الإمارات العربية – علق أنور قرقاش، مستشار الرئيس الإماراتي، على قرار النيابة العامة بإحالة عدد من حملة الجنسية البنغلاديشية للمحاكمة العاجلة بعدما تظاهروا في بعض الأماكن بالدولة، ضد حكومة بلادهم، 

وفي حسابه على منصة “إكس”، كتب أنور قرقاش: “الإمارات دولة مؤسسات ونظام يحمي الجميع ضمن نموذج قائم على القانون والتنوع والأمان”.

وأضاف قرقاش: “قرار النائب العام بالتحقيق وإحالة المتجمهرين من الجنسية البنغلاديشية إلى المحاكمة بعد إثارتهم للشغب جاء ضمن سياق قانوني للحفاظ على نموذجنا وعدم السماح بتصدير مشاكل وقضايا الدول الأخرى إلى مجتمعنا”.

وكان النائب العام في الإمارات قد أمر السبت، بإجراء تحقيق فوري مع مجموعة من المقيمين البنغاليين بعد تجمهرهم وإثارتهم للشغب في عدد من الشوارع خلال احتجاج ضد حكومة بلدهم.

ووفقا لوكالة الأنباء الإماراتية “وام” باشر فريق من أعضاء النيابة العامة التحقيق مع المتهمين الذين تم القبض عليهم.

وبحسب نتائج التحقيقات فإن المحتجزين البنغاليين متهمون بارتكاب جنح “التجمهر في مكان عام والتظاهر ضد حكومة بلدهم، بقصد الشغب ومنع وتعطيل تنفيذ القوانين واللوائح”. كما اتهموا بـ “تعطيل مصالح الأفراد وإيذائهم وتعريضهم للخطر والحيلولة دون ممارستهم لحقوقهم وتعطيل حركة المرور والاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة وإتلافها، وتعطيل وسائل المواصلات عمدا، والدعوة إلى تلك التظاهرات والتحريض عليها.”

ويتهم البنغاليون أيضا بتصوير مقاطع مرئية ومسموعة لتلك الأفعال ونشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وحسب وسائل إعلام إماراتية، فقد جاءت هذه الاحتجاجات داخل الأراضي الإماراتية تزامنا مع انتشار المظاهرات في بنغلادش والمستمرة منذ مطلع الشهر الجاري احتجاجا على نظام الحصص الذي يخصص ما يصل إلى 30% من الوظائف الحكومية لأقرباء المحاربين القدامى الذين قاتلوا في حرب استقلال بنغلاديش عام 1971.

ووفق القانون الإماراتي فإن تلك الأعمال تشكل جرائم تمس أمن الدولة وتخل بالنظام العام، ومن شأنها تعريض مصالح الدولة للخطر، ما دفع النيابة العامة إلى حبسهم احتياطيا على ذمة التحقيقات.

وأمر النائب العام الإماراتي بإحالة المتهمين لمحاكمة عاجلة، داعيا كل من يقيم على أراضي الدولة الالتزام بقوانينها، وعدم الانقياد إلى مثل تلك الدعوات والأفعال، باعتبارها تشكل جرائم جسيمة الأثر على المجتمع، وشديدة العقاب على مرتكبيها.

 

المصدر: أ ب + RT + وكالات

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: ضد حکومة

إقرأ أيضاً:

نشرة منتصف اليوم.. إحالة إمام عاشور للمحاكمة وفلسطين وكوريا الجنوبية يتعادلان واليابان تقهر الصين بسباعية

الكورة حياة.. ولإن كلنا عندنا شغف بكرة القدم وأخبارها وأحداثها يضع "الفجر الرياضي" بين أيديكم كل الأخبار والأحداث والتحليلات والحكايات لما تفعله عناصر اللعبة من مسؤولين ومدربين ولاعبين وحكام داخل المستطيل الأخضر وخارجه.

ونقدم لكم هنا "نشرة منتصف اليوم" جولة إخبارية لكل ما فاتك من أخبار المساء وأبرز الأحداث الصباحية في السطور التالية:

إحالة إمام عاشور نجم الأهلي إلى المحاكمة

حددت محكمة جنح الشيخ زايد، أولى جلسات محاكمة اللاعب إمام عاشور فى واقعة التعدى على فرد أمن داخل مول بالشيخ زايد، فى الأول من شهر أكتوبر المقبل.

التفاصيل من هنـــــا

اليابان تسحق الصين بسباعية في تصفيات كأس العالم 2026

اكتسح منتخب اليابان نظيره الصيني بسباعية نظيفة في اللقاء الذي جمع بينهم منذ قليل بستاد سايتاما ضمن منافسات الجولة الأولى من دور مجموعات تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم.

التفاصيل من هنـــــا

بمشاركة وسام أبو علي.. فلسطين تقتنص تعادلًا صعبًا أمام كوريا الجنوبية 

انتهت أحداث المباراة التي جمعت بين منتخب فلسطين ضد كوريا الجنوبية بالتعادل السلبي دون أهداف، في اللقاء الذي جمع ظهر اليوم الخميس، ضمن منافسات تصفيات أسيا النهائية المؤهلة لكأس العالم 2026.

التفاصيل من هنـــــا

الأهلي يطلب حضور السعة الكاملة للجماهير أمام جورماهيا الكيني

خاطب مسئولو النادي الأهلي الجهات المعنية والأمنية، من أجل حضور الجماهير بالسعة الكاملة في مباراة جورماهيا الكيني في إياب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

التفاصيل من هنـــا

مقالات مشابهة

  • معنى لقاء السيسي وأردوغان.. قرقاش يعلق على أول زيارة لرئيس مصر منذ توليه السلطة
  • إحالة عامل للمحاكمة بتهمة النصب على المواطنين بالدجل
  • إحالة اللاعب إمام عاشور للمحاكمة
  • برلمانى: الإفراج عن المحبوسين احتياطيا استكمال لجهود الدولة للحفاظ على حقوق الإنسان
  • إحالة إمام عاشور للمحاكمة بتهمة الاعتداء على فرد أمن مول بالشيخ زايد
  • نشرة منتصف اليوم.. إحالة إمام عاشور للمحاكمة وفلسطين وكوريا الجنوبية يتعادلان واليابان تقهر الصين بسباعية
  • إحالة إمام عاشور للمحاكمة بتهمة ضرب فرد أمن في الشيخ زايد
  • عامان على تطبيق قانون الشراء العام: نجاحات وإخفاقات وتعطيل للهيئة
  • خاص| إحالة مضيف طيران و6 آخرين هربوا دولارات لجماعة الأخوان الإرهابية بالخارج للمحاكمة
  • إحالة المتهمة بالتسبب في وفاة مواطن في حادث سير بشوارع النزهة للمحاكمة