علمت «الأنباء» من مصادر أن الجهاز المركزي للمناقصات العامة وافق لشركة نفط الكويت على طرح مناقصتي بناء وتركيب مركزي تجمع الفصل النفطي في حقل برقان الكبير، وهما يعتبران من أضخم المشاريع التطويرية في الحقل والتي سيتم تنفذها خلال السنوات المقبلة وبقيمة إجمالية قد تزيد على 2.1 مليار دولار.

وقالت المصادر إن جهاز المناقصات قام بتأهيل 13 شركة عالمية للمنافسة على العروض المالية للمشروعين، ويقوم المشروع الأول ببناء وتركيب مركز تجمع الفصل- 1 ومحطة حقن المياه- 1 في منطقة شرق الكويت، أما المشروع الثاني فيهدف الى تركيب مركز تجميع الفصل-3 ومحطة حقن المياه-3.

وتضم قائمة الشركات التي تأهلت لتقديم عطاءات لكلا العقدين: شركة هيونداي الهندسية، دايو للهندسة والإنشاء، شركة لارسن اند توبرو، شركة فلور، شركة تكنيكاس ريونيداس، شركة سينوبيك الهندسية، شركة CTCI، شركة سايبم، شركة سامسونغ الهندسية، شركة جي جي سي اليابانية، شركة هيونداي للهندسة والإنشاء، شركة بتروفاك وشركة سينوبيك لويانغ الهندسية.

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية: جهود مكثفة لتحسين خدمات المياه استعدادا للشتاء

زار المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية، لمتابعة سير العمل في المشروعات الحيوية التي تخدم المواطنين، والتأكد من جاهزية الشركة لفصل الشتاء.

تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين

وتناول الاجتماع استعراض إمكانيات الشركة، حيث تتكون من 161 محطة مياه من بينها 37 محطة سطحية و124 محطة ارتوازية والطاقة التصميمية 915 ألف متر مكعب في اليوم وإجمالي أطوال شبكات المياه 6766 كيلومترا.

خطط زيادة مشروعات مياه الشرب والصرف

وخلال الاجتماع، ناقش المحافظ مع قيادات الشركة خطط زيادة مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي في محافظة القليوبية، بهدف تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتلبية احتياجاتهم المتزايدة خاصة بالمدن التي تقل فيها نسبة الفرد من المياه، ومنها محطة مياه الزراعة ببنها وإنشاء محطة مياه بقليوب ومحطة مياه ميت العطار ومحطة مياه لتغذية قرى المنيرة وأجهور ومحطة مرشحة بجزيرة الشعير ومحطة مياه سرياقوس الغربية، فضلا عن مناقشة توسعات محطة مياه عرب العليقات ومحطة مياه برشوم، ودق عدد 7 آبار بمحطات شبرا هارس وكفر علوان و دندنا  ونامول 2 وكوم الأطرون والمنزلة إضافة محطة مياه كفر الجزار.

ووجه محافظ القليوبية بتطبيق غرامة على أي شخص يقوم برش المياه في الشوارع، وسيتم إرفاق هذا القرار ضمن لائحة المجلس التنفيذي. 

مقالات مشابهة

  • "مدبولي" يلتقي رئيس شركة "جريت وول موتورز" الصينية لصناعة السيارات (تفاصيل)
  • مدبولي يلتقي رئيس شركة "جريت وول موتورز" الصينية لصناعة السيارات
  • العراق يوافق على شراء 14 مروحية عسكرية من شركة إيرباص
  • رئيس مياه أسيوط يتفقد سير العمل بمحطة رفع صرف صحى البركة بحى غرب   
  • مركز براعم التايكوندو يواصل تدريباته ضمن المشروع القومي للموهبه ببورسعيد
  • اليمن: افتتاح “مركز أيوب الطبي” بتمويل كويتي في زنجبار عاصمة محافظة أبين
  • تنسيق الدبلومات الفنية 2024.. أماكن وشروط المعاهد الهندسية بالمحافظات
  • بنك برقان يرعى أضخم استعراض موسيقي لفرقة ميامي “فيكم طرب؟ سكر زيادة” بالشراكة مع “الجابرية الحرة”
  • محافظ القليوبية: جهود مكثفة لتحسين خدمات المياه استعدادا للشتاء
  • مركز الملك سلمان يوقع اتفاقية تعاون مشترك لرعاية الأيتام في كوسوفا