جريدة الحقيقة:
2024-09-06@14:17:55 GMT

روبوت على شكل كلب يجمع السجائر والنفايات

تاريخ النشر: 22nd, July 2024 GMT

طور باحثون روبوتاً باسم (VERO) على شكل كلب مثبت على مكنسة كهربائية، يقوم بجمع السجائر على الشواطئ، حيث تسمح الفوهات الموجودة على كل قدم للروبوت بجمع الأعقاب ببساطة ما إن تقترب منها.

وتعمل الفوهات المطبعة ثلاثية الأبعاد كذلك على تعزيز الشفط على مستوى الأرض دون تعطيل حركة الروبوت، ما يظهر انسيابية وفعالية، وفق موقع “إنترستينغ ثينغس”.

وهذا الروبوت، ابتكره فريق في المعهد الإيطالي للتكنولوجيا (IIT) في جنوة، وصمم خصيصاً لإزالة جزيئات النفايات واستعادة التوازن البيئي.

أهمية بالغة

ويقترح الباحثون أن يساعد هذا الروبوت على تنظيف الحدائق والشواطئ والأزقة الضيقة، خاصة عندما يتعلق الأمر بالتخلص من السجائر، في المناطق التي يصعب على الروبوتات ذات العجلات الوصول إليها.
ولهذا الابتكار أهمية بالغة، حيث تعد القمامة تهديدًا كبيرًا لتوازن العديد من النظم البيئية، وخاصة في البيئات البحرية، حيث تنتقل المخلفات الساحلية والحضرية عبر المزاريب والشوارع والممرات المائية، وتصل في النهاية إلى البحر.

4.5 تريليون سيجارة

ومع تحللها، تطلق هذه القمامة مواد كيميائية سامة وبلاستيك دقيق، مما يزيد من تلوث البيئة، وتقليديا، تعتمد إزالة هذه القمامة تحديداً على العمل اليدوي، مما يحد من كمية النفايات التي يمكن جمعها بشكل فعال، ويقدم الفريق نموذجًا أوليًا مبتكرًا لهذا الروبوت رباعي الأرجل، لجمع المخلفات، وخاصة السجائر، وهي ثاني أكثر عناصر القمامة شيوعًا على مستوى العالم، حيث يُقدر أن 4.5 تريليون سيجارة يتم التخلص منها في البيئة كل عام.
وتم إجراء اختبارات مكثفة في 6 سيناريوهات خارجية مختلفة لإظهار أداء النموذج الأولي والطريقة، وفي الاختبارات الأولية عبر بيئات مختلفة، نجح الروبوت في جمع ما يقرب من 90% من أعقاب السجائر.
وعكس الروبوتات الأخرى التي تعيد استخدام أقدامها مؤقتًا كأدوات للتحكم في أداء مهام مثل فتح الأبواب، يستمر هذا الروبوت في استخدام أرجله للتحرك أثناء تنفيذ مهام إضافية، وهذه هي الحالة الأولى التي يتم فيها استخدام أطراف الروبوت ذي الأرجل في وقت واحد للحركة ومهمة أخرى.

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية تعاود إرسال بالونات قمامة لنظيرتها الجنوبية

قال الجيش الكوري الجنوبي بأن كوريا الشمالية بدأت مجددا في إرسال بالونات "تحمل على الأرجح قمامة" إلى كوريا الجنوبية صباح اليوم بعد ساعات من إرسالها مئات البالونات في اليوم السابق،  وفقا ل "روسيا اليوم". 

الرئيس الصيني يتعهد بتمويل مشروعات بإفريقيا بقيمة ٥٠ مليار دولار الاحتلال الاسرائيلي يعتقل فلسطينيا من جنين فجر اليوم الخميس

وقالت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية "نظرا لأن كوريا الشمالية بدأت مرة أخرى في إطلاق البالونات منذ الساعة التاسعة صباحا، فإننا ننصح الناس بالحذر من الأجسام المتساقطة وإبلاغ الجيش أو الشرطة عند اكتشاف أي بالونات متساقطة".

وجاءت هذه الخطوة بعد أن أرسل الشمال حوالي 420 بالونا "يحمل القمامة" من ليلة الأربعاء حتى فجر الخميس في ما يمثل استئنافا لحملة البالونات بعد توقف دام حوالي شهر، وفق ما أفادت وكالة "يونهاب".

وذكرت هيئة الأركان المشتركة أن "نحو 20 بالونا سقط في العاصمة سيئول والجزء الشمالي من إقليم غيونغغي المحيط بها، وكان معظمها يحتوي على قصاصات ورق وزجاجات بلاستيكية، ولم يتم العثور على أي مواد خطرة".

وبحسب "يونهاب" أطلقت كوريا الشمالية آلاف البالونات التي تحمل القمامة منذ أواخر مايو، في خطوة للرد بالمثل على المنشورات المناهضة لبيونغ يانغ التي يرسلها نشطاء في الجنوب إلى الشمال.

مقالات مشابهة

  • كوريا الجنوبية ترسل بالونات القمامة من جديد إلى جارتها الشمالية (شاهد)
  • إنتل تكشف عن شرائح لونر ليك التي ستنافس بها إيه إم دي وكوالكوم
  • محافظ الإسماعيلية يوجِّه بإزالة الإشغالات وتراكمات القمامة حول المدارس استعدادًا للعام الدراسيِّ الجديد
  • روبوت بهيئة إنسان لتدريب رواد الفضاء
  • كوريا الشمالية تعاود إرسال بالونات قمامة لنظيرتها الجنوبية
  • أسعار السجائر اليوم الخميس 5-9-2024فى المنيا
  • روبوت منزلي نرويجي يعانق صاحبه.. فيديو
  • مدخنو السجائر الإلكترونية معرضون للاكتئاب
  • أسعار السجائر اليوم الأربعاء 4-9-2024 في المنيا
  • أكثر من تريليون دينار إيرادات الكمارك العراقية خلال نصف عام