كثّفت قوات الاحتلال من عمليات تدمير وتفجير المنازل والمنشآت الفلسطينية في جنوب قطاع غزة.
وأفادت مؤسسات حكومية وحقوقية فلسطينية بأن قوات الاحتلال دمرت 3 أبراج سكنية في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، كما دمرت جميع المنازل والبنية التحتية شرق مخيمي البريج والمغازي بعمق أكثر من 1500 متر، تزامن ذلك مع تدمير بلدتي جحر الديك والمغراقة شمال مخيم النصيرات، الذي شهد عمليات قصف مكثفة طالت 63 منزلًا ومنشأة في أقل من أسبوع، ما أسفر عن استشهاد 91 فلسطينيًا.

تواصل القصفوفي مدينة رفح جنوب قطاع غزة، تواصل طائرات ومدفعية الاحتلال قصفها المكثف لجميع أحياء المدينة التي دمر الاحتلال معظمها.

ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال على قطاع #غزة لليوم 289 على التوالي إلى 38983 شهيدًا ونحو 89727 جريحًا
أخبار متعلقة هزة أرضية بقوة 3.6 درجة تضرب "ماعين" بالأردنالرئيس العراقي يكشف عن آخر التطورات لإعادة النازحين إلى مناطقهمللمزيد | https://t.co/DCK4Mr5xE3#فلسطين | #اليوم pic.twitter.com/7CjYAQfuAD— صحيفة اليوم (@alyaum) July 21, 2024
يضاف إلى ذلك مواصلة الاحتلال إغلاق معبر رفح البري في وجه المرضى والجرحى والمساعدات الإنسانية، ما فاقم من الأوضاع الصحية والإنسانية في قطاع غزة، إذ أسفر استمرار إغلاق معبر رفح عن استشهاد نحو 300 جريح، ووفاة أكثر من 400 مريض كانوا ينتظرون السفر لاستكمال علاجهم خارج قطاع غزة في ظل انهيار المنظومة الصحية في مستشفيات القطاع.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس غزة الأراضي الفلسطينية المحتلة قوات الاحتلال الإسرائيلي قطاع غزة جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

في اليوم ال ٣٣٥ من العدوان.. سقوط شهداء وجرحى في قطاع غزة

في ضوء جرائمه المتواصلة،  استُشهد 5 مواطنين وأصيب آخرون، فجر اليوم الخميس، إثر غارات نفذتها الطائرات الحربية الإسرائيلية إلى جانب قصف مدفعي استهدف وسط قطاع غزة وجنوبه،  وفقا ل "وفا". 

الرئيس الصيني يتعهد بتمويل مشروعات بإفريقيا بقيمة ٥٠ مليار دولار الاحتلال الاسرائيلي يعتقل فلسطينيا من جنين فجر اليوم الخميس

وأفاد مراسلونا باستشهاد 4 مواطنين وإصابة آخرين بينهم أطفال ونساء، في قصف إسرائيلي استهدف خيام نازحين في مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح وسط قطاع غزة.

واستُشهد مواطن وأصيب أكثر من 10 آخرين في قصف إسرائيلي استهدف خيمة نازحين بمواصي خان يونس.

واستهدف قصف مدفعي إسرائيلي حي الصبرة جنوبي مدينة غزة، بينما قصفت طائرات الاحتلال منزلًا في حي الشيخ رضوان شمالي مدينة غزة، ما أسفر عن إصابة عدد من المواطنين بجروح.

وأطلقت آليات الاحتلال نيرانها، وسط قصف مدفعي تجاه حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، والمنطقة الشمالية من مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، تزامناً مع قصف طيران الاحتلال الحربي أرضاً فارغة جنوب غرب المخيم.

كما أطلقت مدفعية الاحتلال قذائفها على بلدة عبسان شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، وعلى منازل المواطنين شمال غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

إلى ذلك، نسف جيش الاحتلال الإسرائيلي مباني سكنية في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

وقالت مصادر طبية، في وقت سابق من الليلة الماضية، إن 23 مواطنا استُشهدوا، بينهم أطفال ونساء، في قصف صاروخي ومدفعي إسرائيلي على مناطق متفرقة من قطاع غزة منذ فجر الأربعاء.

وارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة، في حصيلة غير نهائية، إلى 40861، بينما ارتفعت حصيلة الإصابات إلى 94398 أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • استشهاد متضامنة أجنبية برصاص الاحتلال جنوب نابلس
  • استشهاد فلسطينيين اثنين وإصابة 3 آخرين جراء استهداف الاحتلال منزلًا في تل الهوى
  • اليوم الـ336 من العدوان : استشهاد وجرح العشرات بقصف العدو المتواصل على غزة
  • العدو الصهيوني يواصل عدوانه على مخيم طولكرم ويفجر منزلا وتدمير البنية التحية
  • استشهاد ثلاثة فلسطينيين في قصف للاحتلال على جنوب غزة
  • في اليوم ال ٣٣٥ من العدوان.. سقوط شهداء وجرحى في قطاع غزة
  • استشهاد طفلة وشاب في قصف الاحتلال خان يونس جنوب قطاع غزة
  • اليوم 334 للعدوان: استشهاد وجرح عدد من الفلسطينيين في قصف العدو لعدة مناطق في غزة
  • بداخلها مئات النازحين.. استشهاد 7 فلسطينيين في قصف إسرائيلي كلية جامعية في غزة
  • استشهاد 7 فلسطينيين إثر قصف طائرات الاحتلال مناطق بقطاع غزة