خاص

عبرت سيدة أجنبية عن انبهارها بحفلات الزفاق بالمملكة، حيث أكدت أنها من أفضل الأشياء التي رأتها، منذ قدومها واستقرارها بعد زواجها من مواطن سعودي.

وأشارت السيدة خلال حديثها لجمال الملابس التي ترتديها النساء، حيث وصفتهم أنهن كالملكات، كما عبرت عن إعجابها بجمال الحلوى والأطعمة والمشروبات التي تقدم بسخاء.

وتابعت أن كل شيء يكون منمق ورائع، مؤكدة أنها لم ترى مثل تلك العادات الراقية في مكان آخر، لكنها تساءلت عن السبب الذي يجعل للعروس تتأخر حتى بعد الساعة الثانية عشر، على الرغم من كونها ملكة الليلة؟

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/07/فيديو-طولي-174.mp4

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: أجنبية حفلات الزفاف ملكات

إقرأ أيضاً:

اكتشاف 3 مستعمرات تكاثر لنسور غريفون الأوراسية بالمملكة

الرياض

أعلنت هيئة تطوير محمية الأمير محمد بن سلمان الملكية، اكتشاف ثلاث مستعمرات تكاثر لنسور غريفون الأوراسية التي تندرج ضمن قائمة الأنواع المهددة بالانقراض في الشرق الأوسط، بالتزامن مع اليوم العالمي للتوعية بالنسور.

وتواجه هذه الفصيلة الجارحة، على غرار نظيراتها العالمية، تحديات كبيرة للحفاظ عليها وتسهم النسور بشكل كبير في الحفاظ على صحة النظم البيئية من خلال التخلص من الكائنات النافقة ومنع انتشار الأمراض.

وقال الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير المحمية أندرو زالوميس: «كشفت دراسة ميدانية باستخدام الطائرات دون طيار، وجود أربعة أعشاش نشطة لنوع نسر غريفون المهدد بالانقراض في مناطق تكاثر محدودة بالمملكة وتخضع هذه الأعشاش حالياً للمراقبة الدقيقة لضمان استمرارية عملية الحضانة ونمو الفراخ».

وأضاف: «تبرهن مستعمرات نسور غريفون التحسن الملحوظ في البيئة الطبيعية للمحمية، مما يعكس نجاح الجهود المبذولة للحفاظ على التنوع البيولوجي فيها، فيما تؤكد هذه المستعمرات أهمية المحمية كحاضنة للحياة البرية ودورها المحوري في الحفاظ على التراث الطبيعي للمملكة» وبموجب الخطة المتكاملة للتطوير والتنمية التي أطلقتها الهيئة مؤخراً، تخضع مستعمرات تربية النسور لأعلى مستويات الحماية.

وتغطي المحمية مساحة شاسعة تبلغ 24,500 كيلومتر مربع، تمتد من سهول الحمم البركانية في الحرات لتصل إلى أعماق البحر الأحمر. وتتميز المحمية بتنوع بيولوجي استثنائي، حيث تضم 15 نظاماً بيئياً مختلفاً، وتوفر موئلاً لأكثر من نصف الأنواع الموجودة في المملكة، مما يجعلها واحدة من أغنى المحميات في منطقة الشرق الأوسط من حيث التنوع البيولوجي.

ورغم توثيق وجود عدد من نسور غريفون في مختلف أنحاء سلاسل جبال المحمية سابقاً، إلا أنها المرة الأولى التي يتم فيها تأكيد وجود مستعمرات تكاثر ثابتة، حيث تم رصد أربعة أعشاش نشطة موزعة على ثلاث مستعمرات منفصلة في الجبال الحجرية الرملية من جانب جبل قراقر، كما لوحظت طيور بالغة تقوم بحضانة البيض وفراخ تبلغ شهرين إلى ثلاثة أشهر، إضافة إلى تحديد 37 موقعاً آخر كمواقع تعشيش محتملة.

وفي عام 2023 تم تتبّع وإطلاق نسري غريفون داخل المحمية، وذلك بهدف تعزيز التنوع البيولوجي وحماية هذا النوع من النسور الذي يلعب دوراً حيوياً في النظام البيئي من خلال التغذي على بقايا الحيوانات التي تفترسها الذئاب والضباع، وأدى تناقص أعداد الحيوانات المفترسة وتزايد ظاهرة تسميم النسور على نطاق واسع إلى انخفاض حاد في أعداد النسور البالغة القادرة على التكاثر وتهدد هذه الظاهرة تقلّص أعداد هذه الطيور الجارحة بشكل كبير، مما يؤثر سلباً على التوازن البيئي ويُعَرض صحة النظم البيئية للخطر.

وتسعى مبادرة إعادة تأهيل وإحياء الحياة البرية في المحمية إلى توفير بيئة آمنة للنسور من خلال إعادة توطين أنواع الفرائس المناسبة لها، كما تتابع المبادرة من كثب الأعشاش التي تم اكتشافها مؤخراً بهدف ضمان استمراريتها وعلى المستوى المحلي، تعمل المبادرة على تعزيز الوعي البيئي من خلال إطلاق برامج تعليمية موجهة للمدارس ولأفراد المجتمع بشكل عام.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال: رصد عدد من الأهداف الجوية عبرت من الأراضي اللبنانية
  • اكتشاف 3 مستعمرات تكاثر لنسور غريفون الأوراسية بالمملكة
  • مقيمة تروي موقفًا مؤثرًا حدث لها بالمملكة.. فيديو
  • ضبط عدد من مروجي المخدرات في مناطق مختلفة بالمملكة .. فيديو
  • الخميس.. طرح تذاكر السوبر الأفريقي بالمملكة
  • في لفتة جميلة.. مشاعل البقمي تفاجئ عاملتها المنزلية بمبلغ مالي .. فيديو
  • المنتشري : الهلال يستطيع بالأسماء التي يمتلكها ⁧‫ تحقيق دوري أبطال أوروبا .. فيديو
  • وهبي يتوعد الفنادق التي ترفض استقبال النساء المقيمات بنفس المدينة: العقوبة في الطريق!
  • أعلاها في أوكايمدن.. مقاييس أمطار الخير المسجلة بالمملكة خلال الـ 24 ساعة الماضية
  • ضبط 3 متسولين في المدينة المنورة.. فيديو