أخبارنا:
2024-09-06@14:33:53 GMT

وكالة تحذر من انتشار الجريمة المنظمة في أوروبا

تاريخ النشر: 22nd, July 2024 GMT

وكالة تحذر من انتشار الجريمة المنظمة في أوروبا

كرت وكالة إنفاذ القانون الأوروبية "يوروبول" أن الجريمة المنظمة تنتشر في جميع أنحاء أوروبا، مع تزايد الميل للعنف بين الشبكات الإجرامية، التي تمثل مشكلة في عدد من الدول.
وقالت رئيسة يوروبول، كاثرين دي بول، لمجلة "دير شبيجل" الإخبارية الألمانية، إن "الجريمة المنظمة آخذة في الازدياد.. إنها تستغل كل نقطة ضعف"، مضيفة أن تجارة المخدرات المتزايدة تؤجج العنف.


وبحسب يوروبول، فإن أوروبا غارقة في المخدرات.
وأشارت دي بول إلى أن "الوضع مأساوي".
ووفقاً للتحقيقات، التي أجرتها هيئة الشرطة الأوروبية، التي تتخذ من مدينة لاهاي في هولندا مقراً لها، تنشط في الاتحاد الأوروبي 821 شبكة إجرامية خطيرة.
وحذرت "يوروبول" مؤخراً من أن هذه العصابات، التي تضم أكثر من 25 ألف عضو، محترفة للغاية ولا ترحم. ويتمثل النشاط الرئيسي لتلك العصابات، وفقا للتحليل، في الاتجار بالمخدرات.
ووجهت دي بول نداءً عاجلاً قالت فيه إن الأموال المكتسبة من المخدرات في أوروبا تبقى في القارة، وتستثمر في الاقتصاد المحلي، و"يجعل هذا الجريمة المنظمة واحدة من أكبر المخاطر في عصرنا".


وذكرت رئيسة وكالة الشرطة الأوروبية أن الشرطة بحاجة إلى الوسائل التقنية والصلاحيات والأفراد للحصول على فرصة في مكافحة الشبكات الإجرامية، مضيفة: "إذا لم نستثمر أكثر، سنخسر هذه المعركة".
وفي أعقاب صراع حاد بين عصابات المخدرات، حذر قانونيون من جرائم مثل الهجمات التي تستخدم فيها المتفجرات، وعمليات الاختطاف. حيث تنفذ تفجيرات أمام المنازل أو الشركات في تكتيك شائع تستخدمه عصابات المخدرات يهدف للضغط على الأشخاص وجعلهم يخافون.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: الجریمة المنظمة

إقرأ أيضاً:

فرنسا تتحدى إيطاليا.. وألمانيا تلاقي المجر في دوري الأمم الأوروبية

تنطلق غدًا الخميس، مباريات الجولة الأولى ببطولة دوري الأمم الأوروبية لموسم 2024-2025، وستشهد منافسات المستوى الأول العديد من المباريات الهامة.

فرنسا بقيادة مبابي تتحدى إيطاليا.. وألمانيا تلاقي المجر

يستهل منتخب ألمانيا مشواره في الموسم الجديد من البطولة بمواجهة نظيره المجري، السبت المقبل، بالمجموعة الثالثة، وتمثل تلك المباراة بداية لعصر جديد لمنتخب "الماكينات"، بعد اعتزال مانويل نوير، توماس مولر، وإلكاي غوندوغان دوليًا.

وأكد المدير الفني للمنتخب الألماني، يوليان ناغلسمان، أن مارك أندير تير شتيغن سيكون الحارس الأساسي للفريق في المرحلة المقبلة.

ولم ينجح شتيغن خلال الأعوام الماضية في حجز مركز أساسي له في منتخب ألمانيا، مع وجود نوير الذي بات الخيار الأساسي للفريق منذ 2009، ومنذ ذلك الحين شارك في أربع نسخ لكأس عالم أعوام 2010 و2014 و2018 و2022، ومثلهم في أمم أوروبا أعوام 2012 و2016 و2020 و2024.

وسيكون لاعب بايرن ميونخ، جوشوا كيميتش، هو القائد الجديد للفريق بعد اعتزال غوندوغان دوليًا، وسيعتمد عليه ناغلسمان في حقبة جديدة بعد اعتزال العديد من النجوم دوليا وآخرهم توماس مولر.

وكان مولر هو بطل كأس العالم في نسخة عام 2014 في البرازيل، وسجل هدفًا في شباك البرازيل في المباراة الشهيرة بالدور قبل النهائي، والتي انتهت بفوز فريقه الكاسح.

ولا يعد المنتخب المجري غريبًا على نظيره الألماني، والتقيا في الجولة الثانية بالمجموعة الأولى في كأس أمم أوروبا (يورو 2024) في ألمانيا، وحقق أصحاب الأرض الفوز 2-0.

 

مقالات مشابهة

  • وكالة السلامة الأوروبية تطلق عملية تفتيش على طائرات "إيرباص"
  • خطط مصر لاستيراد 20 شحنة في الشتاء تصعد بأسعار الغاز الأوروبية
  • انتشار واسع لـ حمى غرب النيل في أوروبا.. 3 دول تفرض إجراءات استثنائية
  • بعد تداول فيديو يوثق الجريمة..توقيف متورطين في سرقة سناك تحت التهديد بالدار البيضاء
  • المنتشري : الهلال يستطيع بالأسماء التي يمتلكها ⁧‫ تحقيق دوري أبطال أوروبا .. فيديو
  • المتاهة الأوروبية
  • وكالة المنشطات تخضع لاعبَين توفيا قبل أعوام للفحص بدوري أوروبا
  • فرنسا تتحدى إيطاليا.. وألمانيا تلاقي المجر في دوري الأمم الأوروبية
  • رونالدو يواجه مودريتش في حفل «الأمم الأوروبية»
  • محاكمة فرنسي سمح لغرباء بمعاشرة زوجته وهي فاقدة وعيها.. عرفت الضحية عن الجريمة المروعة بعد عقد كامل