بوابة الوفد:
2024-09-06@15:15:16 GMT

زيلينسكي يشكر الرئيس الامريكي

تاريخ النشر: 22nd, July 2024 GMT

 

وجَّه الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الاثنين، الشكر لنظيره الأمريكي جو بايدن، على الخطوات الجريئة التي اتّخذها لدعم أوكرانيا، مرحبًا بالقرار الصعب، والقوي الذي أقدم عليه سيّد البيت الأبيض بسحبه ترشّحه لولاية ثانية.

ترامب يؤكد إستعداده لمناظرة كامالا هاريس أو أي ديموقراطي بعد إنسحاب بايدن سقوط شهداء وجرحى في قصف الاحتلال بغزة

وكتب زيلينسكي على منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي أنّ: "الوضع الحالي في أوكرانيا وفي كلّ أنحاء أوروبا ليس أقلّ صعوبة، نحن نأمل، مخلصين، من القيادة الأمريكية القوية والمستمرة أن تمنع الشرّ الروسي من النجاح عن كييف".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي جو بايدن بايدن

إقرأ أيضاً:

بوتين يشكر ولي العهد على الوساطة في صفقة تبادل الأسرى بين روسيا وأمريكا

شكر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، صاحب السمو الملكي، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، على جهود سموه في الوساطة لإتمام صفقة تبادل الأسرى بين الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا.
ويعكس شكر الرئيس الروسي لجهود سمو ولي العهد -حفظه الله- في إطلاق سراح الصحفي الأمريكي والأسرى الروس تقديره لجهود المملكة في معالجة القضايا الإنسانية، في سياق جهودها السابقة التي نجحت في الإفراج عن عدد من الأسرى لدى روسيا، من جنسيات مختلفة.

سموه أشار إلى أن #روسيا أول دولة تعترف بـ #المملكة بعد تأسيس الدولة #السعودية الثالثة.. #ولي_العهد يبحث مع #بوتين المستجدات الإقليمية والدولية في #قصر_اليمامة#اليومhttps://t.co/A4Y95Ld7qO— صحيفة اليوم (@alyaum) December 7, 2023المكانة الدولية للمملكةويقدر الرئيس الروسي مساندة المملكة للجهود الرامية لإيجاد حل سياسي للأزمة في أوكرانيا، وما قامت به قيادتها الرشيدة -حفظها الله- من اتصالات ومساع بهدف الإسهام في خفض حدة تصعيد الأزمة وتغليب الدبلوماسية والحوار لإنهائها والاستعداد لبذل جهود الوساطة للتوصل لحلها سياسياً.
أخبار متعلقة "الأعاصير القُمعية".. ظاهرة جوية تشهدها جازان.. ماذا تعرف عنها؟المدينة المنورة.. إنقاذ مواطن من الغرق في أثناء السباحة بينبع .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان والرئيس الروسي فلاديمير بوتين - واس
وأسهم الثقل السياسي والمكانة الدولية الرفيعة والعلاقات المتوازنة التي يحظى بها قادة المملكة، في نجاح الوساطة والإفراج عن الصحفي الأمريكي والأسرى الروس.

خلال اتصال هاتفي.. #ولي_العهد يبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك مع الرئيس الروسي
للتفاصيل | https://t.co/PrKQmDNYVK#اليوم pic.twitter.com/uXJS9E3kUA— صحيفة اليوم (@alyaum) July 17, 2024إطلاق سراح 10 أسرىوتولي قيادة المملكة -حفظها الله- اهتماماً بالغاً ببذل الجهود الإنسانية الرامية للتخفيف من التداعيات الإنسانية والأمنية للأزمة الأوكرانية، ومن هذا المنطلق نجحت الوساطة التي قادها سموه -أيده الله - في إطلاق سراح 10 أسرى من مواطني عدد من الدول لدى روسيا.
وقامت المملكة منذ تأسيسها بجهود كبيرة لحل الخلافات والنزاعات الإقليمية والدولية سلميا والتدخل الإنساني لإطلاق سراح المحتجزين والرهائن وأسرى الحروب، وإغاثة المتضررين العالقين في مناطق الصراع أو النازحين منها، ومن ذلك مساعداتها الإنسانية خلال الأزمة الروسية الأوكرانية.

مقالات مشابهة

  • لضرب روسيا.. زيلينسكي يدعو الحلفاء الغربيين لتزويد أوكرانيا بأسلحة بعيدة المدى
  • نجاد البرعي يشكر السيسي على دعمه لمخرجات الحوار الوطني بشأن الحبس الاحتياطي
  • بوتين يشكر ولي العهد على الوساطة في صفقة تبادل الأسرى بين روسيا وأمريكا
  • الحوار الوطني يشكر الرئيس السيسي على اهتمامه البالغ ورعايته لملف الحبس الاحتياطي
  • «الحوار الوطني» يشكر الرئيس السيسي على اهتمامه البالغ ورعايته لملف الحبس الاحتياطي
  • زيلينسكي: أوكرانيا تعتزم الاحتفاظ بالأراضي الروسية التي سيطرت عليها كييف لأجل غير مسمى
  • ‏زيلينسكي: أوكرانيا بحاجة إلى "طاقات جديدة" في الحكومة
  • بايدن يندد بهجوم روسي على أوكرانيا اوقع 50 قتيلاً ويصفه بـالأكثر دموية هذا العام
  • الجيش الامريكي يعلن تدمير منظومة صواريخ للحوثيين في اليمن
  • بايدن يندد بالهجوم الروسي الأكثر دموية على أوكرانيا هذا العام