جريدة الحقيقة:
2024-09-06@14:29:15 GMT

أحمد فرحات.. رحيل “الطفل المُعجزة”

تاريخ النشر: 22nd, July 2024 GMT

رحل عن عالمنا الفنان المصري أحمد فرحات، المعروف بـ “الطفل المُعجزة”، الأحد، عن عمر ناهز 74 عاماً، بعد صراع مع المرض وإصابته بجلطة في المخ.

وطالبت زوجة أحمد فرحات، عبر وسائل التواصل الاجتماعي جميع جمهوره ومحبيه بالوطن العربي، بالدعاء له بالرحمة والمغفرة.

أزمة صحية

تعرض الفنان أحمد فرحات خلال أيامه الأخيرة، لأزمة صحية مفاجئة، نُقِل على أثرها إلى أحد المستشفيات، واستدعت حالته أن يتم حجزه في غرفة العناية المركزة.


وقالت زوجة الفنان أحمد فرحات لوسائل إعلام مصرية، إن زوجها شعر بتعب مفاجئ وعدم توازن، وأن حالته غير مستقرة، كما حدث له منذ عام تقريباً.

الطفل المعجزة

يعتبر أحمد فرحات، أشهر طفل في السينما المصرية، حتى لُقب بالطفل المعجزة، جسد أعمالاً عديدة أغلبها كوميدي، وتمكن من إجادتها رغم صغر سنه وقت المشاركة، فاستحق أن يكسب قلوب جمهوره بالوطن العربي.
اشتهر فرحات بدور “فصيح” في فيلم “سر طاقية الإخفاء” بطولة الفنان عبد المنعم إبراهيم، حيث كانت انطلاقته السينمائية البارزة، وهو الدور الذي يظل خالداً في ذهن الكثيرين إلى الآن.

نشأة

ولد الفنان أحمد فرحات في عام 1950 واكتشفه المخرج الكبير صلاح أبو سيف، عندما كان في الثامنة من عمره، وأشركه معه في فيلمه “مجرم في إجازة” عام 1958 في دور الطفل مرزوق، والذي لم يكن كوميدياً، بل كان مزيجاً من الحزن والشقاوة والطرافة، وأداها جميعاً ببراعة. فرحات لفتت إليه الأنظار ليشارك بعدها في عدة أعمال.
أتم فرحات، دراسته في الابتدائية وبعدما انتهى من الدراسة الثانوية التحق بمعهد عالي صناعي وكان تخصصه في مجال الاتصالات، ثم عمل مهندس اتصالات برئاسة الجمهورية في عهد الرئيس الراحل محمد حسني مبارك.
تزوج فرحات 3 مرات ولم ينجب. وبعد إحالته للمعاش قرر الرجوع لعالم التمثيل مرة أخرى في التلفزيون والمسرح.

أبرز أعماله الفنية

على الرغم من شهرته بفيلم “سر طاقية الإخفاء” إلا أن فرحات، شارك في أعمال سينمائية ودرامية ومسرحية مختلفة كان أبرزها، افلام “مجرم في إجازة”، و”كهرمان”، و”شارع الحب”، و”سلطان”، و”طمبولا”، و”أفندينا”، و”نص يوم”.
ومن أعماله الدرامية “أم الصابرين”، و”عيلة في مهمة رسمية”، كما قدم مسرحيات عدة منها “يوم ليك ويوم عليك”، وإلحقونا يا هوا”.

المصدر: جريدة الحقيقة

كلمات دلالية: أحمد فرحات

إقرأ أيضاً:

“أمانة القصيم” تُنهي أعمال مضمار طريق الملك سلمان بمحافظة المذنب

المناطق_واس

أنهت أمانة منطقة القصيم ممثلة بلدية محافظة المذنب أعمال المضمار الرياضي في المحافظة الواقع على طريق الملك سلمان بن عبدالعزيز، وذلك ضمن جهودها المستمرة لتحسين جودة الحياة وتطوير المرافق العامة.

 

أخبار قد تهمك “أمانة القصيم” تطرح فرصًا استثمارية في مجال أنشطة الخدمات العامة 1 سبتمبر 2024 - 3:30 مساءً أمانة القصيم توقّع عقدًا لتشغيل وصيانة المدفن الصحي بقيمة تتجاوز 29 مليون ريال 16 أغسطس 2024 - 2:01 مساءً

 

وتهدف أعمال المضمار إلى تعزيز أنسنة المدن وتوفير بيئة رياضية متكاملة، وتم تنفيذ المضمار وفق تصاميم حديثة تتماشى مع أهداف برنامج جودة الحياة، حيث يتضمن مساراً صحياً للمشاة تم تنفيذه باستخدام مادة كلنك وريل، مع تركيب بلاط الإنترلوك ودهان الأرصفة، وتركيب أعمدة الإنارة الجمالية وكراسي للجلوس.

 

وقامت البلدية بزراعة مجموعة من الأشجار والزهور الحولية على امتداد المضمار الذي يبلغ طوله 2 كيلومتر، والمقسم إلى مسارات مخصصة لرياضة المشي وأخرى للدراجات الهوائية، وذلك ضمن مساعي الأمانة المستمرة لتلبية احتياجات المجتمع المحلي وتعزيز نمط الحياة الصحي، من خلال توفير مرافق رياضية حديثة تشجع على ممارسة الرياضة بشكل منتظم.

مقالات مشابهة

  • خبراء يؤكدون في “المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2024”: صناعة محتوى الطفل مهنة نبيلة
  • مؤتمر “24 فنتك” يختتم أعماله في الرياض
  • يرسم بالدم البشري.. القبض على فنان “سيء السمعة” جالت أعماله العالم (صور)
  • “أمانة القصيم” تُنهي أعمال مضمار طريق الملك سلمان بمحافظة المذنب
  • «بنت الناس».. أحمد سعد يحتفل بصدارة أحداث أعماله على يوتيوب | صورة
  • عرض مسرحية “فارس يكشف المستور” للنجم محمد صبحي بداية من 19 سبتمبر
  • مؤتمر “24 فنتك” يواصل أعماله لليوم الثاني ويُعلن عن إطلاق تجاوز 800 مليون ريال
  • بيسكوف: مذكرة “الجنائية الدولية” لـ”اعتقال” بوتين لن تمنع تطوير علاقاتنا مع الشركاء
  • الأهلي يكافئ مشجعه يزن “مبتور الساق” 
  • “المنفي” يصل إلى الصين للمشاركة في أعمال القمة الصينية – الإفريقية