كتب- نشأت علي:
أشاد الدكتور إيهاب رمزى عضو مجلس النواب وأستاذ القانون الجنائى، بموقف وتحذير النقابة العامة للتمريض من الالتحاق بأكاديميات التمريض الخاصة التى تمنح شهادات غير معتمدة وهي غير مصرح لها بقبول وتدريس أى مواد متعلقة بمهنة التمريض وتأكيدها على أن النقابة غير مسئولة عن قيد هؤلاء الخريجين بتلك الكيانات الوهمية.

وطالب الحكومة والمحافظين والنقابات باتخاذ جميع الإجراءات للقضاء على ظاهرة الكيانات التعليمية الوهمية بعد انتشارها بصورة مخيفة.

وقال "رمزى" فى طلب إحاطة قدمه للمستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، والدكتور محمد أمين عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى، والدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، أن جميع الحكومات السابقة فشلت فى مواجهة هذه الظاهرة الخطيرة التى وصلت إلى وجود كيانات تعليمية وهمية فى مجالات الصحة والعلاج الطبيعى والتمريض مطالباً بضرورة أن تقوم الحكومة بصفة عامة وجميع المحافظين بصفة خاصة بمواجهة حاسمة مع هذه الكيانات الوهمية.

وأكد رمزى أن وزارة التعليم العالى والبحث العلمى يقوم متحدثها الإعلامي كل فترة بإصدار تصريحات يشير فيها إلى نجاح الوزارة فى اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الكيانات الوهمية التى يتم اكتشافها وتعمل بدون ترخيص ولا صلة لها بالعملية التعليمية وكلها نصب فى نصب وهدفها جمع الملايين من المال الحرام متسائلاً: أين كانت الحكومة وأين كان المحافظون وقيادات المحليات عندما تم تشييد الأبنية الخاصة بهذه الكيانات التعليمية الوهمية؟ وهل تراخيص البناء صادرة لهذه الأبنية على أى أساس؟.

وطالب رمزى بضرورة أن تكون مثل هذه الملفات المهمة من ضمن المحاور التى تقوم بها الحكومة لتقييم أداء المحافظين مؤكداً على ضرورة أن تتخذ النقابات المهنية قراراً مماثلاً لقرار النقابة العامة للتمريض بعدم قبول قيد أى خريج من الكيانات التعليمية الوهمية

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: انسحاب بايدن إسرائيل واليمن نتيجة الثانوية العامة أحمد شوبير الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان إيهاب رمزي الكيانات التعليمية الوهمية مجلس النواب الکیانات التعلیمیة الوهمیة

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس الحكومة الليبية يناقش تعزيز التعاون مع جامعة الجفرة

الوطن|متابعات

في إطار متابعة أداء المؤسسات العلمية والأكاديمية في المنطقة الجنوبية، وتعزيز دورها المجتمعي، التقى نائب رئيس الحكومة الليبية سالم الزادمة، اليوم بمكتبه في ديوان رئاسة الوزراء بالمنطقة الجنوبية، رئيس جامعة الجفرة يوسف أبوبكر بشير، والكاتب العام بالجامعة محمد رحيل الأحول، بحضور عضو البرلمان عن الدائرة الانتخابية أوباري النائب عبدالسلام المرابط.

وخلال اللقاء، تمت مناقشة آفاق التعاون المشترك بين ديوان رئاسة الوزراء وجامعة الجفرة، خاصة في الجوانب الأكاديمية مثل تنظيم المؤتمرات والندوات العلمية وورش العمل.

وأعرب نائب رئيس الحكومة عن استعداد الحكومة الليبية لتقديم الدعم اللازم لجامعة الجفرة، بما يمكنها من أداء رسالتها العلمية والمعرفية على أكمل وجه.

وفي الختام ، قدم رئيس جامعة الجفرة درعاً تذكارياً لنائب رئيس الحكومة، تقديراً لجهوده المستمرة في دعم وتطوير المؤسسات العلمية في الجنوب الليبي.

الوسوم#رئيس الحكومة الحكومة الليبية المؤسسات العلمية جامعة الجفرة ليبيا

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يؤكد استعداد الحكومة لدعم توسعات شركة تيدا في مصر
  • إنشاء المدارس التعليمية
  • نتنياهو المتلعثم.. لعنة بايدن تنتقل إلى رئيس الحكومة الإسرائيلي
  • رئيس مياه أسيوط يتفقد سير العمل بمحطة رفع صرف صحى البركة بحى غرب   
  • كيف نحمي أنفسنا من الحسابات الوهمية؟ خبراء يُجيبون
  • الرئيس الصيني يستضيف رئيس الحكومة المغربية في بكين
  • خاص| كيف نحمي أنفسنا من الحسابات الوهمية؟ خبراء يُجيبون
  • الرئيس الصيني يستقبل رئيس الحكومة عزيز أخنوش
  • رئيس جامعة بدر: نتبنى رؤية الدولة المصرية في تقديم تعليم جامعي عالي الجودة
  • نائب رئيس الحكومة الليبية يناقش تعزيز التعاون مع جامعة الجفرة