قررت المحكمة الاقتصادية في مصر، فرض غرامة مالية، وإغلاق حسابات المؤثرين على يوتيوب، المعروفين بأسرة حمدي ووفاء، بعد أن وجهت لهما النيابة تهم الإتجار في العملات المشفرة، والتعدي على قيم الأسرة المصرية.

وقدرت المحكمة الغرامة بمبلغ مالي قدره مليون و200 ألف جنيه مصري، مع إغلاق منصاتهم على موقع يوتيوب.
وطال القرار كل من حسن جابر، ومحمود جابر، وجابر سلامة، وسحر السيد، حيث قضت بتغريم المتهمين الأول والثاني مليون جنيه، والثالث والرابع 100 ألف جنيه لكل منهما.

وذكر أمر الإحالة أنه في غضون عامي 2021 و2022، بدائرة قسم شرطة مدينة عابدين، أدار المتهمون صفحات إلكترونية على موقع التواصل الاجتماعي يوتيوب، دون الحصول على ترخيص من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام على النحو المبين بالتحقيقات.
كان المحامي أشرف فرحات قد تقدم ببلاغ إلى النائب العام، ضد “حمدي ووفاء” لاتهامهما بالإتجار في البيتكوين، والتداول غير المشروع للنقد، وعمليات ابتزاز إلكتروني.
وأوضح المحامي في بلاغه أن مقدمي المحتوى المذكورين أنشأوا عدة حسابات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تخصصت في التعدي على حقوق الغير، والترويج للتداول من خلال العملات النقدية المشفرة والإلكترونية، من خلال الدعوة إلى الدخول لحسابات تؤدي تلك المهام، من خلال قنواتهم، مقابل الحصول على المال.
ويذكر أن الثنائي “حمدي ووفاء” من أشهر مقدمي المحتوى في مصر، حيث يقدم الثنائي محتوى يعرض يومياتهما وتفاصيل الحياة الاجتماعية والأسرية والمطبخ المنزلي، وغيرها من الفقرات التي جلبت لهما متابعات مليونية، وأكثر من 8 ملايين متابع لحسابهم على موقع يوتيوب.

المصدر: جريدة الحقيقة

كلمات دلالية: حمدی ووفاء

إقرأ أيضاً:

صندوق تنمية المهارات يوقع أتفاقية تعاون لتنفيذ مشروع “مهنتي” لتدريب 1000 شاب وشابة

شمسان بوست / خاص:

تم اليوم في العاصمة المؤقتة عدن توقيع اتفاقية تعاون بين صندوق تنمية المهارات ومؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية، بهدف تنفيذ مشروع “مهنتي”، الذي يهدف إلى تدريب وتأهيل 1000 مشارك ومشاركة في مجالات مهنية وحرفية متعددة.

جرت مراسم التوقيع بحضور الدكتور عبد الله داغم محمد، المدير العام التنفيذي لصندوق تنمية المهارات. وتحدد الاتفاقية إشراف جمعية الرحمة العالمية من دولة الكويت على المشروع، وتنفيذه من قبل مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية بالشراكة مع صندوق تنمية المهارات.

في هذا السياق، أشاد الأستاذ عصام قاسم محمد، رئيس مجلس إدارة صندوق تنمية المهارات، بالاتفاقية، مؤكداً أنها تعكس التزام الطرفين بدعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية من خلال تعزيز مهارات الأفراد. وقال: “نهدف من خلال هذه الاتفاقية إلى توفير التدريب المهني اللازم لرفع كفاءة الشباب، مما سيمكنهم من تحسين مستوى معيشتهم.”



من جانبه، أوضح المهندس رائد إبراهيم قاسم، الرئيس التنفيذي لمؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية، أن المشروع يتضمن دورات تدريبية في مجموعة متنوعة من المجالات، مثل التبريد والتكييف، التمديدات الكهربائية، الطاقة الشمسية، صيانة الجوال، قيادة الحاسوب، الإسعافات الأولية، السكرتارية التنفيذية، الخياطة والتفصيل، فنون الكوافير، فن الطبخ والمعجنات، وصناعة البخور والعطور، بالإضافة إلى ريادة الأعمال. وأضاف: “سيساهم المشروع في تعزيز قدرات المشاركين ويدعمهم في دخول سوق العمل وتحسين دخلهم من خلال إنشاء وإدارة مشاريع صغيرة.”

حضر التوقيع الدكتور محمد بكرين مدير معهد مهاراتي عدن للتعليم الفني والتدريب المهني.

مقالات مشابهة

  • خبراء يؤكدون في “المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2024”: صناعة محتوى الطفل مهنة نبيلة
  • إعلاميان في “الدولي للاتصال الحكومي 2024” يؤكدان أن المرونة وسرعة الاستجابة هي الفيصل في التواصل
  • جامعة الإمارات تناقش دور الشباب في صناعة المحتوى خلال “الدولي للاتصال الحكومي”
  • صندوق تنمية المهارات يوقع أتفاقية تعاون لتنفيذ مشروع “مهنتي” لتدريب 1000 شاب وشابة
  • شاهد.. صفحات على مواقع التواصل تنشر مقطع فيديو لحسناء الفن السوداني “مونيكا” تظهر من خلاله وهي قدم وصلة رقص فاضحة على طريقة (رقيص العروس) تزامناً مع تصريحاتها الأخيرة
  • المشدد 10 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لفنى تركيب مصاعد لإتجاره بالهيروين
  • آخر تطورات أزمة ألبوم شيرين عبدالوهاب بعد حذف أغانيها من موقع يوتيوب
  • شاهد بالفيديو.. بأزياء مثيرة للجدل.. حسناء الفن السوداني “مونيكا” تستعرض جمالها وأناقتها وتردد: (أي سمحة وهارداكم) والجمهور يتغزل: (جمال ما طبيعي.. دي شاردة من الجنة ولا شنو)
  • دول العالم تتجه إلى نمط “اقتصاد الحرب” بتفضيلها “البنادق على حساب الزبدة”
  • سقوط 24 هاربا من حكم قضائي خلال يوم