الاسرائيلي يقتحم مديتة قلقيلية

تاريخ النشر: 22nd, July 2024 GMT

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، مدينة قلقيلية،  ووفقا ل"وفا". 

روسيا ولبنان يناقشان الوضع في غزة وجنوب لبنان غزة والتراشق مع اليمن وحزب الله يشعل المواجهة بين الشرق والغرب

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت المدينة من جهتها الشرقية، وتمركزت في عدة أحياء منها، خاصة في شارع نابلس، ولم يبلغ عن اعتقالات.

وقد استشهد وأصيب عدد من المواطنين، الليلة، جراء غارات الاحتلال الإسرائيلي التي استهدفت عدة مناطق في قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية، باستشهاد 3 مواطنين وإصابة آخرون بجروح جراء قصف الاحتلال بناية عائلة البطش في شارع النخل بحي التفاح شرق مدينة غزة، فيما استهدف طيران الاحتلال الحربي منزلا في منطقة الكلية الجامعية جنوب المدينة، مما أدى إلى اندلاع النيران فيه.

وفي مدينة خان يونس، استشهدت مواطنة وأصيب 5 آخرين بجروح جراء قصف الاحتلال لمنزل يعود لعائلة جاد الله غرب المدينة، كما استشهدت طفلة وأصيب 6 مواطنين آخرين في قصف منزل يعود لعائلة الرقب في بلدة بني سهيلا شرق المدينة.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 38,983 مواطنا غالبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة 89,727 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قوات الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال الإسرائيلي قلقيلية نابلس

إقرأ أيضاً:

رئيس بلدية جنين: قوات الاحتلال قد تقتحم المدينة مرة أخرى (فيديو)

قال نضال عبيدي رئيس بلدية جنين، إنّ الاحتلال يستمر في قتل المدنيين بالضفة الغربية ويحصل على ضوء أخضر من الولايات المتحدة الأمريكية، مواصلا: « لم نستطع الدخول لبعض مناطق جنين بسبب حجم دمار البنية الأساسية بها».

الاحتلال يجدد غاراته جنوب لبنان الاحتلال يفرج عن الأسير محمد فواز الجولاني بشرط الإبعاد إلى الضفة الغربية الاحتلال يمتلك القوة والآلات العسكرية 

وأضاف عبيدي، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد رضا، عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ الاحتلال يمتلك القوة والآلات العسكرية وأدوات القتل والقوة الباطشة في المنطقة، أما الشعب الفلسطيني فهو أعزل ولا يمتلك الآلات العسكرية.

وتابع: «الاحتلال الإسرائيلي يمعن في القتل والدمار، ويعلم أنه لا يوجد رادع وأن الإدارة الأمريكية والأوروبيين منحوا الاحتلال الضوء الأخضر ويمدوه بالسلاح والأموال لقتل الشعب الفلسطيني».

استهداف جنين مستمر

وأكد: «نتوقع أن استهداف جنين مستمر والاحتلال قد يعود لاقتحام المدينة ومخيمها في أي وقت»، مشيرًا، إلى أنّ الاحتلال تسبب في دمار كبير بشبكات المياه والصرف الصحي في جنين وهو ما سيتكلف أمولا طائلة لإصلاحها.

جدير بالذكر أن مستوطنون، قاموا بقتحام المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، وأدوا صلوات تلمودية.

وأفاد شهود عيان بأن مستوطنين اقتحموا المسجد على شكل مجموعات، فيما حولت شرطة الاحتلال البلدة القديمة إلى ثكنة عسكرية، ونشرت مئات من عناصرها على مسافات متقاربة، خاصة عند بوابات المسجد الأقصى، وشددت إجراءاتها العسكرية عند أبوابه وأبواب البلدة القديمة، وفرضت قيودا على دخول المصلين ، وفقا لوكالة وفا.

أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي، أوامر بالإخلاء للمواطنين في مناطق عدة بشمال قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن الاحتلال أصدر الأوامر بالإخلاء في منطقة بيت حانون وأحياء المنشية والشيخ زايد والنازحين شمالي قطاع غزة، وفقا لوكالة وفا.

وشهدت المنطقة المذكورة حركة نزوح قسري بعد مطالبة جيش الاحتلال بإخلائها.

وكانت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" قد قالت في تقرير لها الأسبوع الماضي، إن أوامر الإخلاء القسري، التي يُصدرها جيش الاحتلال أصبحت حدثا يوميا لمواطني قطاع غزة، الذين يضطرون إلى المغادرة من أجل النجاة بأرواحهم.

وأضافت، أن العائلات تضطر إلى الانتقال مرارا وتكرارا، مع العلم أن الأمان غير موجود في أي مكان بقطاع غزة.

وأشارت "الأونروا" إلى أن 83% من قطاع غزة تم وضعه تحت أوامر الإخلاء أو صنفه جيش الاحتلال "مناطق محظورة".

ووفق آخر الإحصائيات، فإن عدد النازحين في قطاع غزة بلغ نحو مليونين، بينهم 1.7 مليون يعيشون في منطقة المواصي غرب جنوب القطاع بظروف معيشية مروعة، وفق بيان سابق لمنظمة المساعدة الإنسانية الدولية "أوكسفام".

مقالات مشابهة

  • رئيس بلدية جنين: قوات الاحتلال قد تقتحم المدينة مرة أخرى (فيديو)
  • رئيس بلدية جنين: أتوقع استمرار استهدافنا.. والاحتلال قد يقتحم المدينة مرة أخرى
  • 6 شهداء جراء قصف الاحتلال مدينة رفح جنوب غزة
  • جنين: الاحتلال يقتحم محيط المستشفى الحكومي ويحاصر مبنى البلدية 
  • الاحتلال يقتحم حوسان غرب بيت لحم
  • اليوم 334 للعدوان: استشهاد وجرح عدد من الفلسطينيين في قصف العدو لعدة مناطق في غزة
  • انفجار عنيف يهز طولكرم.. والاحتلال يقتحم عدة مدن وبلدات في الضفة (شاهد)
  • انفجار عنيف يهز طولكرم.. والاحتلال يقتحم الخليل ونابلس
  • الاحتلال الإسرائيلي يقتحم مخيم عسكر القديم شرق مدينة نابلس
  • إعلام فلسطيني: 4 شهداء جراء استهداف الاحتلال شقة في مدينة غزة