أعرب حاكم ولاية كاليفورنيا جافين نيوسوم "ديمقراطي"، والذي يُنظر إليه على أنه أحد أبرز المرشحين للحصول على مكان في بطاقة الحزب الديمقراطي، عن دعمه لترشح نائبة الرئيس، جو بايدن، كاملا هاريس للرئاسة.

ترامب يؤكد إستعداده لمناظرة كامالا هاريس أو أي ديموقراطي بعد إنسحاب بايدن.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ديمقراطي كاملا هاريس

إقرأ أيضاً:

استطلاع رأي أمريكي: نصف الناخبين من «الجيل Z» يؤيدون هاريس والثُلث يدعم ترامب

كشف استطلاع رأي أجرته شبكة «NBC NEWS» الأمريكية أن نصف الناخبين من الجيل «Z» سيصوتون للمرشحة الديمقراطية كامالا هاريس، بينما قال ثلثهم إنهم سيصوتون للرئيس السابق والمرشح الجمهوري دونالد ترامب، في الانتخابات المقررة 5 نوفمبر المقبل، وفقًا لمسح جديد للناخبين المسجلين الذين تقل أعمارهم عن 30 عامًا.

الناخبون الشباب يواجهون تحديات اقتصادية وثقافية

وتأتي نتائج الاستطلاع في الوقت الذي يواجه فيه الناخبون الشباب تحديات اقتصادية وثقافية جديدة في عام 2024، بما في ذلك ارتفاع التكاليف والمخاوف بشأن الديون التي تدفع إلى تأخير بعض الأحداث اليومية وصعوبة المعيشة إذ قال واحد من كل عشرة من المشاركين في الاستطلاع إنهم لن يصوتوا في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

أصوات الشباب

أكد 60% من الناخبين الشباب دعم هاريس بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، وهي نفس النسبة التي تتوافق مع نسبة 60% من الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18و 29 عامًا التي فاز بها الرئيس الأمريكي جو بايدن في انتخابات 2020 ضد ترامب، وفقًا لاستطلاعات الرأي التي أجرتها شبكة «إن بي سي نيوز».

وخلال السباق بين هاريس وترامب أصبحت الفجوة بين الجنسين من الناخبين من الجيل «Z» كبيرة، إذ قالت الشابات إنهن سيصوتن لهاريس بفارق 30 نقطة عن منافسها ترامب، بينما قال الشباب إنهم يفضلون هاريس أيضًا ولكن بفارق 4 نقاط فقط عن ترامب، وتتحمس المجموعتان للتصويت إذ أن 55% من الشباب والشابات على حد سواء قالوا إنهم «متأكدون تمامًا» من أنهم سيصوتون في نوفمبر المقبل.

ويقول 8 من كل 10 ناخبين من الجيل «Z» الذين يعتبرون أنفسهم ديمقراطيين أو جمهوريين أنهم سيصوتون لمرشح حزبهم في نوفمبر، وينقسم الدعم للمرشحين بالتساوي بين هاريس وترامب إذ أن كل من المرشحين فاز بنحو 25% من أصوات الناخبين الشباب.

والأمر الحاسم هو أن 34% من الشباب المستقلين الذين لا يميلون إلى أي من الحزبين يقولون إنهم لن يصوتوا في الانتخابات الرئاسية، ويقول الاستطلاع أن ما يصل إلى 54% من الناخبين من الجيل «Z» صوتوا لصالح هاريس، مقارنة بـ33% لصالح ترامب.

و«جيل Z» هم مواليد بداية القرن الحالي بين عام 2000 وعام 2010.

مقالات مشابهة

  • ما رد البيت الأبيض على تصريحات بوتين عن كامالا هاريس؟
  • ترامب: إسرائيل لن تكون موجودة إذا فازت كامالا هاريس
  • بوتين يقول إنه يدعم هاريس في انتخابات الرئاسة الأميركية
  • بوتين يدعم هاريس على حساب ترامب.. لماذا؟
  • بوتين: سنحترم خيار الشعب الأمريكي بدعم «كامالا هاريس» في الانتخابات
  • بوتين يدعم كامالا هاريس ضد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية
  • كامالا هاريس تقوم بجولة في ولاية بنسلفانيا
  • استطلاع رأي أمريكي: نصف الناخبين من «الجيل Z» يؤيدون هاريس والثُلث يدعم ترامب
  • فريدمان: نتنياهو قد يصعد الحرب في غزة خلال شهرين لمساعدة ترامب على الفوز.. على كامالا هاريس أن تخاف
  • إيلون ماسك يسخر من كامالا هاريس ويصفها بـ “ديكتاتورية” .. صورة