في إطار برنامج إشعاعات ثقافية تعتزم جمعية المستكشفين الشباب تنظيم لقاء جديد بشراكة مع مجلس مقاطعة المنارة حول موضوع “الحاجة إلى الكتابة القصصية” والإحتفاء بالتجربة القصصية للمبدعَين القاص عبد اللطيف النيلة والذي توِّج مؤخرا بجائزة كتارا بدولة قطر في صنف القصة الموجهة للفتيان بالإضافة إلى جائزة الشارقة للإبداع الأدبي وبصم على مسار متميز في الكتابة القصصية، والقاص لحسن باكور الحائز بدوره على جائزة الشارقة للإبداع الأدبي وجائزة دبي للثقافة وجائزة الطيب صالح الدولية للإبداع بالسودان، وتجدر الإشارة إلى أن اللقاء سيشرف على تسييره الأديب والناقد محمد بوعابد.


وحسب السيد ياسين بالي رئيس الجمعية المنظمة فإن اللقاء السالف الذكر يأتي تجسيدا للإهتمام الذي توليه جمعية المستكشفين الشباب للمبدعين المراكشيين في مختلف مجالات الثقافة والفن ولخلق جسر للتواصل بين المبدع والفنان من جهة والمتلقي من جهة ثانية ولعب دور الوسيط الثقافي كجمعية فاعلة في المجال الثقافي، وذلك باعتبار الوساطة الثقافية عنصرا أساسيا في التنمية الثقافية.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

تنفيذ برنامج "الرياضة من أجل التنمية للشباب"

في إطار جهودها لتعزيز دور الرياضة في المجتمع، قامت وزارة الشباب والرياضة، ممثلة في الإدارة المركزية للتنمية الرياضية، بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ)، بتنفيذ برنامج "الرياضة من أجل التنمية للشباب".


يهدف البرنامج إلى تدريب الشباب والشابات على المشاركة الاجتماعية، المساواة بين الجنسين، دمج الأشخاص ذوي الإعاقة، وتعزيز الصحة الإنجابية، وذلك من خلال الأنشطة الرياضية.


تم تنظيم برنامج تدريبي لـ 60 مدربًا ومدربة بنادي هليوبوليس بمدينة الشروق لمحافظتي القاهرة وبورسعيد في الفترة من 19 إلى 22 أغسطس 2024، ولـ 60 مدربًا ومدربة آخرين من محافظتي أسيوط والفيوم في الفترة من 24 إلى 27 أغسطس 2024. استهدف البرنامج الفئات العمرية من 18 إلى 35 عامًا، مع إمكانية مشاركة الشباب والشابات من سن 15 فما فوق، وفقًا لشروط التسجيل عبر الرابط الخاص بوزارة الشباب والرياضة الذي تم إعداده بالتعاون مع GIZ.


قاد التدريبات مجموعة من المدربين الخبراء من هولندا وألمانيا، وتركزت التدريبات على عدة موضوعات رئيسية، من بينها مشروع "مساحات الرياضة من أجل التنمية" ،خلق بيئة رياضية وتعليمية آمنة ،الرياضات الجماعية ، الحوارات الصحية ،"العب لنتعلم".


يأتي هذا البرنامج كجزء من استراتيجية وزارة الشباب والرياضة لتعزيز التنمية الاجتماعية وتوفير فرص متكافئة لجميع فئات المجتمع من خلال الرياضة.

مقالات مشابهة

  • تنفيذ برنامج "الرياضة من أجل التنمية للشباب"
  • مجلس شباب اللغة العربية يحصد جائزة أفضل حملة لتعزيز الهوية الثقافية واللغة العربية”
  • سلطان بن أحمد يكرم الفائزين بجائزة الشارقة للاتصال الحكومي
  • 4 جوائز سعودية في المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 13 بالشارقة
  • جمعية الشباب التنموية تدشن زراعة الكثبان الرملية في المربع الشمالي لمحافظة الحديدة
  • سلطان بن أحمد القاسمي يكرّم الفائزين بجائزة الشارقة للاتصال الحكومي
  • كل يوم جمعة.. «نجاة» برنامج جديد للداعية مصطفى ثابت على قناة الناس
  • تصريح سعادة الشيخ صقر بن محمد القاسمي رئيس مجلس إدارة جمعية الشارقة الخيرية بمناسبة اليوم الدولي للعمل الخيري
  • العدد (95) من “الشارقة الثقافية” يحتفي بإبداعات إسماعيل فهد وعلي الدوعاجي وخليفة التليسي
  • تحفيز المتطوعين بجـائزة الرقم القيـاسي لـ «عدد الســاعات»